البحث عن مواضيع

هونداي سنتافي سيارة الدفع الرباعي من شركة هونداي و التي تم اصدارها لأول مرة في عام 2000، و قد مرت هذه السيارة بثلاثة مراحل، كان الجيل الأول منها يمتد من عام 2000 و حتى عام 2007، ثم بدأ العمل على الجيل الثاني حتى عام 2012، و أخيرا بدأ العمل على الجيل الثالث منذ ذلك الوقت و حتى الوقت الحاضر 2017. أهم ميزات و عيوب هونداي سنتافي 2017 المحرك تمتلك سيارة هونداي سنتافي محرك ذو 6 اسطوانات يعمل بتكنولوجيا الحقن المباشر و الذي يضاهي المحركات ذات الثماني إسطوانات. يمكن لهذا المحرك الرائع أن يؤمن قوة كافية لدفع هذه السيارة بكل سهولة و سلاسة، و كما يجعلها جاهزة من أجل القطر أيضا. تصل قوة محركة السيارة عند ذروة الدوران إلى 270 حصان مما يجعلها سيارة جبارة. على الرغم من قوة المحرك الكبيرة إلا أنها تعد من المركبات الاقتصادية، حيث أن معدل استهلاك الوقود داخل المدينة يصل إلى لتر واحد كل 7 كيلومتر، بينما يبلغ معدل الاستهلاك خارج المدينة إلى لتر واحد كل 9 كيلومتر. ناقل الحركة تم تزويد هذه المركبة بناقل حركة ذو ستة سرعات مع إمكانية العمل بنظام تغيير السرعات الكهربائي و الذي يجعل القيادة أكثر راحة و متعة. أنظمة الامان من أهم الأنظمة التي تميز سنتافي هي نظام كشف المشاة و الكاميرات على كافة جوانب السيارة و التي تؤمن رؤية كاملة للسائق. إنَّ المركبة مزودة بنظام رؤية ليلة ممتاز، حيث أنَّ المصابيح الأمامية تقوم بالالتفاف مع عجلة القيادة لكي تكشف للسائق الطريق التي يتجه لها. أنظمة التحكم الرقمية و اليدوية على الرغم من مواكبة شركة هونادي للتكنولوجيا و تزويد سنتافي بأنظمة تحكم رقمية عن طريقة شاشة لمس، إلا أنَّها لم تجهل جانب الأمان خلال القيادة. تم تزويد سنتافي بأزرار تحكم على اللوحة الرئيسية و التي تتيح للسائق التعامل مع المركبة بكل أريحية. مساحة الصندوق على الرغم من الميزات الرائعة لسيارة سنتافي إلا أن هناك بعض العيوب البسيطة و التي قد لا تلفت نظر البعض. من أهم هذه العيوب هو عدم وجود مساحة كافية في صندوق السيارة من أجل الأمتعة. معدل استهلاك الوقود سنتافي تعد من المركبات الاقتصادية بمعدل استهلاك يصل لـ لتر واحد لكل 9 كيلومتر. إلا أنَّها قد تفشل أمام مركبات أخرى من نفس الفئة بهذا الجانب. الطرق الوعرة خلال الاختبارات على الطرق الوعرة تبين بأنَّ سنتافي لم تجهز بالكامل من أجل السير بأريحية على مثل هذه الطرق. لا تستطيع السير على الطرق الجبلية غير المعبدة. المراجع:  1  2

مزايا و عيوب سيارة هونداي سنتافي

مزايا و عيوب سيارة هونداي سنتافي
بواسطة: - آخر تحديث: 17 أبريل، 2017

هونداي سنتافي سيارة الدفع الرباعي من شركة هونداي و التي تم اصدارها لأول مرة في عام 2000، و قد مرت هذه السيارة بثلاثة مراحل، كان الجيل الأول منها يمتد من عام 2000 و حتى عام 2007، ثم بدأ العمل على الجيل الثاني حتى عام 2012، و أخيرا بدأ العمل على الجيل الثالث منذ ذلك الوقت و حتى الوقت الحاضر 2017.

أهم ميزات و عيوب هونداي سنتافي 2017

المحرك

  • تمتلك سيارة هونداي سنتافي محرك ذو 6 اسطوانات يعمل بتكنولوجيا الحقن المباشر و الذي يضاهي المحركات ذات الثماني إسطوانات.
  • يمكن لهذا المحرك الرائع أن يؤمن قوة كافية لدفع هذه السيارة بكل سهولة و سلاسة، و كما يجعلها جاهزة من أجل القطر أيضا.
  • تصل قوة محركة السيارة عند ذروة الدوران إلى 270 حصان مما يجعلها سيارة جبارة.
  • على الرغم من قوة المحرك الكبيرة إلا أنها تعد من المركبات الاقتصادية، حيث أن معدل استهلاك الوقود داخل المدينة يصل إلى لتر واحد كل 7 كيلومتر، بينما يبلغ معدل الاستهلاك خارج المدينة إلى لتر واحد كل 9 كيلومتر.

ناقل الحركة

  • تم تزويد هذه المركبة بناقل حركة ذو ستة سرعات مع إمكانية العمل بنظام تغيير السرعات الكهربائي و الذي يجعل القيادة أكثر راحة و متعة.

أنظمة الامان

  • من أهم الأنظمة التي تميز سنتافي هي نظام كشف المشاة و الكاميرات على كافة جوانب السيارة و التي تؤمن رؤية كاملة للسائق.
  • إنَّ المركبة مزودة بنظام رؤية ليلة ممتاز، حيث أنَّ المصابيح الأمامية تقوم بالالتفاف مع عجلة القيادة لكي تكشف للسائق الطريق التي يتجه لها.

أنظمة التحكم الرقمية و اليدوية

  • على الرغم من مواكبة شركة هونادي للتكنولوجيا و تزويد سنتافي بأنظمة تحكم رقمية عن طريقة شاشة لمس، إلا أنَّها لم تجهل جانب الأمان خلال القيادة.
  • تم تزويد سنتافي بأزرار تحكم على اللوحة الرئيسية و التي تتيح للسائق التعامل مع المركبة بكل أريحية.

مساحة الصندوق

  • على الرغم من الميزات الرائعة لسيارة سنتافي إلا أن هناك بعض العيوب البسيطة و التي قد لا تلفت نظر البعض.
  • من أهم هذه العيوب هو عدم وجود مساحة كافية في صندوق السيارة من أجل الأمتعة.

معدل استهلاك الوقود

  • سنتافي تعد من المركبات الاقتصادية بمعدل استهلاك يصل لـ لتر واحد لكل 9 كيلومتر.
  • إلا أنَّها قد تفشل أمام مركبات أخرى من نفس الفئة بهذا الجانب.

الطرق الوعرة

  • خلال الاختبارات على الطرق الوعرة تبين بأنَّ سنتافي لم تجهز بالكامل من أجل السير بأريحية على مثل هذه الطرق.
  • لا تستطيع السير على الطرق الجبلية غير المعبدة.

المراجع:  1  2