البحث عن مواضيع

الضعف الجنسي أو العجر الجنسي هو اضطراب يحدث في عملية انتصاب القضيب بشكل كامل أي أن القضيب لا يصل الى درجة الانتصاب المطلوبه التي تتلائم مع العملية الجنسية بين الازواج، وتختلف درجة الانتصاب من شخص لاخر فبعض الرجال لا يملكون القدرة على جعل القضيب منتصبا و البعض الاخر تكون مدة الانتصاب قصيرة جدا. ما هي اسباب ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي؟ تتعدد اسباب الضعف الجنسي من رجل لاخر لكن كل هذه الاسباب تؤدي الى نتيجه واحده الا وهي ضعق الانتصاب التي هي أحد اهم المشاكل التي يواجهها الرجل من الناحية الجنسية، ومن اهم الاسباب ما يلي: التقدم في العمر. ارتفاع ضغط الدم و مرض السكري. التدخين وكثرة تعاطي العقاقير و المنشطات الجنسية. خلل في وظائف الاعصاب و الحبل الشوكي. القلق و الحالة النفسية. علاج مشاكل الضعف الجنسي طبيعيا يتجه العديد من الذين يعانون مشاكل في القدرة الجنسية الى تناول العقاقير و الحبوب مثل الفياجرا التي من شأنها زيادة قوة الانتصاب وتعزيز القدره الجنسيه لفترات محدده خلال عملية الجماع لكنها بالوقت عينه تسبب العديد من المشاكل المتعلقة بالقلب و التي تحدث الجلطات على المدى البعيد و مع تقدم العمر. يلجأ البعض الآخر للأطعمة التي تساعد في التخلص او التغلب على ظاهرة الضعف الجنسي عند الرجل و التي بدورها تعمل على زيادة تدفق الدم الى منطقة الأعضاء التناسلية وزيادة قوة الانتصاب عند الرجل ومن هذه الأطعمة ما يلي: المكسرات: من المعروف ان المكسرات تحتوي على الحديد و الزنك و الكثير من الفسفور و الكالسيوم بالإضافة الى العديد من الفيتامينات فمثلا يحتوي الجوز على اوميغا 3 الذي يعزز قدرة الرجل الجنسية ويزيط من النشاط بشكل كبير ومن أشهر المكسرات اللوز و الكاجو و البندق. العسل: يعمل العسل على زيادة قوة انتصاب القضيب عن طريق تنشيط الدورة الدموية وزيادة ضخ الدم الى الاعضاء التناسليه. المأكولات البحرية:  تؤثر المأكولات البحرية على القدرة الجنسية عند الرجال بصورة ايجابيه وذات فعاليه كبيره فهي تحتوي على البروتينات و  الحامض الاميوني الذي يعمل على زيادة الاخصاب و نشاط الحيوانات المنويه. التوت: يحتوي التوت على مجموعة كبيرة من الالياف وهي من أنواع الفاكهة التي تعرف او يصفها البعض بالفياجرا، يحسن التوت من قوة الانتصاب ويعطي القوة و القدرة على ممارسة الجنس بشكل أفضل. الجنسنغ: أحد النباتات الصينية المعروفة  في اثارتها للشهوة الجنسيه عند الرجال و التي تمنع الشعور بعدم الرغبة في ممارسة العلاقات الجنسية، كما أن عشبة الجنسنغ لا تقل اهمية عن باقي الأطعمة نظرا لمفعولها القوي في زيادة ضخ الدم الى الأعضاء التناسليه مما يعمل على زيادة سرعة الإنتصاب.

مشاكل الضعف الجنسي وطرق علاجه

مشاكل الضعف الجنسي وطرق علاجه
بواسطة: - آخر تحديث: 24 أبريل، 2017

الضعف الجنسي أو العجر الجنسي هو اضطراب يحدث في عملية انتصاب القضيب بشكل كامل أي أن القضيب لا يصل الى درجة الانتصاب المطلوبه التي تتلائم مع العملية الجنسية بين الازواج، وتختلف درجة الانتصاب من شخص لاخر فبعض الرجال لا يملكون القدرة على جعل القضيب منتصبا و البعض الاخر تكون مدة الانتصاب قصيرة جدا.

ما هي اسباب ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي؟

تتعدد اسباب الضعف الجنسي من رجل لاخر لكن كل هذه الاسباب تؤدي الى نتيجه واحده الا وهي ضعق الانتصاب التي هي أحد اهم المشاكل التي يواجهها الرجل من الناحية الجنسية، ومن اهم الاسباب ما يلي:

  • التقدم في العمر.
  • ارتفاع ضغط الدم و مرض السكري.
  • التدخين وكثرة تعاطي العقاقير و المنشطات الجنسية.
  • خلل في وظائف الاعصاب و الحبل الشوكي.
  • القلق و الحالة النفسية.

علاج مشاكل الضعف الجنسي طبيعيا

يتجه العديد من الذين يعانون مشاكل في القدرة الجنسية الى تناول العقاقير و الحبوب مثل الفياجرا التي من شأنها زيادة قوة الانتصاب وتعزيز القدره الجنسيه لفترات محدده خلال عملية الجماع لكنها بالوقت عينه تسبب العديد من المشاكل المتعلقة بالقلب و التي تحدث الجلطات على المدى البعيد و مع تقدم العمر.

يلجأ البعض الآخر للأطعمة التي تساعد في التخلص او التغلب على ظاهرة الضعف الجنسي عند الرجل و التي بدورها تعمل على زيادة تدفق الدم الى منطقة الأعضاء التناسلية وزيادة قوة الانتصاب عند الرجل ومن هذه الأطعمة ما يلي:

  • المكسرات: من المعروف ان المكسرات تحتوي على الحديد و الزنك و الكثير من الفسفور و الكالسيوم بالإضافة الى العديد من الفيتامينات فمثلا يحتوي الجوز على اوميغا 3 الذي يعزز قدرة الرجل الجنسية ويزيط من النشاط بشكل كبير ومن أشهر المكسرات اللوز و الكاجو و البندق.
  • العسل: يعمل العسل على زيادة قوة انتصاب القضيب عن طريق تنشيط الدورة الدموية وزيادة ضخ الدم الى الاعضاء التناسليه.
  • المأكولات البحرية:  تؤثر المأكولات البحرية على القدرة الجنسية عند الرجال بصورة ايجابيه وذات فعاليه كبيره فهي تحتوي على البروتينات و  الحامض الاميوني الذي يعمل على زيادة الاخصاب و نشاط الحيوانات المنويه.
  • التوت: يحتوي التوت على مجموعة كبيرة من الالياف وهي من أنواع الفاكهة التي تعرف او يصفها البعض بالفياجرا، يحسن التوت من قوة الانتصاب ويعطي القوة و القدرة على ممارسة الجنس بشكل أفضل.
  • الجنسنغ: أحد النباتات الصينية المعروفة  في اثارتها للشهوة الجنسيه عند الرجال و التي تمنع الشعور بعدم الرغبة في ممارسة العلاقات الجنسية، كما أن عشبة الجنسنغ لا تقل اهمية عن باقي الأطعمة نظرا لمفعولها القوي في زيادة ضخ الدم الى الأعضاء التناسليه مما يعمل على زيادة سرعة الإنتصاب.