البحث عن مواضيع

في عام 2006 أطلقت شركة بيجو سيارة جديدة وهي سيارة بيجو 207 في خطوة جريئة نحو الإنتاج والتطوير، ومنذ ذلك الوقت وسيارة بيجو هي السيارة الأولى في الوطن العربي وخاصة لدى فئة الشباب، وفيما بعد واصلت شركة بيجو تطويرها لسيارة بيجو 207 بما يتلائم ويتوافق مع التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، ومتطلبات الشباب والأجيال الحالية. مميزات سيارة بيجو 207 اعتمدت بيجو 207 على محرك جديد يتميز بحجمه المتوسط ووزنه المنخفض، ويتميز بأدائه المتقدم، كما أن مستوى الضجيج فيه منخفض. يتميز المحرك أيضا بعدد لا بأس به من التقنيات الحديثة والمتطورة التي تعمل على تحسين عمل أنظمة السحب والعدم وأنظمة الكفاءة الحرارية، وكذلك عزم الدوران، وهذه التقنيات تعمل أيضاً على خفض نسبة الاحتكاك بين القطع المتحركة في داخل المحرك وبالتالي فإن هذا الأمر يقلل من الضجيج مع التركيز على تقليل استهلاك الوقود. علبة التروس الأوتوماتيك (نظام تبترونك) تجمع بين متعة القيادة الأمنة والأداء المميز للسيارة، ومع التغيير اليدوي للسرعات، وعلبة التروس تعمل على التغيير الأوتوماتيكي، حيث توفر السيارة بيجو 207 أربعة سرعات ونظامين: النظام الأوتوماتيكي ويعمل على تغيير السرعات بشكل أوتوماتيكي، والنظام اليدوي الذي يمكن السائق من تغيير السرعات بكل دقة وسرعة. لبيجو 207 أداء مميز خاصة أثناء القيادة في المرتفعات وعلى المنحدرات الخطرة، وهذا الأداء يدل على استمرار الابتكارات التي تقدمها لنا شركات السيارات العالمية من خلال أنظمة التعليق المختلفة. تم تزويد سيارة بيجو 207 بمناطق هشة في مقدمة السيارة وفي خلفها تمتص الصدمات المباشرة فتبعدها عن الركاب، وهذا التصميم يرفع من مستويات الأمان في السيارة، كذلك مساند الرأس وأكياس الهواء الأمامية ترفع من مستوى الأمان داخل السيارة. وتم تزويد أحزمة الأمان بنظام شد تدريجي يقوم بالعمل خلال مرحلتين وذلك لخفض قوة الشد بشكل مناسب عن صدر الراكب. يوجد نوعان من المحركات لسيارة بيجو 207، أحدهما محرك أساسي والآخر احتياطي وذلك حسب رغبة وطلب الزبون. المحرك الأساسي سعته 1.4 لتر، ويبلغ مقدار قوته 100 حصان، بينما يحتوي على 4 اسطوانات، والمحرك الاحتياطي ذو سعة 1.6 لتر وقوة 110 حصان. تمتاز بوجود منظومة دفع أمامية، ويبلغ وزنها حوالي 1200 كيلو جرام. طول السيارة يبلغ قُرابة 4م وعرضها يصل إلى 1.72م، أما ارتفاعها عن الأرض فيبلغ 1.47م. بلغ سعة خزان الوقود في السيارة 50 لتر. مشاكل سيارة بيجو 207 الجير الاوتوماتيك غير متوافق مع المحرك بشكل كبير. يوجد بعض العيوب المتعلقة بالكهرباء الداخلية في السيارة والإضاءة الداخلية. في بعض السيارات يوجد مشكلة في ماسحات الزجاج الأمامي لسيارة بيجو 207. اقرأ ايضا: مميزات وعيوب هيونداي كريتا مميزات وعيوب سوزوكي ماروتى عيوب سيارات الهايبرد

مشاكل سيارة بيجو 207

مشاكل سيارة بيجو 207
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

في عام 2006 أطلقت شركة بيجو سيارة جديدة وهي سيارة بيجو 207 في خطوة جريئة نحو الإنتاج والتطوير، ومنذ ذلك الوقت وسيارة بيجو هي السيارة الأولى في الوطن العربي وخاصة لدى فئة الشباب، وفيما بعد واصلت شركة بيجو تطويرها لسيارة بيجو 207 بما يتلائم ويتوافق مع التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، ومتطلبات الشباب والأجيال الحالية.

