المسلسلات الرمضانية هناكَ مجموعة كبيرة ومتنوّعة من المسلسلات الرمضانيّة التي تُبثّ حاليًا على قنوات التلفزيون العربيّة، وتتنافس فيما بينهما لتكونَ إحداها في المرتبة الأولى جماهيريًا على مستوى العالم العربيّ، فالأعمالُ الخليجيّة والسورية والمصرية من أشهر الأعمال الدرامية التي يُقبِلُ المشاهد العربيّ على متابعتها دونًا عن غيرها من المسلسلات، ومسلسل أبو عمر المصري هو أحد الأعمال القويّة التي لاقت قَبولًا واسعًا عند الجمهور، إذْ حصد نسبة عالية من المشاهدة، لذلك سيتم تقديم أهم المعلومات حول مسلسل أبو عمر المصري وأحداث قصته. مسلسل أبو عمر المصري تدورُ أحداث قصّة مسلسل أبو عمر المصري حول شاب مصري امتهن مهنة المحاماة وأسّس على إثْرها هو ومجموعة من أصدقائه المقربين ما يشبه التنظيم السلمي، كان الغرض منه إيجاد الحلول المناسبة لمشاكل الشباب المصريّ التي يواجهها في حياته خاصةً بعد ما آلت إليه الأمور بعد الأحداث السياسية التي مرت بها مصر، لتتوالى الأحداث فتكتشف الأجهزة الأمنية أمر هذا التنظيم الذي ينافي شروط أمن البلد، فتلاحق الجهات الأمنيّة الشاب المحامي الذي يُدعى فخر الدين، محاولةً التخلص منه واغتياله، ليكون الضحية ابن خالته بدلًا منه، وهكذا قرر الهرب إلى فرنسا ليكون خارج البلاد. يلتقي فخر الدين أثناء هروبه واستقراره لبعض الوقت في فرنسا بفتاة من الجالية المصرية، فيقع بغرامها ويتزوجها وتتوفى أثناء ولادتها، ليقرر فخر الدين في هذه الأثناء بترك فرنسا والانتقال إلى بلد عربي آخر بعيدًا عن مصر وملاحقات الأجهزة الأمنية له، فينتقل إلى السودان، وهنا تبدأ رحلة فخر الدين الشاب المحامي في الدخول إلى إحدى الجماعات الإسلامية المتطرفة المسلحة بعد أن تم إطلاق لقب أبو عمر المصري عليه، وكان هدفه من الانضمام إلى هذه الحركة هو العودة إلى من قاموا بقتل ابن خالته والانتقام منهم. أهم المعلومات حول مسلسل أبو عمر المصري يعدّ مسلسل أبو عمر المصري أحد الأعمال الدرامية الشائكة، والتي تلاقي متابعة من قِبل لجنة الرقابة والإعلام المصريّ، والجدير بالذكر أن كلًّا من: المخرج الكبير أحمد خالد موسى والمؤلف عز الدين شكري فشير وكاتبة السيناريو والحوار مريم نعوم قاموا باختيار أسماء بارزة من الممثلين المصريين لأداء شخصيّات المسلسل، وأبرز هذه الأسماء ما يأتي: قام الممثل الشاب المصري أحمد عز بأداء دور المحامي فخر الدين (أبو عمر المصري). الفنانة الشابة أروى جودة. الفنان الشاب منذر رياحنة. الفنان فتحي عبد الوهاب. الفنانة أمل بوشوشة. الفنان صبري فواز.

مسلسل أبو عمر المصري

مسلسل أبو عمر المصري

بواسطة: - آخر تحديث: 10 يونيو، 2018

المسلسلات الرمضانية

هناكَ مجموعة كبيرة ومتنوّعة من المسلسلات الرمضانيّة التي تُبثّ حاليًا على قنوات التلفزيون العربيّة، وتتنافس فيما بينهما لتكونَ إحداها في المرتبة الأولى جماهيريًا على مستوى العالم العربيّ، فالأعمالُ الخليجيّة والسورية والمصرية من أشهر الأعمال الدرامية التي يُقبِلُ المشاهد العربيّ على متابعتها دونًا عن غيرها من المسلسلات، ومسلسل أبو عمر المصري هو أحد الأعمال القويّة التي لاقت قَبولًا واسعًا عند الجمهور، إذْ حصد نسبة عالية من المشاهدة، لذلك سيتم تقديم أهم المعلومات حول مسلسل أبو عمر المصري وأحداث قصته.

مسلسل أبو عمر المصري

تدورُ أحداث قصّة مسلسل أبو عمر المصري حول شاب مصري امتهن مهنة المحاماة وأسّس على إثْرها هو ومجموعة من أصدقائه المقربين ما يشبه التنظيم السلمي، كان الغرض منه إيجاد الحلول المناسبة لمشاكل الشباب المصريّ التي يواجهها في حياته خاصةً بعد ما آلت إليه الأمور بعد الأحداث السياسية التي مرت بها مصر، لتتوالى الأحداث فتكتشف الأجهزة الأمنية أمر هذا التنظيم الذي ينافي شروط أمن البلد، فتلاحق الجهات الأمنيّة الشاب المحامي الذي يُدعى فخر الدين، محاولةً التخلص منه واغتياله، ليكون الضحية ابن خالته بدلًا منه، وهكذا قرر الهرب إلى فرنسا ليكون خارج البلاد.

يلتقي فخر الدين أثناء هروبه واستقراره لبعض الوقت في فرنسا بفتاة من الجالية المصرية، فيقع بغرامها ويتزوجها وتتوفى أثناء ولادتها، ليقرر فخر الدين في هذه الأثناء بترك فرنسا والانتقال إلى بلد عربي آخر بعيدًا عن مصر وملاحقات الأجهزة الأمنية له، فينتقل إلى السودان، وهنا تبدأ رحلة فخر الدين الشاب المحامي في الدخول إلى إحدى الجماعات الإسلامية المتطرفة المسلحة بعد أن تم إطلاق لقب أبو عمر المصري عليه، وكان هدفه من الانضمام إلى هذه الحركة هو العودة إلى من قاموا بقتل ابن خالته والانتقام منهم.

أهم المعلومات حول مسلسل أبو عمر المصري

يعدّ مسلسل أبو عمر المصري أحد الأعمال الدرامية الشائكة، والتي تلاقي متابعة من قِبل لجنة الرقابة والإعلام المصريّ، والجدير بالذكر أن كلًّا من: المخرج الكبير أحمد خالد موسى والمؤلف عز الدين شكري فشير وكاتبة السيناريو والحوار مريم نعوم قاموا باختيار أسماء بارزة من الممثلين المصريين لأداء شخصيّات المسلسل، وأبرز هذه الأسماء ما يأتي:

  • قام الممثل الشاب المصري أحمد عز بأداء دور المحامي فخر الدين (أبو عمر المصري).
  • الفنانة الشابة أروى جودة.
  • الفنان الشاب منذر رياحنة.
  • الفنان فتحي عبد الوهاب.
  • الفنانة أمل بوشوشة.
  • الفنان صبري فواز.