البحث عن مواضيع

هونداي اكسنت هي إحدى السيارات التي تصنعها شركةُ هونداي التي تعد واحدة منَ الشركاتِ الرائدةِ فيْ صناعةِ السيارات، فقدْ أنتجتْ خلالَ العقدّينِ الماضيين العديّدَ منْ السياراتِ المُختلفةِ والرائعة والفخمة في ذاتِ الوقت، وقد واجهتْ الشركةُ العديدَ من المُشكلاتِ والتحدياتِ والصُعوباتْ، ولكن بفضل إدارتها الحكيمةِ والقويةْ والإصرار على بلوغ الأهداف، قامت الشركةُ بالاستثمارِ في البحث والتطوير والتصميم، و أصبحت الشركة من أكبر عشرِ شركات لإنتاج السيارات في العالم كله، وقدْ قامتْ الشركةُ بتوفيرِ الفخامةِ بسعرٍ متاحٍ لجميع الناس، وأيضاً قامت بالتركيزِ على إرضاءِ الزبون كهدفها الأول وبؤرة اهتمامها من دون النضر إلى الربح الفاحش من خلال توفير مراكز الصيانة وإنشاء قسم خاصٍ في الشركة منْ اجلِ اقتراحات العملاء من اجل التحسين على الشركة وجعلها من كبرى شركات السيارات التي تقدم للزبون جلّ اهتمامها. التعريف بسيارة هونداي اكسنت قامت شركة هونداي بإنتاج أربعةِ أجيالٍ منْ سيارةِ هونداي اكسنت، وتأتي سيارة هونداي اكسنت تطويرا لسيارة هونداي إكسيل، وقد ظهرت أول مرةٍ عام 1994 وقد استمر إنتاجُ الجيلِ الأولِ من السيارة إلى عام 2000، ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني من السيارة واستمرت الشركة بإنتاجهِ حتى عام  2005، ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثالثْ واستمر حتى عام 2011، وبعدها ظهر الجيل الرابع من السيارة ويتوقع خبراء السيارات بان عام 2017 سيكون بداية ظهور الجيل الخامس مع إحداث تغييرات هائلة على هذه السيارة الرائعة، وتأتي سيارة هونداي اكسنت بخيارين من المحركات الأول محرك سعة "1.4" لتر وبقوة 106 أحصنه والثاني محرك سعة "1.6" لتر و بقوة 138 حصان. مزايا سيارة هونداي اكسنت تميزتْ سيارةُ هونداي اكسنت بموصفاتٍ عدة نذكرُ بعضها: تُعتبرُ سيارةُ هونداي اكسنت من أنجح العلامات التجارية وذلك لتوفر قطع غيارها وصيانتها بكل سهولة. تُعتبرُ سيارةُ هونداي اكسنت من السياراتِ الاقتصادية في الدول التي تفتقر إلى النفط. لدى السيارة شكل داخلي رائعٌ جدا يتميزُ بتعزيزِ الراحةِ الداخليةِ للسائق. تحتوي السيارة على لوحة تحكمٍ داخليةٍ تعملُ على ضبط تكييف السيارة بِكل سهولة. تحتوي السيارة على نظام موسيقى مزود بسماعاتٍ في الأبوابِ والمقعدِ الخلفيّ للسيارة. تُعتبرُ مقاعد السيارة مريحة جدا وهي مصنوعةٌ من الجلد الصناعي المزدوج ويعتبرُ منظره أنيق جدا. أما من ناحية شكلها الخارجي فهي مدعومةٌ بهيكل متين ومنضرهُ جميلٌ جداً. نادرا ما يوجد بها عيب مصنعي. عيوب سيارة هونداي اكسنت كما في كلّ سيارة من السياراتْ فانَّ سيارة هونداي اكسنت تحتوي على مجموعةٍ من العيوبِ نذكر منها: صُغر حجم المحرك إذ أنه لا يُفضل قيادتها للمسافات البعيدة. خفيفةٌ في الطريق عندَّ السرعات العالية بحكم وزنها. المعدنُ الخارجي "البودي" رقيقْ إذ انه لا يتحمل الصدمات. عدم جودة قطع غيار السيارات إذ إنها تعتبر من السيارات كثيرة الأعطال مقارنةً بغيرها. يُمكن شراءُ سياراتِ هونداي اكسنت من الموديلات الجديدة والتمتع بالشكلِ الجذابْ والراحةِ الداخلية والرفاهيةِ العالية مع سُهولة صيانتها وتوفر قطع الغيارِ بأسعارٍ مناسبة. اقرأ أيضا: مميزات وعيوب هيونداي كريتا مميزات وعيوب دايهاتسو تيريوس مميزات وعيوب سوزوكي ماروتى المراجع:  1  2 

مزايا وعيوب سيارة هونداي اكسنت

مزايا وعيوب سيارة هونداي اكسنت
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

