البحث عن مواضيع

إن مسلسل "باب الحارة" هو عبارة عن دراما اجتماعية شامية تدور أحداثها في فترة عشرينيات القرن الماضي، ويعرض المسلسل تفاصيل الحياة الدمشقية والقيم النبيلة والعادات والتقاليد القديمة، وتم عرض المسلسل على أجزاء عدة وهذا المسلسل يمتاز بأنه ذو طابع تشويقي على مدى أجزائه العديدة، فكان الجزء الأول منه يتحدث حول سرقة الذهب من أبو إبراهيم ودخول الجاسوس "صطيف" إلى حارة الضبع والذي يعمل لدى صالح الفرنسيين، وتتاليت الأجزاء بعد ذلك لتعرض شخصيات وأحداث مختلفة ومن أبرزها دخول "أبو ظافر" بشخصيته التي تسعى إلى زعامة الحارة، ومسلسل باب الحارة 9 من إخراج ناجي طعمي، وتأليف سليمان عبدالعزيز، وإنتاج بسّام الملّا، وشارك في بطولته عدد من نجوم الفن ومن أبرزهم الفنان عباس النوري، والفنانة صباح الجزائري، والفنان زهير رمضان، وسنتحدث في هذا المقال حول مسلسل باب الحارة الجزء التاسع وأبرز الممثلين والممثلات في هذا المسلسل. مسلسل باب الحارة 9 تبدأ أحداث المسلسل باللقيط الذي يجده أبو عصام على باب منزله، ويقرر تبنيه، إلا أن حديث أهل الحارة لا يرحمه، حيث أن أهل الحارة يشكون به وينسبون هذا الطفل له وبأن والده الحقيقي. يظهر هذا المسلسل الشابة «صفا» والتي يدفعها الانتقام لأهلها إلى قتل جنود فرنسيين، ومن ثم تلجأ إلى «حارة الضبع» وتكون متنكرة بزي رجل. لصفا خطيب وابن عم اسمه نزار يعمل موظفا في مديرية الاتصالات،ويتزوج منها في حارة الضبع عن طريق أبو حازم. تظهر في هذا المسلسل (سكرية) وهي الشقيقة التوأم لفوزية زوجة أبو بدر. يكون قدوم سكرية من فلسطين، وتدخل حياة أم بدر لتتحكم في تجارة أبو بدر في الأقمشة، وهذا ما يجعله يخسر ثروته التي ورثها في الماضي. في هذا الجزء يقوم سمعو بقتل ظافر، والسبب أن ظافر يحمل دائما صورة زوجته (دلال) ويكون قتله باستخدام خنجر معتز، وهذا ما يؤدي إلى دخول معتز للسجن. الممثلين والممثلات في مسلسل باب الحارة 9 الفنان عباس النوري الذي يجسد دور أبو عصام. الفنانة صباح الجزائري التي تجسد دور أم عصام. الفنان طارق الصباغ الذي يجسد شخصية نزار. الفنان عبدالهادي الصبّاغ الذي يجسد شخصية أبو حازم. الفنان باسل حيدر الذي يجسد شخصية نيازي. الفنان معن كوسا الذي يجسد شخصية عزمي معاون نيازي. الفنان محمد خير الجرّاح الذي يجسد شخصية أبو بدر. الفنان مصطفى سعد الدين الذي يجسد شخصية العقيد معتز. الممثل الليث مفتي الذي يجسد شخصية ظافر. الممثل يزن السيّد الذي يجسد شخصية بشير. https://www.youtube.com/watch?v=U--Daa9psoE

مسلسل باب الحارة 9

مسلسل باب الحارة 9
بواسطة: - آخر تحديث: 31 مايو، 2017

إن مسلسل “باب الحارة” هو عبارة عن دراما اجتماعية شامية تدور أحداثها في فترة عشرينيات القرن الماضي، ويعرض المسلسل تفاصيل الحياة الدمشقية والقيم النبيلة والعادات والتقاليد القديمة، وتم عرض المسلسل على أجزاء عدة وهذا المسلسل يمتاز بأنه ذو طابع تشويقي على مدى أجزائه العديدة، فكان الجزء الأول منه يتحدث حول سرقة الذهب من أبو إبراهيم ودخول الجاسوس “صطيف” إلى حارة الضبع والذي يعمل لدى صالح الفرنسيين، وتتاليت الأجزاء بعد ذلك لتعرض شخصيات وأحداث مختلفة ومن أبرزها دخول “أبو ظافر” بشخصيته التي تسعى إلى زعامة الحارة، ومسلسل باب الحارة 9 من إخراج ناجي طعمي، وتأليف سليمان عبدالعزيز، وإنتاج بسّام الملّا، وشارك في بطولته عدد من نجوم الفن ومن أبرزهم الفنان عباس النوري، والفنانة صباح الجزائري، والفنان زهير رمضان، وسنتحدث في هذا المقال حول مسلسل باب الحارة الجزء التاسع وأبرز الممثلين والممثلات في هذا المسلسل.

مسلسل باب الحارة 9

  • تبدأ أحداث المسلسل باللقيط الذي يجده أبو عصام على باب منزله، ويقرر تبنيه، إلا أن حديث أهل الحارة لا يرحمه، حيث أن أهل الحارة يشكون به وينسبون هذا الطفل له وبأن والده الحقيقي.
  • يظهر هذا المسلسل الشابة «صفا» والتي يدفعها الانتقام لأهلها إلى قتل جنود فرنسيين، ومن ثم تلجأ إلى «حارة الضبع» وتكون متنكرة بزي رجل.
  • لصفا خطيب وابن عم اسمه نزار يعمل موظفا في مديرية الاتصالات،ويتزوج منها في حارة الضبع عن طريق أبو حازم.
  • تظهر في هذا المسلسل (سكرية) وهي الشقيقة التوأم لفوزية زوجة أبو بدر.
  • يكون قدوم سكرية من فلسطين، وتدخل حياة أم بدر لتتحكم في تجارة أبو بدر في الأقمشة، وهذا ما يجعله يخسر ثروته التي ورثها في الماضي.
  • في هذا الجزء يقوم سمعو بقتل ظافر، والسبب أن ظافر يحمل دائما صورة زوجته (دلال) ويكون قتله باستخدام خنجر معتز، وهذا ما يؤدي إلى دخول معتز للسجن.

الممثلين والممثلات في مسلسل باب الحارة 9

  • الفنان عباس النوري الذي يجسد دور أبو عصام.
  • الفنانة صباح الجزائري التي تجسد دور أم عصام.
  • الفنان طارق الصباغ الذي يجسد شخصية نزار.
  • الفنان عبدالهادي الصبّاغ الذي يجسد شخصية أبو حازم.
  • الفنان باسل حيدر الذي يجسد شخصية نيازي.
  • الفنان معن كوسا الذي يجسد شخصية عزمي معاون نيازي.
  • الفنان محمد خير الجرّاح الذي يجسد شخصية أبو بدر.
  • الفنان مصطفى سعد الدين الذي يجسد شخصية العقيد معتز.
  • الممثل الليث مفتي الذي يجسد شخصية ظافر.
  • الممثل يزن السيّد الذي يجسد شخصية بشير.