البحث عن مواضيع

تشكل درجات الحرارة المنخفضة, في الشتاء, خطرا كبيرا على صحة كبار السن, من مختلف الأعمار, و ذلك ناتج عن عدم قدرتهم على تحمل  البرد القارس, الذي يدخل إلى عظامهم, و يسبب لهم صعوبة في المشي, و الراحة, و لكن ما هي يا ترى المخاطر القاتلة التي يمكن أن يتعرضوا لها في هذا الفصل: الجفاف من الضروري تشجيع كبار السن على شرب كميات كبيرة من الماء, خاصة في فصل الشتاء, بسبب مكافحتهم الرغبة في شرب الماء, بحيث يصبحوا أكثر عرضة للجفاف, نظرا لغياب الشمس, و انخفاض درجات الحراراة أيضا. انخفاض حرارة الجسم تزيد عمليات الأيض البطيئة, و الدهون القليلة في الجسم, من بصمات التقدم في السن, و التي تؤدي إلى انخفاض درجة حرارة الجسم لديهم. المدافئ يجب التأكد من سلامة جميع الأسلاك, و السخانات الكهربائية التي يمتلكها كبار السن, من باب السلامة, و الكشف عن وجود أي تسريب لغاز أول أكسيد الكربون, الذي قد يسبب حالات وفاة في حال تم استنشاقه بكميات كبيرة. انقطاع التيار الكهربائي قد يتعرض كبار السن لإنقطاع مفاجئ في التيار الكهربائي نتيجة تشكل الجليد, أو نزول الثلوج, لذا يحبذ إعداد اللازم من تجهيزات و أمور تصب في مصلحتهم العامة, كتحضير كميات كافية من الطعام و الشراب, و الأدوية, و البطاريات, و المصابيح اليدوية, و العديد من الضروريات الأولية. هل التجاعيد تجعل الوجه حزين؟ أعراض الألزهايمر -3- شيخوخة العينين تؤثر على أيقاع ساعتنا البيولوجية

مخاطر الشتاء التي يمكن أن تكون قاتلة لكبار السن

مخاطر الشتاء التي يمكن أن تكون قاتلة لكبار السن
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

تشكل درجات الحرارة المنخفضة, في الشتاء, خطرا كبيرا على صحة كبار السن, من مختلف الأعمار, و ذلك ناتج عن عدم قدرتهم على تحمل  البرد القارس, الذي يدخل إلى عظامهم, و يسبب لهم صعوبة في المشي, و الراحة, و لكن ما هي يا ترى المخاطر القاتلة التي يمكن أن يتعرضوا لها في هذا الفصل:

الجفاف

من الضروري تشجيع كبار السن على شرب كميات كبيرة من الماء, خاصة في فصل الشتاء, بسبب مكافحتهم الرغبة في شرب الماء, بحيث يصبحوا أكثر عرضة للجفاف, نظرا لغياب الشمس, و انخفاض درجات الحراراة أيضا.

انخفاض حرارة الجسم

تزيد عمليات الأيض البطيئة, و الدهون القليلة في الجسم, من بصمات التقدم في السن, و التي تؤدي إلى انخفاض درجة حرارة الجسم لديهم.

المدافئ

يجب التأكد من سلامة جميع الأسلاك, و السخانات الكهربائية التي يمتلكها كبار السن, من باب السلامة, و الكشف عن وجود أي تسريب لغاز أول أكسيد الكربون, الذي قد يسبب حالات وفاة في حال تم استنشاقه بكميات كبيرة.

انقطاع التيار الكهربائي

قد يتعرض كبار السن لإنقطاع مفاجئ في التيار الكهربائي نتيجة تشكل الجليد, أو نزول الثلوج, لذا يحبذ إعداد اللازم من تجهيزات و أمور تصب في مصلحتهم العامة, كتحضير كميات كافية من الطعام و الشراب, و الأدوية, و البطاريات, و المصابيح اليدوية, و العديد من الضروريات الأولية.

هل التجاعيد تجعل الوجه حزين؟

أعراض الألزهايمر -3-

شيخوخة العينين تؤثر على أيقاع ساعتنا البيولوجية