البحث عن مواضيع

أظهرت  بعض الدراسات المبنية على النتائج التي أظهرتها التحاليل الكيماوية التي أجريت على بذور التفاح أنها تحتوي على نسبة ضئيلة من مادة السيانيد السامة، و هذا السر وراء الطعم المر الذي يمكن تذوقه عند مضغ بذور التفاح، لذلك ينصح بضرورة التخلص من بذور التفاح قبل أكل التفاح. إليك هنا بعض مما توصل إليه الإختصاصيون في هذه الدراسة ... إن الانسان البالغ يحتاج إلى ما يقارب 3 كيلو غرام من بذور التفاح، لكي يصاب بالتسمم و الوفاة مباشرة بعد ذلك. إن بلع بذور التفاح دون قضمها، لا تسبب أي نوع من أنواع التسمم في الجسم على الإطلاق. إن السم الموجود في بذور التفاح يكون محاطا بقشرة سميكة، و هذا ما يفسر عدم هضمها و إمتصاصها أثناء مرورها في الجهاز الهضمي و هي بذرة كاملة. إن الخطر الكامن وراء قضم البذور هو خروج سم السيانيد الموجود بداخلها و الذي ستمتصها العصارة الهاضمة الموجودة في المعدة. إن نسبة الإصابة بالتسمم و الوفاة يعتمد على حسب جرعة السم التي تدخل الجسم، و على حسب حساسية جسم الإنسان، فبعض الأجسام حساسة جدا ولا يمكن أن تقاوم أي نوع من أنواع السموم حتى و إن كانت بنسبة ضئيلة جدا. مجموعة من الفواكه التي تساعد على خسارة الوزن مأكولات تحارب الشيخوخة و تغنيك عن مستحضرات التجميل

مخاطر تناول بذور التفاح

830048
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

أظهرت  بعض الدراسات المبنية على النتائج التي أظهرتها التحاليل الكيماوية التي أجريت على بذور التفاح أنها تحتوي على نسبة ضئيلة من مادة السيانيد السامة، و هذا السر وراء الطعم المر الذي يمكن تذوقه عند مضغ بذور التفاح، لذلك ينصح بضرورة التخلص من بذور التفاح قبل أكل التفاح.

إليك هنا بعض مما توصل إليه الإختصاصيون في هذه الدراسة …

  • إن الانسان البالغ يحتاج إلى ما يقارب 3 كيلو غرام من بذور التفاح، لكي يصاب بالتسمم و الوفاة مباشرة بعد ذلك.
  • إن بلع بذور التفاح دون قضمها، لا تسبب أي نوع من أنواع التسمم في الجسم على الإطلاق.
  • إن السم الموجود في بذور التفاح يكون محاطا بقشرة سميكة، و هذا ما يفسر عدم هضمها و إمتصاصها أثناء مرورها في الجهاز الهضمي و هي بذرة كاملة.
  • إن الخطر الكامن وراء قضم البذور هو خروج سم السيانيد الموجود بداخلها و الذي ستمتصها العصارة الهاضمة الموجودة في المعدة.
  • إن نسبة الإصابة بالتسمم و الوفاة يعتمد على حسب جرعة السم التي تدخل الجسم، و على حسب حساسية جسم الإنسان، فبعض الأجسام حساسة جدا ولا يمكن أن تقاوم أي نوع من أنواع السموم حتى و إن كانت بنسبة ضئيلة جدا.

مجموعة من الفواكه التي تساعد على خسارة الوزن

مأكولات تحارب الشيخوخة و تغنيك عن مستحضرات التجميل