علاء داوود يعتبر هذا الطبق أحد الأطباق الرئيسية ذات الأصول العربية، و اشتهر كثيرا في بلاد الشام، و تم تحضيره بطريقة المطبخ الشرقي الحديث في غضون 45 دقيقة،و هذه الكمية تكفي لستة أشخاص، و ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية المقادير:- دجاجة متوسطة الحجم مسلوقة ومسحبة من الجلد والعظام ومفتتة بواسطة شوكة. نصف كوب من مرق الدجاج. ثلاث بصلات كبيرة و مقطعة إلى جوانح. ستة أرغفة من خبز الشراك المنزوع من الأطراف الخارجية. نصف كوب من زيت الزيتون. ثلاثة ملاعق طعام من السماق المطحون. نصف ملعقة صغيرة من الملح. طريقة التحضير:- تسلق الدجاجة و  تسحب من العظام و تفتت بواسطة الشوكة. يسخن نصف كمية زيت الزيتون في قدر متوسط الحجم على نار منخفضة، ثم يضاف البصل مع التحريك البسيط حتى يذبل جيدا دون أن يحترق. يضاف فتات الدجاج إلى البصل مع التقليب المستمر، بعد ذلك يسكب مرق الدجاج والملح ويحرك الخليط جيدا حتى يتشرب الدجاج نكهة البصل وزيت الزيتون، مع إضافة السماق ويحرك الخليط لمدة دقيقتين فقط. يقسم رغيف الخبز إلى قسمين على شكل نصف دائرة لكل قسم. توضع كمية وفيرة من الحشوة في منتصف كل قسم من خبز الشراك، وتلف الأطراف إلى الداخل بشكل إسطواني (رولات) ومحكم. تصف الرولات في صينية الشوي ، ويدهن وجه الرولات بقليل من زيت الزيتون المتبقي، توضع في الفرن لتتحمر من الأعلى. طريقة التقديم:- يقدم الطبق ساخن و يمكن تقديمه على المائدة على شكل رول كامل أو يمكن تقطيعه من الوسط بشكل مائل.

مسخن رولات على طريقة المطبخ العربي الحديث

مسخن رولات على طريقة المطبخ العربي الحديث

بواسطة: - آخر تحديث: 9 أبريل، 2017

تصفح أيضاً

علاء داوود يعتبر هذا الطبق أحد الأطباق الرئيسية ذات الأصول العربية، و اشتهر كثيرا في بلاد الشام، و تم تحضيره بطريقة المطبخ الشرقي الحديث في غضون 45 دقيقة،و هذه الكمية تكفي لستة أشخاص، و ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية

  • المقادير:-
  1. دجاجة متوسطة الحجم مسلوقة ومسحبة من الجلد والعظام ومفتتة بواسطة شوكة.
  2. نصف كوب من مرق الدجاج.
  3. ثلاث بصلات كبيرة و مقطعة إلى جوانح.
  4. ستة أرغفة من خبز الشراك المنزوع من الأطراف الخارجية.
  5. نصف كوب من زيت الزيتون.
  6. ثلاثة ملاعق طعام من السماق المطحون.
  7. نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • طريقة التحضير:-
  1. تسلق الدجاجة و  تسحب من العظام و تفتت بواسطة الشوكة.
  2. يسخن نصف كمية زيت الزيتون في قدر متوسط الحجم على نار منخفضة، ثم يضاف البصل مع التحريك البسيط حتى يذبل جيدا دون أن يحترق.
  3. يضاف فتات الدجاج إلى البصل مع التقليب المستمر، بعد ذلك يسكب مرق الدجاج والملح ويحرك الخليط جيدا حتى يتشرب الدجاج نكهة البصل وزيت الزيتون، مع إضافة السماق ويحرك الخليط لمدة دقيقتين فقط.
  4. يقسم رغيف الخبز إلى قسمين على شكل نصف دائرة لكل قسم.
  5. توضع كمية وفيرة من الحشوة في منتصف كل قسم من خبز الشراك، وتلف الأطراف إلى الداخل بشكل إسطواني (رولات) ومحكم.
  6. تصف الرولات في صينية الشوي ، ويدهن وجه الرولات بقليل من زيت الزيتون المتبقي، توضع في
    الفرن لتتحمر من الأعلى.
  • طريقة التقديم:-
    يقدم الطبق ساخن و يمكن تقديمه على المائدة على شكل رول كامل أو يمكن تقطيعه من الوسط بشكل مائل.