مخلص صديق الحيوان هو مسلسل كرتون ياباني أنتج و عرض لأول مرة في العام 1989، و يختلف هذا المسلسل عن بقية مسلسلات الكرتون بأنَّه ليس مقتبساً من قصة أو رواية واحدة بل هو مستخلص من مجموعة أعمال للكاتب البريطاني ايرنست سيتون، حيث كان هذا الكاتب من المهتمين بالحياة البرية في الولايات المتحدة و جميع أعماله الأدبية تدور حول الحيوانات. معلومات عن مسلسل مخلص صديق الحيوان لا يمتلك هذا المسلسل قصة واحدة، حيث أن كل حلقة من حلقاته تحمل عنواناً و قصةً مختلفة عن الأخرى باستثناء بعض القصص التي قد تستمر على مدار حلقتين. في كل حلقة تبدأ الأحداث في منزل مخلص الذي يسكن في البرية مع حيوانه الأليف ثعلوب، ثم يبدأ مخلص بسرد قصة أحد الحيوانات لثعلوب بعد أن يقوم بحركة يذكره بذلك الحيوان. عادة ما تكون الأحداث التي يسردها مخلص لثعلوب ما تكون قد جرت معه أو مع أحد أصدقائه. ما يميز هذا المسلسل بأنَّه لا وجود لبداية أو نهاية، فكما ذكر سابقاً فإنَّ كل حلقة هي قصة متكاملة تحتوي على بداية و نهاية. يتكون مسلسل مخلص من 45 حلقة معظمها تم اقتباسه من كتاب واحد للمؤلف ايرنست و هو بعنوان حيوانات برية أعرفها، و الجدير بالذكر بأنَّه قد تم دبلجة 26 حلقة فقط للغة العربية. بعض من قصص مسلسل مخلص صديق الحيوان الحصان الأسود تحكي هذه القصة عن حصان في البر الأمريكي لونه أسود بالكامل و يمتلك صفات نادرة فهو قوي و سريع جداً. حاول الكثير من الصيادين الإمساك بهذا الحصان إلا أن جميع محاولاتهم بائت بالفشل و خسروا الكثير من الأموال و الأحصنة. في النهاية يتمكن عجوز من الإمساك بهذا الحصان عن طريق الحيلة، حيث يضع له فرس مربوطة بجانب أحد الفخاخ. لم يحتمل الحصان الأسود الأسر، لذلك هرب وهو مقيد و ألقى بنفسه في أحد الأودية. سهم ذكر الحمام الزاجل تحكي القصة عن ذكر الحمام الزاجل الذي كان يربيه أحد الأطفال و لاحظ بأنه مميز عن بقية الحمام. بعد أن اهتم به الطفل يكتشف بأنَّه سريع جداً، لذلك يبدأ بإشراكه في سباقات الحمام المحلية و دائماً ما يحصل سهم على المركز الأول. بعد ذلك يشارك سهم في سباق طويل جدا، و خلال رحلته يتعرض للكثير من المخاطر و يتوه عن الطريق. لذلك يسكن سهم في أحد المزارع مع مجموعة من الحمام و يلتقي بأنثى و يتزاوجان، يمكث سهم ما يقارب العام في المزرعة و يخسر السباق. الجدير بالذكر بأنَّ سهم يمتلك رفيقة في موطنه، لذلك غادر المزرعة متجهاً إلى موطنه ليجتمع برفيقته. خلال رحلة العودة يتعرض سهم لرصاص الصيادين و لكنه لا يموت بل يسخر الكثير من قوته. مرة أخرى يغامر سهم و يعود للطيران وهو ضعيف لينتهي به الأمر في أحد أعشاش الطيور الجارحة طعاماً للفراخ. المراجع:  1

مخلص صديق الحيوان

مخلص صديق الحيوان

بواسطة: - آخر تحديث: 12 أغسطس، 2018

تصفح أيضاً

مخلص صديق الحيوان هو مسلسل كرتون ياباني أنتج و عرض لأول مرة في العام 1989، و يختلف هذا المسلسل عن بقية مسلسلات الكرتون بأنَّه ليس مقتبساً من قصة أو رواية واحدة بل هو مستخلص من مجموعة أعمال للكاتب البريطاني ايرنست سيتون، حيث كان هذا الكاتب من المهتمين بالحياة البرية في الولايات المتحدة و جميع أعماله الأدبية تدور حول الحيوانات.

