البحث عن مواضيع

لا شك بان الدراما المصرية لاقت نجاحاً كبيراً خاصة في الفترة الأخيرة، حيث أنها ذات شعبية ومتابعة كبيرة ليس على مستوى مصر فقط، وإنما على مستوى الوطن العربي بجميع أنحائه، ويعتبر مسلسل (لمعي القط) أحد المسلسلات التي تعرض على شاشات التلفاز لأول مرة في رمضان لسنة ألفين وسبعة عشر، وتدور أحداث هذا المسلسل حول سائق أتوبيس يعمل لدى إحدى المدارس الخاصة، ويتعرض هذا السائق للخطف من قبل أحد أولياء الأمور في أثناء توصيل أحد التلاميذ لمنزله، حيث يطلب الخاطف فدية كبيرة مقابل إعادة هذا السائق، ومسلسل لمعي القط من تأليف حازم الحديدي، وﺇﺧﺮاﺝ عمرو عرفة، وإنتاج تامر مرسي، وسنتحدث في هذا المقال حول تفاصيل مسلسل لمعي القط وأبرز الممثلين والممثلات في هذا المسلسل. مسلسل لمعي القط يتحدث المسلسل في بدايته حول الشاب (لمعي القط) والذي يعمل في صيدلية. يحترم أهل الحي (لمعي) لأخلاقه وقيامه بمساعدة أهالي المنطقة الذين لا يستطيعون دفع ثمن الدواء الباهظ الثمن، ويعطي لهم دواء بديلاً ذو ثمن أقل في بعض الحالات. سامية هي جارة لمعي، وتقوم بالعديد من الخطط والمواقف والحركات في محاولة منها لإيقاعه في حبها والزواج منها. يقوم علاء بإقناع لمعي بالذهاب إلى صالة للمصارعة الحرة الغير مشروعة تعتمد على المراهنة، ويرفض لمعي تلك الفكرة، إلا أن علاء يقنعه بأنه بحاجة للمال وأن والدته في مأزق وهي مريضة وهم بأمس الحاجة للمال من أجل والدته. يقنع علاء لمعي بالمشاركة، إلا أنه يتعرض للإحتيال من قبل أحمس صاحب هذه الصالة، ويضطر لمعي لمصارعة أحد المصارعين، وتكون النتيجة فوز لمعي بالرهان والمصارعة بعد أن قام بحركة خاطفة. يعترف علاء للمعي بأن والدته ليست مريضة، وأنه ذهب إلى الرهان كي يستطيع شراء جهاز تلفاز جديد. بعد ذلك يتقابل  المعلم مخيون مع لمعي ويحدث تبادل للهواتف النقالة عن غير قصد. يحاول مدير الصيدلية أن يوقع لمعي في مشاكل من خلال إقناع البلطجي عادل شمروخ بأن لمعي أعطى والدته دواء بديلاً كي يقتلها. ومن ثم تتطور الأحداث ليجد لمعي نفسه متهماً بخطف سائق باص أحد المدارس الخاصة. إن سبب تلك الورطة التي وقع فيها لمعي هو تبدل الهواتف النقالة الذي حدث عن غير قصد. أبرز الممثلين والممثلات في مسلسل لمعي القط الفنان محمد إمام الذي يجسد شخصية (لمعي القط). الفنانة دينا محسن (ويزو) التي تجسد شخصية (سامية). الفنان محمد أنور الذي يجسد شخصية (علاء). الفنان عمر مصطفي متولي الذي يجسد شخصية (الضابط هشام). الفنان احمد فتحي الذي يجسد شخصية (المعلم مخيون). الفنان مصطفي أبو سريع الذي يجسد شخصية (عادل شمروخ). الفنان سليمان عيد الذي يجسد شخصية (عم حراجي).

