البحث عن مواضيع

تعد بورش ماكان من أحدث اصدارات بورش حيث تم إنتاج هذه السيارة لأول مرة في عام 2014، حيث أن هدف الشركة من انتاج هذه السيارة هو إيجاد سيارة من فئة الدفع الرباعي ولكن بصفة رياضية بحتة، حيث أن بورش كايين لا تمتلك جميع المواصفات الرياضية التي تتطلع لها الشركة. مزايا و عيوب سيارة بورش ماكان يمكن اعتبار الماكان نسخة مصغرة و محسنة عن الكايين ذات طابع رياضي بحت. المحرك يتم انتاج الماكان بمحركين مختلفين كلاهما ذو ستة اسطوانات و لكن بسعة مختلفة، حيث الأول يمتلك سعة 3 لتر و يؤمن 340 حصان. بينما الثاني سعته 3.6 لتر و مزود بشاحن تيربو مزدوج يؤمن 400 حصان. ناقل الحركة يمكن الحصول على ماكان بناقل حركة يدوي ذو سبعة سرعات أو أوتوماتيكي، إن كلا النسختين من ناقل الحركة تؤمن تغيير سريع بين سرعات الناقل مما يجعل التسارع مذهل. حيث أنه بإمكانها الإنطلاق من 0-100 كيلومتر بالساعة خلال 5.5 ثانية بمحرك 3 لتر. بينما تنطلق من 0-100 كليومتر بالساعة خلال 4.4 ثانية بمحرك 3.6 لتر. الجدير بالذكر بأن ناقل الحركة الاوتوماتيكي يمكن ضبطه بحيث يصبح تبديل السرعة طبيعي خلال القيادة داخل المدينة. تعمل الماكان بنظام الدفع الرباعي بشكل دائم كبيقية موديلات بورش الأخرى. التصميم الخارجي كما ذكر سابقا فإن بورش تود إصدار سيارة من فئة الدفع الرباعي بصفة رياضية بحتة، لذلك تم تصميم الجسم الخارجي للسيارة بحيث تظهر أنها من فئة 911 و لكن بحجم أكبر. التصميم الداخلي لكونها سيارة رياضية تم إضافة الطابع الرياضي على المقصورة الداخلية، حيث زودت بمقاعد جلدية رياضية و مساحة مناسبة للمقاعد الأمامية. كما أن أنها تتميز عن بقية السيارات الرياضية بالمساحة المخصصة للمقاعد الخلفية، حيث توفر مساحة مريحة للركاب. إلا أن مساحة صندوق الأمتعة يمكن إعتبارها محدودة في حال مقارنتها بالمركبات الأخرى من نفس الفئة. كما تفتقر ماكان لصف المقاعد الثالث الذي يضيف مقعدين و المتواجد في معظم السيارات من نفس الفئة. السعر تعد ماكان من السيارات باهضة الثمن حيث أن سعر النسخة القياسية يتجاوز 50 ألف دولار. بينما سعر النسخ ذات الإضافات المختلفة يبدأ من 50 ألف و لغاية 73 ألف دولار. نظام التعليق يفتقر نظام التعليق في ماكان للمرونة، حيث أنه صلب بعض الشيء حتى يوفر الثبات اللازم لهذه السيارة الرياضية، مما يجعل الأمر مزعج لبعض المستخدمين. اقرأ أيضا: مزايا و عيوب سيارة رينو كوليوس مزايا وعيوب سيارة هونداي اكسنت مميزات وعيوب سوزوكي ماروتى المراجع: 1  2

مزايا و عيوب سيارة بورش ماكان

مزايا و عيوب سيارة بورش ماكان
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تعد بورش ماكان من أحدث اصدارات بورش حيث تم إنتاج هذه السيارة لأول مرة في عام 2014، حيث أن هدف الشركة من انتاج هذه السيارة هو إيجاد سيارة من فئة الدفع الرباعي ولكن بصفة رياضية بحتة، حيث أن بورش كايين لا تمتلك جميع المواصفات الرياضية التي تتطلع لها الشركة.

مزايا و عيوب سيارة بورش ماكان

يمكن اعتبار الماكان نسخة مصغرة و محسنة عن الكايين ذات طابع رياضي بحت.

المحرك

  • يتم انتاج الماكان بمحركين مختلفين كلاهما ذو ستة اسطوانات و لكن بسعة مختلفة، حيث الأول يمتلك سعة 3 لتر و يؤمن 340 حصان.
  • بينما الثاني سعته 3.6 لتر و مزود بشاحن تيربو مزدوج يؤمن 400 حصان.

ناقل الحركة

  • يمكن الحصول على ماكان بناقل حركة يدوي ذو سبعة سرعات أو أوتوماتيكي، إن كلا النسختين من ناقل الحركة تؤمن تغيير سريع بين سرعات الناقل مما يجعل التسارع مذهل.
  • حيث أنه بإمكانها الإنطلاق من 0-100 كيلومتر بالساعة خلال 5.5 ثانية بمحرك 3 لتر.
  • بينما تنطلق من 0-100 كليومتر بالساعة خلال 4.4 ثانية بمحرك 3.6 لتر.
  • الجدير بالذكر بأن ناقل الحركة الاوتوماتيكي يمكن ضبطه بحيث يصبح تبديل السرعة طبيعي خلال القيادة داخل المدينة.
  • تعمل الماكان بنظام الدفع الرباعي بشكل دائم كبيقية موديلات بورش الأخرى.

التصميم الخارجي

كما ذكر سابقا فإن بورش تود إصدار سيارة من فئة الدفع الرباعي بصفة رياضية بحتة، لذلك تم تصميم الجسم الخارجي للسيارة بحيث تظهر أنها من فئة 911 و لكن بحجم أكبر.

التصميم الداخلي

  • لكونها سيارة رياضية تم إضافة الطابع الرياضي على المقصورة الداخلية، حيث زودت بمقاعد جلدية رياضية و مساحة مناسبة للمقاعد الأمامية.
  • كما أن أنها تتميز عن بقية السيارات الرياضية بالمساحة المخصصة للمقاعد الخلفية، حيث توفر مساحة مريحة للركاب.
  • إلا أن مساحة صندوق الأمتعة يمكن إعتبارها محدودة في حال مقارنتها بالمركبات الأخرى من نفس الفئة.
  • كما تفتقر ماكان لصف المقاعد الثالث الذي يضيف مقعدين و المتواجد في معظم السيارات من نفس الفئة.

السعر

  • تعد ماكان من السيارات باهضة الثمن حيث أن سعر النسخة القياسية يتجاوز 50 ألف دولار.
  • بينما سعر النسخ ذات الإضافات المختلفة يبدأ من 50 ألف و لغاية 73 ألف دولار.

نظام التعليق

يفتقر نظام التعليق في ماكان للمرونة، حيث أنه صلب بعض الشيء حتى يوفر الثبات اللازم لهذه السيارة الرياضية، مما يجعل الأمر مزعج لبعض المستخدمين.

اقرأ أيضا:
مزايا و عيوب سيارة رينو كوليوس
مزايا وعيوب سيارة هونداي اكسنت
مميزات وعيوب سوزوكي ماروتى

المراجع: 1  2

مواضيع من نفس التصنيف