البحث عن مواضيع

سوزوكي فيتارا هي أحد منتجات شركة سوزوكي اليابانية و قد تم إنتاج هذه الفئة لأول مرة في عام 1988 و ما زالت الشركة تنتجها حتى الآن، وتمتاز هذه الفئة من السيارات بجمعها بين فئة الصالون و السيارات رباعية الدفع، حيث أن تصميمها و حجمها المتوسط يعطيها بعض الأفضليات على الفئتين المذكورتين. مزايا و عيوب سيارة سوزوكي فيتارا المحرك هناك ثلاثة نسخ من المحركات الخاصة بهذه السيارة، الأول سعة 1.6 لتر يعمل بالبنزين و الثاني 1.6لتر يعمل بالديزل أما الثالث فسعته 1.4 يعمل بالبنزين. عند مقارنة فيتارا بالسيارات رباعية الدفع فإن محركها لا يمتلك قوة كبيرة للسير بفاعلية على الطرقات الوعرة. أما عند مقارنتها بسيارات الصالون فإنها تنافس بقوة من عيث العزم، و لكن تبقى ميزة محركها بمعدل استهلاك الوقود المنخفض، حيث تستهلك لتر واحد كل 20 كيلومتر فقط. ناقل الحركة تم تزويد جميع النسخ بناقل حركة يدوي ذو ستة سرعات. أما بالنسبة للدفع الرباعي فهو اختياري في مختلف الموديلات، إلا انه قياسي في موديل فيتارا. التصميم الداخلي لا يوجد ما يميز فيتارا من حيث تصميمها الداخلي، حيث أن أغلب إضافاتها متوفرة في جميع السيارات الحديثة، إلا أنها تفتقر للفرش الجلدي في جميع موديلاتها. من أبرز إضافات المقصورة الداخلية هي التحكم من عجلة القيادة و المقاعد المدفئة و إمكانية ربط الهواتف الذكية بواسطة البلوتوث. أما بالنسبة لإضافات الأمان فتتمثل بنظام كوابح الطوارئ و مانع إنغلاق الكوابح و وسائد هوائية. صندوق الأمتعة بالنظر إلى صندوق السيارة فإن مساحته ممتازة عند مقارنته بسيارات الصالون، و لكن يعد الأصغر بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الاعتيادية. نظام التعليق و الأمان حصلت فيتارا على تصنيف خمسة نجوم في المواصفات الأوروبية من حيث الأمان، حيث أنها تمتلك وسائد هوائية كافية لحماية السائق فضلا عن أنظمة المكابح المتطورة. تمتاز صنوبرصات فيتارا بليونتها التي تجعل السيارة تتأقلم مع مختلف أنواع الطرق، إلا أنها تفقد جزء من ليونتها عندما يتم تفعيل النظام الرياضي خلال القيادة. كما يؤثر النظام الرياضي على تجاوب عجلة القيادة، حيث أنها تصبح أكثر ممانعة لتزيد من ثبات المركبة على المنعطفات. السعر يختلف سعر فيتارا بحسب المواصفات و الإضافات المطلوبة. يبدأ سعرها من 16 الف دولار و لغاية 26500 دولار. اقرأ أيضا:  مزايا و عيوب سيارة كيا كوريس مزايا وعيوب سيارة هونداي اكسنت مزايا و عيوب سيارة سوزوكي سويفت المراجع:  1   2

مزايا و عيوب سيارة سوزوكي فيتارا

مزايا و عيوب سيارة سوزوكي فيتارا
بواسطة: - آخر تحديث: 14 فبراير، 2017

سوزوكي فيتارا هي أحد منتجات شركة سوزوكي اليابانية و قد تم إنتاج هذه الفئة لأول مرة في عام 1988 و ما زالت الشركة تنتجها حتى الآن، وتمتاز هذه الفئة من السيارات بجمعها بين فئة الصالون و السيارات رباعية الدفع، حيث أن تصميمها و حجمها المتوسط يعطيها بعض الأفضليات على الفئتين المذكورتين.

مزايا و عيوب سيارة سوزوكي فيتارا

المحرك

  • هناك ثلاثة نسخ من المحركات الخاصة بهذه السيارة، الأول سعة 1.6 لتر يعمل بالبنزين و الثاني 1.6لتر يعمل بالديزل أما الثالث فسعته 1.4 يعمل بالبنزين.
  • عند مقارنة فيتارا بالسيارات رباعية الدفع فإن محركها لا يمتلك قوة كبيرة للسير بفاعلية على الطرقات الوعرة.
  • أما عند مقارنتها بسيارات الصالون فإنها تنافس بقوة من عيث العزم، و لكن تبقى ميزة محركها بمعدل استهلاك الوقود المنخفض، حيث تستهلك لتر واحد كل 20 كيلومتر فقط.

ناقل الحركة

  • تم تزويد جميع النسخ بناقل حركة يدوي ذو ستة سرعات.
  • أما بالنسبة للدفع الرباعي فهو اختياري في مختلف الموديلات، إلا انه قياسي في موديل فيتارا.

التصميم الداخلي

  • لا يوجد ما يميز فيتارا من حيث تصميمها الداخلي، حيث أن أغلب إضافاتها متوفرة في جميع السيارات الحديثة، إلا أنها تفتقر للفرش الجلدي في جميع موديلاتها.
  • من أبرز إضافات المقصورة الداخلية هي التحكم من عجلة القيادة و المقاعد المدفئة و إمكانية ربط الهواتف الذكية بواسطة البلوتوث.
  • أما بالنسبة لإضافات الأمان فتتمثل بنظام كوابح الطوارئ و مانع إنغلاق الكوابح و وسائد هوائية.

صندوق الأمتعة

  • بالنظر إلى صندوق السيارة فإن مساحته ممتازة عند مقارنته بسيارات الصالون، و لكن يعد الأصغر بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الاعتيادية.

نظام التعليق و الأمان

  • حصلت فيتارا على تصنيف خمسة نجوم في المواصفات الأوروبية من حيث الأمان، حيث أنها تمتلك وسائد هوائية كافية لحماية السائق فضلا عن أنظمة المكابح المتطورة.
  • تمتاز صنوبرصات فيتارا بليونتها التي تجعل السيارة تتأقلم مع مختلف أنواع الطرق، إلا أنها تفقد جزء من ليونتها عندما يتم تفعيل النظام الرياضي خلال القيادة.
  • كما يؤثر النظام الرياضي على تجاوب عجلة القيادة، حيث أنها تصبح أكثر ممانعة لتزيد من ثبات المركبة على المنعطفات.

السعر

  • يختلف سعر فيتارا بحسب المواصفات و الإضافات المطلوبة.
  • يبدأ سعرها من 16 الف دولار و لغاية 26500 دولار.

اقرأ أيضا: 
مزايا و عيوب سيارة كيا كوريس
مزايا وعيوب سيارة هونداي اكسنت
مزايا و عيوب سيارة سوزوكي سويفت

المراجع:  1   2