مسلسل لمعي القط

مسلسل لمعي القط
بواسطة: - آخر تحديث: 4 يونيو، 2017

لا شك بان الدراما المصرية لاقت نجاحاً كبيراً خاصة في الفترة الأخيرة، حيث أنها ذات شعبية ومتابعة كبيرة ليس على مستوى مصر فقط، وإنما على مستوى الوطن العربي بجميع أنحائه، ويعتبر مسلسل (لمعي القط) أحد المسلسلات التي تعرض على شاشات التلفاز لأول مرة في رمضان لسنة ألفين وسبعة عشر، وتدور أحداث هذا المسلسل حول سائق أتوبيس يعمل لدى إحدى المدارس الخاصة، ويتعرض هذا السائق للخطف من قبل أحد أولياء الأمور في أثناء توصيل أحد التلاميذ لمنزله، حيث يطلب الخاطف فدية كبيرة مقابل إعادة هذا السائق، ومسلسل لمعي القط من تأليف حازم الحديدي، وﺇﺧﺮاﺝ عمرو عرفة، وإنتاج تامر مرسي، وسنتحدث في هذا المقال حول تفاصيل مسلسل لمعي القط وأبرز الممثلين والممثلات في هذا المسلسل.

مسلسل لمعي القط

  • يتحدث المسلسل في بدايته حول الشاب (لمعي القط) والذي يعمل في صيدلية.
  • يحترم أهل الحي (لمعي) لأخلاقه وقيامه بمساعدة أهالي المنطقة الذين لا يستطيعون دفع ثمن الدواء الباهظ الثمن، ويعطي لهم دواء بديلاً ذو ثمن أقل في بعض الحالات.
  • سامية هي جارة لمعي، وتقوم بالعديد من الخطط والمواقف والحركات في محاولة منها لإيقاعه في حبها والزواج منها.
  • يقوم علاء بإقناع لمعي بالذهاب إلى صالة للمصارعة الحرة الغير مشروعة تعتمد على المراهنة، ويرفض لمعي تلك الفكرة، إلا أن علاء يقنعه بأنه بحاجة للمال وأن والدته في مأزق وهي مريضة وهم بأمس الحاجة للمال من أجل والدته.
  • يقنع علاء لمعي بالمشاركة، إلا أنه يتعرض للإحتيال من قبل أحمس صاحب هذه الصالة، ويضطر لمعي لمصارعة أحد المصارعين، وتكون النتيجة فوز لمعي بالرهان والمصارعة بعد أن قام بحركة خاطفة.
  • يعترف علاء للمعي بأن والدته ليست مريضة، وأنه ذهب إلى الرهان كي يستطيع شراء جهاز تلفاز جديد.
  • بعد ذلك يتقابل  المعلم مخيون مع لمعي ويحدث تبادل للهواتف النقالة عن غير قصد.
  • يحاول مدير الصيدلية أن يوقع لمعي في مشاكل من خلال إقناع البلطجي عادل شمروخ بأن لمعي أعطى والدته دواء بديلاً كي يقتلها.
  • ومن ثم تتطور الأحداث ليجد لمعي نفسه متهماً بخطف سائق باص أحد المدارس الخاصة.
  • إن سبب تلك الورطة التي وقع فيها لمعي هو تبدل الهواتف النقالة الذي حدث عن غير قصد.

أبرز الممثلين والممثلات في مسلسل لمعي القط

  • الفنان محمد إمام الذي يجسد شخصية (لمعي القط).
  • الفنانة دينا محسن (ويزو) التي تجسد شخصية (سامية).
  • الفنان محمد أنور الذي يجسد شخصية (علاء).
  • الفنان عمر مصطفي متولي الذي يجسد شخصية (الضابط هشام).
  • الفنان احمد فتحي الذي يجسد شخصية (المعلم مخيون).
  • الفنان مصطفي أبو سريع الذي يجسد شخصية (عادل شمروخ).
  • الفنان سليمان عيد الذي يجسد شخصية (عم حراجي).