البحث عن مواضيع

تنتمي سيارة تويوتا راف فور لفئة الدفع الرباعي متوسطة الحجم ( ميني أس يو في )، حيث أنها توفر لمالكها خصائص فئة السيدان أثناء القيادة و ميزات الدفع الرباعي، وتم إطلاق راف فور من قبل تويوتا لأول مرة في عام 1994، وما زال هذا الموديل ينتج لحد الأن حيث أنه نجح في مختلف الأسواق العالمية. مزايا وعيوب سيارة تويوتا راف فور المحرك لا توفر تويوتا خيرات كثيرة على مستوى المحرك في الراف فور، حيث أنها تنتج بمحرك واحد قياسي تبلغ سعته 2 لتر، و في بعض الإصدارات كانت سعة المحرك 2.5 لتر. يؤمن المحرك للمركبة قوة مقدارها 176 حصان، كافية لدفع المركبة على مختلف الطرق، إلا أن أدائها لا يكون جيدا على الطرق الوعرة. كما أنه تم تصميم المحرك ليكون اقتصاديا في معدل استهلاك الوقود، حيث أنه يستهلك بمتوسط لتر لكل 11 كيلو متر. ناقل الحركة و نظام الدفع الرباعي على عكس المحرك، فهناك نوعان لناقل الحركة أحدهم أوتوماتيكي ذو 4 سرعات، و الأخر يدوي ذو خمسة سرعات. أما بالنسبة لنظام الدفع الرباعي، فإنه مزود بنظام لكشف إنزلاق العجلات، و إعادة توزيع قوة الدفع من أجل تفادي إنزلاق المركبة خلال السير على الثلج و الطرق الزلقة. الأمان تم تزويد راف فور بوسائد هوائية تغطي المقصورة الأمامية بالكامل، و بالتالي فإنها تؤمن الحماية الكاملة خلال التصادمات. كما أنها زودت نظام منع إنغلاق المكابح والذي يسمى نظام Abs، و نظام مانع الانزلاق الذي تم ذكره سابقا. المقصورة الداخلية تم تصميم المقصورة الداخلية لراف فور بحيث تؤمن أكبر قدر ممكن من المساحة للصندوق، مع قابلية طي مقاعد الصف الثاني للحصول على مساحة أكبر. إلا أنه تم إهمال جانب الراحة في المقاعد الخلفية حيث لا يوجد مساحة مريحة للأرجل، أما بالنسبة لمقصورة القيادة فإنها واسعة كفاية كي تؤمن الراحة خلال القيادة. الإضافات من الإضافات المميزة في راف فور هي مرايا جانبية لكشف النقاط العمياء للسائق، و كاميرا لمساعدة السائق خلال القيادة للخلف. كما تم تزويدها بشاشة معلومات تعمل بالمس و نظام وسائط متعددة مع مداخل يو أس بي و بلوتوث. نسخة الهايبرد تم تصنيع نسخة الهايبرد لأول مرة من راف فور في عام 2016، و ذلك لخفض معدل استهلاك الوقود و جعلها صديقة للبيئة. حيث انخفض معدل الاستهلاك ليصل ما يقارب لـ لتر كل 16 كيلومتر. المراجع: 1 2

مزايا و عيوب سيارة تويوتا راف فور

مزايا و عيوب سيارة تويوتا راف فور
بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2017

تنتمي سيارة تويوتا راف فور لفئة الدفع الرباعي متوسطة الحجم ( ميني أس يو في )، حيث أنها توفر لمالكها خصائص فئة السيدان أثناء القيادة و ميزات الدفع الرباعي، وتم إطلاق راف فور من قبل تويوتا لأول مرة في عام 1994، وما زال هذا الموديل ينتج لحد الأن حيث أنه نجح في مختلف الأسواق العالمية.

مزايا وعيوب سيارة تويوتا راف فور

المحرك

  • لا توفر تويوتا خيرات كثيرة على مستوى المحرك في الراف فور، حيث أنها تنتج بمحرك واحد قياسي تبلغ سعته 2 لتر، و في بعض الإصدارات كانت سعة المحرك 2.5 لتر.
  • يؤمن المحرك للمركبة قوة مقدارها 176 حصان، كافية لدفع المركبة على مختلف الطرق، إلا أن أدائها لا يكون جيدا على الطرق الوعرة.
  • كما أنه تم تصميم المحرك ليكون اقتصاديا في معدل استهلاك الوقود، حيث أنه يستهلك بمتوسط لتر لكل 11 كيلو متر.

ناقل الحركة و نظام الدفع الرباعي

  • على عكس المحرك، فهناك نوعان لناقل الحركة أحدهم أوتوماتيكي ذو 4 سرعات، و الأخر يدوي ذو خمسة سرعات.
  • أما بالنسبة لنظام الدفع الرباعي، فإنه مزود بنظام لكشف إنزلاق العجلات، و إعادة توزيع قوة الدفع من أجل تفادي إنزلاق المركبة خلال السير على الثلج و الطرق الزلقة.

الأمان

  • تم تزويد راف فور بوسائد هوائية تغطي المقصورة الأمامية بالكامل، و بالتالي فإنها تؤمن الحماية الكاملة خلال التصادمات.
  • كما أنها زودت نظام منع إنغلاق المكابح والذي يسمى نظام Abs، و نظام مانع الانزلاق الذي تم ذكره سابقا.

المقصورة الداخلية

  • تم تصميم المقصورة الداخلية لراف فور بحيث تؤمن أكبر قدر ممكن من المساحة للصندوق، مع قابلية طي مقاعد الصف الثاني للحصول على مساحة أكبر.
  • إلا أنه تم إهمال جانب الراحة في المقاعد الخلفية حيث لا يوجد مساحة مريحة للأرجل، أما بالنسبة لمقصورة القيادة فإنها واسعة كفاية كي تؤمن الراحة خلال القيادة.

الإضافات

  • من الإضافات المميزة في راف فور هي مرايا جانبية لكشف النقاط العمياء للسائق، و كاميرا لمساعدة السائق خلال القيادة للخلف.
  • كما تم تزويدها بشاشة معلومات تعمل بالمس و نظام وسائط متعددة مع مداخل يو أس بي و بلوتوث.

نسخة الهايبرد

  • تم تصنيع نسخة الهايبرد لأول مرة من راف فور في عام 2016، و ذلك لخفض معدل استهلاك الوقود و جعلها صديقة للبيئة.
  • حيث انخفض معدل الاستهلاك ليصل ما يقارب لـ لتر كل 16 كيلومتر.

المراجع: 1 2