هونداي اكسنت هي إحدى السيارات التي تصنعها شركةُ هونداي التي تعد واحدة منَ الشركاتِ الرائدةِ فيْ صناعةِ السيارات، فقدْ أنتجتْ خلالَ العقدّينِ الماضيين العديّدَ منْ السياراتِ المُختلفةِ والرائعة والفخمة في ذاتِ الوقت، وقد واجهتْ الشركةُ العديدَ من المُشكلاتِ والتحدياتِ والصُعوباتْ، ولكن بفضل إدارتها الحكيمةِ والقويةْ والإصرار على بلوغ الأهداف، قامت الشركةُ بالاستثمارِ في البحث والتطوير والتصميم، و أصبحت الشركة من أكبر عشرِ شركات لإنتاج السيارات في العالم كله، وقدْ قامتْ الشركةُ بتوفيرِ الفخامةِ بسعرٍ متاحٍ لجميع الناس، وأيضاً قامت بالتركيزِ على إرضاءِ الزبون كهدفها الأول وبؤرة اهتمامها من دون النضر إلى الربح الفاحش من خلال توفير مراكز الصيانة وإنشاء قسم خاصٍ في الشركة منْ اجلِ اقتراحات العملاء من اجل التحسين على الشركة وجعلها من كبرى شركات السيارات التي تقدم للزبون جلّ اهتمامها.

التعريف بسيارة هونداي اكسنت

قامت شركة هونداي بإنتاج أربعةِ أجيالٍ منْ سيارةِ هونداي اكسنت، وتأتي سيارة هونداي اكسنت تطويرا لسيارة هونداي إكسيل، وقد ظهرت أول مرةٍ عام 1994 وقد استمر إنتاجُ الجيلِ الأولِ من السيارة إلى عام 2000، ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني من السيارة واستمرت الشركة بإنتاجهِ حتى عام  2005، ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثالثْ واستمر حتى عام 2011، وبعدها ظهر الجيل الرابع من السيارة ويتوقع خبراء السيارات بان عام 2017 سيكون بداية ظهور الجيل الخامس مع إحداث تغييرات هائلة على هذه السيارة الرائعة، وتأتي سيارة هونداي اكسنت بخيارين من المحركات الأول محرك سعة “1.4” لتر وبقوة 106 أحصنه والثاني محرك سعة “1.6” لتر و بقوة 138 حصان.

مزايا سيارة هونداي اكسنت

تميزتْ سيارةُ هونداي اكسنت بموصفاتٍ عدة نذكرُ بعضها:

  • تُعتبرُ سيارةُ هونداي اكسنت من أنجح العلامات التجارية وذلك لتوفر قطع غيارها وصيانتها بكل سهولة.
  • تُعتبرُ سيارةُ هونداي اكسنت من السياراتِ الاقتصادية في الدول التي تفتقر إلى النفط.
  • لدى السيارة شكل داخلي رائعٌ جدا يتميزُ بتعزيزِ الراحةِ الداخليةِ للسائق.
  • تحتوي السيارة على لوحة تحكمٍ داخليةٍ تعملُ على ضبط تكييف السيارة بِكل سهولة.
  • تحتوي السيارة على نظام موسيقى مزود بسماعاتٍ في الأبوابِ والمقعدِ الخلفيّ للسيارة.
  • تُعتبرُ مقاعد السيارة مريحة جدا وهي مصنوعةٌ من الجلد الصناعي المزدوج ويعتبرُ منظره أنيق جدا.
  • أما من ناحية شكلها الخارجي فهي مدعومةٌ بهيكل متين ومنضرهُ جميلٌ جداً.
  • نادرا ما يوجد بها عيب مصنعي.

عيوب سيارة هونداي اكسنت

كما في كلّ سيارة من السياراتْ فانَّ سيارة هونداي اكسنت تحتوي على مجموعةٍ من العيوبِ نذكر منها:

  • صُغر حجم المحرك إذ أنه لا يُفضل قيادتها للمسافات البعيدة.
  • خفيفةٌ في الطريق عندَّ السرعات العالية بحكم وزنها.
  • المعدنُ الخارجي “البودي” رقيقْ إذ انه لا يتحمل الصدمات.
  • عدم جودة قطع غيار السيارات إذ إنها تعتبر من السيارات كثيرة الأعطال مقارنةً بغيرها.

يُمكن شراءُ سياراتِ هونداي اكسنت من الموديلات الجديدة والتمتع بالشكلِ الجذابْ والراحةِ الداخلية والرفاهيةِ العالية مع سُهولة صيانتها وتوفر قطع الغيارِ بأسعارٍ مناسبة.

اقرأ أيضا:
مميزات وعيوب هيونداي كريتا
مميزات وعيوب دايهاتسو تيريوس
مميزات وعيوب سوزوكي ماروتى

المراجع:  1  2