البحث عن مواضيع

بالرغم من الأحداث السورية التي أثرت على إنتاج المسلسلات السوريّة، إلا أن هذا لم يقف في وجه الممثلين والمنتجين السوريين، فقد عمدوا إلى إنتاج المسلسلات وتصويرها في لبنان، وكان ذلك بمشاركة الممثلين اللبنانيين أيضاً، ومن هذه المسلسلات مسلسل (الهيبة) الذي يعرض على شاشات التلفاز في شهر رمضان من سنة ألفين وسبعة عشر، وهذا المسلسل يتسم بالطابع الدرامي الرومانسي ذو الإثارة والتشويق، وهو من تأليف هوزان عكو، وﺇﺧﺮاﺝ سامر البرقاوي، وسنتحدث في هذا المقال حول مسلسل الهيبة وأبرز الممثلين والممثلات في هذا المسلسل. قصة مسلسل الهيبة يتحدث المسلسل بشكل أساسي حول (عليا) التي تعيش مع زوجها وإبنهما في أحد البلدان الأوروبية (كندا). يتوفى زوج (عليا) بشكل مفاجئ، وهذا ما يسبب الحزن الشديد لزوجته، حيث أن ذلك سبب لها صدمة كون زوجها لم يكن يشتكي من أي علة أو أمراض في الفترة الأخيرة، ويدفعها ذلك إلى الندم من أنها لم تقضي معه أوقاتاً أطول خاصة أن حياتهما في الفترة الأخيرة أصبحت أقرب إلى الروتين. وبعد وفاة زوجها تعود إلى لبنان لدفن زوجها ويكون ذلك في بلدته الحدودية بين لبنان وسوريا والتي تسمى (الهيبة)، حيث أن زوجها أوصى بدفنه في قريته، بالرغم من أنه لا يوجد تواصل مسبق بينها وبين عائلة زوجها ولا تعرفهم. تكون عليا على إتفاق مع أخ زوجها (جبل) على أن يأتي لإستقبالها وأخذها في المطار، إلا أنه يرسل إبن عمه بدلاً عنه، وهذا ما جعلها تستنفر من الأمر وتستاء. وفي أثناء نقل جثمان زوجها يدخل الشك إلى عليا بعد أن تم توقيف موكب جثّة زوجها على أحد الحواجز الأمنيّة، والقيام بتسيير موكب سيارات يخص عائلة زوجها خلفها. وعند دخول عليا وإبنها إلى القرية، يستقبلهم أخ زوجها (جبل) ويكون بصحبة رجال مسلحين. إن ظهور جبل بهذه الهيئة يجعل شعور الرعب والخوف يسيطر على إبن أخوه. وما يزيد الأمور توتراً هو دخول العناصر الأمنية التي تطالب بتفتيش نعش زوج عليا حيث أنهم يشكون في محتواه. بعد ذلك تدخل في صراع مع عائلة زوجها الذين يقررون أخذ الطفل منها إن لم تتزوج من شقيق زوجها (جبل). وتقودها الصدفة إلى معرفة أن زوجها وعائلته يتاجرون ويهربون السلاح. أبرز الممثلين والممثلات في مسلسل الهيبة الفنان تيم حسن الذي يجسد دور (جبل). الفنانة نادين نسيب نجيم التي تجسد دور (عليا). الفنانة منى واصف التي تجسد دور (ناهد عمران). الفنان أويس مخللاتي الذي يجسد دور (صخر).

مسلسل الهيبة

مسلسل الهيبة
بواسطة: - آخر تحديث: 1 يونيو، 2017

بالرغم من الأحداث السورية التي أثرت على إنتاج المسلسلات السوريّة، إلا أن هذا لم يقف في وجه الممثلين والمنتجين السوريين، فقد عمدوا إلى إنتاج المسلسلات وتصويرها في لبنان، وكان ذلك بمشاركة الممثلين اللبنانيين أيضاً، ومن هذه المسلسلات مسلسل (الهيبة) الذي يعرض على شاشات التلفاز في شهر رمضان من سنة ألفين وسبعة عشر، وهذا المسلسل يتسم بالطابع الدرامي الرومانسي ذو الإثارة والتشويق، وهو من تأليف هوزان عكو، وﺇﺧﺮاﺝ سامر البرقاوي، وسنتحدث في هذا المقال حول مسلسل الهيبة وأبرز الممثلين والممثلات في هذا المسلسل.

قصة مسلسل الهيبة

  • يتحدث المسلسل بشكل أساسي حول (عليا) التي تعيش مع زوجها وإبنهما في أحد البلدان الأوروبية (كندا).
  • يتوفى زوج (عليا) بشكل مفاجئ، وهذا ما يسبب الحزن الشديد لزوجته، حيث أن ذلك سبب لها صدمة كون زوجها لم يكن يشتكي من أي علة أو أمراض في الفترة الأخيرة، ويدفعها ذلك إلى الندم من أنها لم تقضي معه أوقاتاً أطول خاصة أن حياتهما في الفترة الأخيرة أصبحت أقرب إلى الروتين.
  • وبعد وفاة زوجها تعود إلى لبنان لدفن زوجها ويكون ذلك في بلدته الحدودية بين لبنان وسوريا والتي تسمى (الهيبة)، حيث أن زوجها أوصى بدفنه في قريته، بالرغم من أنه لا يوجد تواصل مسبق بينها وبين عائلة زوجها ولا تعرفهم.
  • تكون عليا على إتفاق مع أخ زوجها (جبل) على أن يأتي لإستقبالها وأخذها في المطار، إلا أنه يرسل إبن عمه بدلاً عنه، وهذا ما جعلها تستنفر من الأمر وتستاء.
  • وفي أثناء نقل جثمان زوجها يدخل الشك إلى عليا بعد أن تم توقيف موكب جثّة زوجها على أحد الحواجز الأمنيّة، والقيام بتسيير موكب سيارات يخص عائلة زوجها خلفها.
  • وعند دخول عليا وإبنها إلى القرية، يستقبلهم أخ زوجها (جبل) ويكون بصحبة رجال مسلحين.
  • إن ظهور جبل بهذه الهيئة يجعل شعور الرعب والخوف يسيطر على إبن أخوه.
  • وما يزيد الأمور توتراً هو دخول العناصر الأمنية التي تطالب بتفتيش نعش زوج عليا حيث أنهم يشكون في محتواه.
  • بعد ذلك تدخل في صراع مع عائلة زوجها الذين يقررون أخذ الطفل منها إن لم تتزوج من شقيق زوجها (جبل).
  • وتقودها الصدفة إلى معرفة أن زوجها وعائلته يتاجرون ويهربون السلاح.

أبرز الممثلين والممثلات في مسلسل الهيبة

  • الفنان تيم حسن الذي يجسد دور (جبل).
  • الفنانة نادين نسيب نجيم التي تجسد دور (عليا).
  • الفنانة منى واصف التي تجسد دور (ناهد عمران).
  • الفنان أويس مخللاتي الذي يجسد دور (صخر).