مميزات سيارة بيجو 207

  • اعتمدت بيجو 207 على محرك جديد يتميز بحجمه المتوسط ووزنه المنخفض، ويتميز بأدائه المتقدم، كما أن مستوى الضجيج فيه منخفض.
  • يتميز المحرك أيضا بعدد لا بأس به من التقنيات الحديثة والمتطورة التي تعمل على تحسين عمل أنظمة السحب والعدم وأنظمة الكفاءة الحرارية، وكذلك عزم الدوران، وهذه التقنيات تعمل أيضاً على خفض نسبة الاحتكاك بين القطع المتحركة في داخل المحرك وبالتالي فإن هذا الأمر يقلل من الضجيج مع التركيز على تقليل استهلاك الوقود.
  • علبة التروس الأوتوماتيك (نظام تبترونك) تجمع بين متعة القيادة الأمنة والأداء المميز للسيارة، ومع التغيير اليدوي للسرعات، وعلبة التروس تعمل على التغيير الأوتوماتيكي، حيث توفر السيارة بيجو 207 أربعة سرعات ونظامين: النظام الأوتوماتيكي ويعمل على تغيير السرعات بشكل أوتوماتيكي، والنظام اليدوي الذي يمكن السائق من تغيير السرعات بكل دقة وسرعة.
  • لبيجو 207 أداء مميز خاصة أثناء القيادة في المرتفعات وعلى المنحدرات الخطرة، وهذا الأداء يدل على استمرار الابتكارات التي تقدمها لنا شركات السيارات العالمية من خلال أنظمة التعليق المختلفة.
  • تم تزويد سيارة بيجو 207 بمناطق هشة في مقدمة السيارة وفي خلفها تمتص الصدمات المباشرة فتبعدها عن الركاب، وهذا التصميم يرفع من مستويات الأمان في السيارة، كذلك مساند الرأس وأكياس الهواء الأمامية ترفع من مستوى الأمان داخل السيارة.
  • وتم تزويد أحزمة الأمان بنظام شد تدريجي يقوم بالعمل خلال مرحلتين وذلك لخفض قوة الشد بشكل مناسب عن صدر الراكب.
  • يوجد نوعان من المحركات لسيارة بيجو 207، أحدهما محرك أساسي والآخر احتياطي وذلك حسب رغبة وطلب الزبون.
  • المحرك الأساسي سعته 1.4 لتر، ويبلغ مقدار قوته 100 حصان، بينما يحتوي على 4 اسطوانات، والمحرك الاحتياطي ذو سعة 1.6 لتر وقوة 110 حصان.
  • تمتاز بوجود منظومة دفع أمامية، ويبلغ وزنها حوالي 1200 كيلو جرام.
  • طول السيارة يبلغ قُرابة 4م وعرضها يصل إلى 1.72م، أما ارتفاعها عن الأرض فيبلغ 1.47م.
  • بلغ سعة خزان الوقود في السيارة 50 لتر.

مشاكل سيارة بيجو 207

  • الجير الاوتوماتيك غير متوافق مع المحرك بشكل كبير.
  • يوجد بعض العيوب المتعلقة بالكهرباء الداخلية في السيارة والإضاءة الداخلية.
  • في بعض السيارات يوجد مشكلة في ماسحات الزجاج الأمامي لسيارة بيجو 207.

اقرأ ايضا:
مميزات وعيوب هيونداي كريتا
مميزات وعيوب سوزوكي ماروتى
عيوب سيارات الهايبرد