البحث عن مواضيع

أمنا رويحة الجنة مسلسل كويتي درامي تلفزيوني، وهو من تأليف الكاتبة هبه مشاري حمادة، وإنتاج شركة صباح بيكتشرز وسبيكتروم بيكتشرز بالاشتراك مع قناة المظهر، ومن إخراج محمد القفاص، وقد عُرض المسلسل لأول مرة في رمضان عام 2015، وهو من بطولة سعاد العبد الله، التي قامت بدور الأم "فاطمة"، وأسمهان توفيق التي قامت بدور صديقتها "نورية"، بالإضافة إلى عدد من الممثلين مثل بشار الشطي ويعقوب العبد الله ومحمد رمضان وغيرهم. قصة مسلسل أمنا رويحة الجنة تدور أحداث المسلسل ضمن قالب إنساني إجتماعي متداخل القضايا، حيث تم توليفه في إطار الكوميديا السوداء، إذ أن أحداث المسلسل الدرامية المؤثرة تتركز حول الأمومة وعلاقة الأم بالأبناء وبوالديهم بشكلٍ عام وعلاقة الأبناء بعضهم ببعض. تبدأ أحداث المسلسل في عام 1983، إذ تظهر البطلة فطوم وهي نائمة في بيتها وحولها أطفالها السبعة الذين تربيهم وترعاهم، وذلك في إحدى الشقق القديمة ذات الجدران المهترئة. تستيقظ الأم فجأةً فتجد نفسها في العام 2015 وقد تقدم بها العمر وكبر أولادها وأصبحت غريبةً عنهم، وبداية الحدث هذا تخلق العديد من الأحداث الدرامية والتساؤلات، إذ أن الأم تكون قد أُصيبت بأزمةٍ صحية أفقدتها الذاكرة. تفقد الأم ذاكرتها وتعود لذاكرتها القديمة أي لأكثر من ثلاثين عاماً، وتكتشف أن أحوال أبنائها قد تغيرت وأنهم كبروا وهجروها، فتقرر أن تعود إليهم وتشاركهم حياتهم. تستعين فطوم بخالتها أمينة لتعرف منها مكان أبنائها، لكنها تتفاجئ بما قالته لها وبأن الكثير من المشاكل قد حدثت بينها وبينهم، ونتيجةً لهذا الخبر تُصاب فطوم بصدمة. تتداخل الأحداث ما بين الماضي والحاضر ويظهر كيف أن فاطمة قد تزوجت وكيف أن زوجها قد عامل أولادها بظلمٍ وقسوة، وتتداخل الأحداث مع أبنائها إذ أن ابنها فهد يتعرض لحادث فيُصاب هو وتموت زوجته غلا، علماً أن غلا وفهد كان بينهما الكثير من المشاكل. كما أنها تذهب لزيارة ابنها الطبيب فوزي في العيادة دون أن تكشف له عن شخصيتها، ويظهر من خلال الأحداث أن فوزي وغلا قد كان بينهما قصة حب. تُظهر الأحداث فتوح ابنة فاطمة ومشاكلها مع زوجها، وخلاف ابنها الأصغر مع زوجته بسبب خيانتها له. تظهر لقطة في المستشفى حيث يجتمع جميع الأبناء عند أخيهم فهد الذي أصيب بشلل نتيجة الحادث وتنصدم فاطمة من خلاف أبنائها وعدم رغبة أياً منهما باستضافة فهد في بيته، وهنا تكشف لهم شخصيتها الحقيقية وأنها أمهم. تدور الكثير من الأحداث بين الأبناء والأم، كما تظهر الكثير من الأحداث التي تخص حياة كل واحدٍ من الأبناء، وتدور الأحداث في قالب ممتع وجميل جداً. https://www.youtube.com/watch?v=4nVdBK3yFoQ

مسلسل أمنا رويحة الجنة

مسلسل أمنا رويحة الجنة
بواسطة: - آخر تحديث: 31 مايو، 2017

أمنا رويحة الجنة مسلسل كويتي درامي تلفزيوني، وهو من تأليف الكاتبة هبه مشاري حمادة، وإنتاج شركة صباح بيكتشرز وسبيكتروم بيكتشرز بالاشتراك مع قناة المظهر، ومن إخراج محمد القفاص، وقد عُرض المسلسل لأول مرة في رمضان عام 2015، وهو من بطولة سعاد العبد الله، التي قامت بدور الأم “فاطمة”، وأسمهان توفيق التي قامت بدور صديقتها “نورية”، بالإضافة إلى عدد من الممثلين مثل بشار الشطي ويعقوب العبد الله ومحمد رمضان وغيرهم.

قصة مسلسل أمنا رويحة الجنة

  • تدور أحداث المسلسل ضمن قالب إنساني إجتماعي متداخل القضايا، حيث تم توليفه في إطار الكوميديا السوداء، إذ أن أحداث المسلسل الدرامية المؤثرة تتركز حول الأمومة وعلاقة الأم بالأبناء وبوالديهم بشكلٍ عام وعلاقة الأبناء بعضهم ببعض.
  • تبدأ أحداث المسلسل في عام 1983، إذ تظهر البطلة فطوم وهي نائمة في بيتها وحولها أطفالها السبعة الذين تربيهم وترعاهم، وذلك في إحدى الشقق القديمة ذات الجدران المهترئة.
  • تستيقظ الأم فجأةً فتجد نفسها في العام 2015 وقد تقدم بها العمر وكبر أولادها وأصبحت غريبةً عنهم، وبداية الحدث هذا تخلق العديد من الأحداث الدرامية والتساؤلات، إذ أن الأم تكون قد أُصيبت بأزمةٍ صحية أفقدتها الذاكرة.
  • تفقد الأم ذاكرتها وتعود لذاكرتها القديمة أي لأكثر من ثلاثين عاماً، وتكتشف أن أحوال أبنائها قد تغيرت وأنهم كبروا وهجروها، فتقرر أن تعود إليهم وتشاركهم حياتهم.
  • تستعين فطوم بخالتها أمينة لتعرف منها مكان أبنائها، لكنها تتفاجئ بما قالته لها وبأن الكثير من المشاكل قد حدثت بينها وبينهم، ونتيجةً لهذا الخبر تُصاب فطوم بصدمة.
  • تتداخل الأحداث ما بين الماضي والحاضر ويظهر كيف أن فاطمة قد تزوجت وكيف أن زوجها قد عامل أولادها بظلمٍ وقسوة، وتتداخل الأحداث مع أبنائها إذ أن ابنها فهد يتعرض لحادث فيُصاب هو وتموت زوجته غلا، علماً أن غلا وفهد كان بينهما الكثير من المشاكل.
  • كما أنها تذهب لزيارة ابنها الطبيب فوزي في العيادة دون أن تكشف له عن شخصيتها، ويظهر من خلال الأحداث أن فوزي وغلا قد كان بينهما قصة حب.
  • تُظهر الأحداث فتوح ابنة فاطمة ومشاكلها مع زوجها، وخلاف ابنها الأصغر مع زوجته بسبب خيانتها له.
  • تظهر لقطة في المستشفى حيث يجتمع جميع الأبناء عند أخيهم فهد الذي أصيب بشلل نتيجة الحادث وتنصدم فاطمة من خلاف أبنائها وعدم رغبة أياً منهما باستضافة فهد في بيته، وهنا تكشف لهم شخصيتها الحقيقية وأنها أمهم.
  • تدور الكثير من الأحداث بين الأبناء والأم، كما تظهر الكثير من الأحداث التي تخص حياة كل واحدٍ من الأبناء، وتدور الأحداث في قالب ممتع وجميل جداً.