معلومات عن مسلسل مخلص صديق الحيوان

  • لا يمتلك هذا المسلسل قصة واحدة، حيث أن كل حلقة من حلقاته تحمل عنواناً و قصةً مختلفة عن الأخرى باستثناء بعض القصص التي قد تستمر على مدار حلقتين.
  • في كل حلقة تبدأ الأحداث في منزل مخلص الذي يسكن في البرية مع حيوانه الأليف ثعلوب، ثم يبدأ مخلص بسرد قصة أحد الحيوانات لثعلوب بعد أن يقوم بحركة يذكره بذلك الحيوان.
  • عادة ما تكون الأحداث التي يسردها مخلص لثعلوب ما تكون قد جرت معه أو مع أحد أصدقائه.
  • ما يميز هذا المسلسل بأنَّه لا وجود لبداية أو نهاية، فكما ذكر سابقاً فإنَّ كل حلقة هي قصة متكاملة تحتوي على بداية و نهاية.
  • يتكون مسلسل مخلص من 45 حلقة معظمها تم اقتباسه من كتاب واحد للمؤلف ايرنست و هو بعنوان حيوانات برية أعرفها، و الجدير بالذكر بأنَّه قد تم دبلجة 26 حلقة فقط للغة العربية.

بعض من قصص مسلسل مخلص صديق الحيوان

الحصان الأسود

  • تحكي هذه القصة عن حصان في البر الأمريكي لونه أسود بالكامل و يمتلك صفات نادرة فهو قوي و سريع جداً.
  • حاول الكثير من الصيادين الإمساك بهذا الحصان إلا أن جميع محاولاتهم بائت بالفشل و خسروا الكثير من الأموال و الأحصنة.
  • في النهاية يتمكن عجوز من الإمساك بهذا الحصان عن طريق الحيلة، حيث يضع له فرس مربوطة بجانب أحد الفخاخ.
  • لم يحتمل الحصان الأسود الأسر، لذلك هرب وهو مقيد و ألقى بنفسه في أحد الأودية.

سهم ذكر الحمام الزاجل

  • تحكي القصة عن ذكر الحمام الزاجل الذي كان يربيه أحد الأطفال و لاحظ بأنه مميز عن بقية الحمام.
  • بعد أن اهتم به الطفل يكتشف بأنَّه سريع جداً، لذلك يبدأ بإشراكه في سباقات الحمام المحلية و دائماً ما يحصل سهم على المركز الأول.
  • بعد ذلك يشارك سهم في سباق طويل جدا، و خلال رحلته يتعرض للكثير من المخاطر و يتوه عن الطريق.
  • لذلك يسكن سهم في أحد المزارع مع مجموعة من الحمام و يلتقي بأنثى و يتزاوجان، يمكث سهم ما يقارب العام في المزرعة و يخسر السباق.
  • الجدير بالذكر بأنَّ سهم يمتلك رفيقة في موطنه، لذلك غادر المزرعة متجهاً إلى موطنه ليجتمع برفيقته.
  • خلال رحلة العودة يتعرض سهم لرصاص الصيادين و لكنه لا يموت بل يسخر الكثير من قوته.
  • مرة أخرى يغامر سهم و يعود للطيران وهو ضعيف لينتهي به الأمر في أحد أعشاش الطيور الجارحة طعاماً للفراخ.

المراجع:  1