البحث عن مواضيع

يعتبر الرفق والعناية الشديدين هما أهم قاعدتين عند ارتداء أي نوع من أنواع العدسات اللاصقة، فكلما كان الشخص لا يجيد ارتدائهما بالطريقة الصحيحة أو في حال إهماله وعدم اعتنائه بهما بالقدر المستطاع من تنظيف جيد وعناية كلما عرض عينيه لأشد الأخطار، فيجب أن يحذر أي شخص يقوم بلبس العدسات اللاصقة من جميع التصرفات الخاطئة لأنها ستؤثر على العينين سلباً، وفي هذا المقال سوف نتعرف على مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة إلى جانب النصائح التي يمكن للشخص إتباعها عند ارتداء العدسات اللاصقة. مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة هناك العديد من المخاطر يمكن أن تظهر على العينين عند ارتداء العدسات اللاصقة، وتأتي على النحو التالي: يؤدي ارتداء العدسات اللاصقة إلى حدوث العديد من الالتهابات ومن أبرزها، التهاب الجفون، والتهاب ملتحمة العين، إضافة إلى التهاب العين نفسها. يمكن لهذه العدسات أن تؤثر سلبياً على العينين فيمكنها أن تؤدي إلى حساسيتهما. إضافة إلى أن ارتداء هذه العدسات يمكن بشكل كبير أن يؤدي إلى جفاف العينين. تعد مشاكل القرنية بالتحديد التشويش في الرؤيا أكبر المخاطر التي تسببها هذه العدسات. يمكن للشخص أن يصيب القرنية في أثناء ارتداء العدسة أو خلعها. لا شك بأنه يمكن أن يتجمع فوق العدسات اللاصقة العديد من الرواسب التي يمكنها أن تؤثر على الرؤيا. نصائح عند ارتداء أي نوع من أنواع العدسات اللاصقة هناك العديد من النصائح التي يمكن للشخص إتباعها في أثناء ارتداء العدسات اللاصقة، وتأتي على النحو التالي: يجب القيام بغسل اليدين جيداً قبل ارتداء العدسات اللاصقة، والحذر من أن تكون أظافر يدك طويلة حتى لا تقوم بإيذاء عينك. يجب الحذر عند استعمالهما حتى لا تخدش عينيك بها، وقم باستخدام محلول العدسات الخاص بهما بعد كل استخدام. لا يجب وضع العدسات اللاصقة فترة طويلة من الزمن لأنها السبب الرئيسي في قرحة العين، كما يمكنها التأثير على القرنية بشكل سلبي مما يتسبب في العمى. يجب عدم أخذ أي نوع من الأدوية في أثناء ارتداء العدسات اللاصقة، لأن هذه الأدوية تعمل على التأثير على العينين سلبياً مثل أدوية منع الحمل عند النساء تؤدي إلى حساسية العين، إضافة إلى الأسبرين والأدوية الخاصة بحب الشباب. يجب الانتباه لنوعية محلول العدسات اللاصقة لأنه تؤثر على العينين، فيوجد نوعيات غير جيدة. يجب الانتباه إلى مدة صلاحية السائل الخاص بالعينين قبل شرائها وفي أثناء مدة استخدامها.

مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة

مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة
بواسطة: - آخر تحديث: 10 سبتمبر، 2017

يعتبر الرفق والعناية الشديدين هما أهم قاعدتين عند ارتداء أي نوع من أنواع العدسات اللاصقة، فكلما كان الشخص لا يجيد ارتدائهما بالطريقة الصحيحة أو في حال إهماله وعدم اعتنائه بهما بالقدر المستطاع من تنظيف جيد وعناية كلما عرض عينيه لأشد الأخطار، فيجب أن يحذر أي شخص يقوم بلبس العدسات اللاصقة من جميع التصرفات الخاطئة لأنها ستؤثر على العينين سلباً، وفي هذا المقال سوف نتعرف على مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة إلى جانب النصائح التي يمكن للشخص إتباعها عند ارتداء العدسات اللاصقة.

مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة

هناك العديد من المخاطر يمكن أن تظهر على العينين عند ارتداء العدسات اللاصقة، وتأتي على النحو التالي:

  • يؤدي ارتداء العدسات اللاصقة إلى حدوث العديد من الالتهابات ومن أبرزها، التهاب الجفون، والتهاب ملتحمة العين، إضافة إلى التهاب العين نفسها.
  • يمكن لهذه العدسات أن تؤثر سلبياً على العينين فيمكنها أن تؤدي إلى حساسيتهما.
  • إضافة إلى أن ارتداء هذه العدسات يمكن بشكل كبير أن يؤدي إلى جفاف العينين.
  • تعد مشاكل القرنية بالتحديد التشويش في الرؤيا أكبر المخاطر التي تسببها هذه العدسات.
  • يمكن للشخص أن يصيب القرنية في أثناء ارتداء العدسة أو خلعها.
  • لا شك بأنه يمكن أن يتجمع فوق العدسات اللاصقة العديد من الرواسب التي يمكنها أن تؤثر على الرؤيا.

نصائح عند ارتداء أي نوع من أنواع العدسات اللاصقة

هناك العديد من النصائح التي يمكن للشخص إتباعها في أثناء ارتداء العدسات اللاصقة، وتأتي على النحو التالي:

  • يجب القيام بغسل اليدين جيداً قبل ارتداء العدسات اللاصقة، والحذر من أن تكون أظافر يدك طويلة حتى لا تقوم بإيذاء عينك.
  • يجب الحذر عند استعمالهما حتى لا تخدش عينيك بها، وقم باستخدام محلول العدسات الخاص بهما بعد كل استخدام.
  • لا يجب وضع العدسات اللاصقة فترة طويلة من الزمن لأنها السبب الرئيسي في قرحة العين، كما يمكنها التأثير على القرنية بشكل سلبي مما يتسبب في العمى.
  • يجب عدم أخذ أي نوع من الأدوية في أثناء ارتداء العدسات اللاصقة، لأن هذه الأدوية تعمل على التأثير على العينين سلبياً مثل أدوية منع الحمل عند النساء تؤدي إلى حساسية العين، إضافة إلى الأسبرين والأدوية الخاصة بحب الشباب.
  • يجب الانتباه لنوعية محلول العدسات اللاصقة لأنه تؤثر على العينين، فيوجد نوعيات غير جيدة.
  • يجب الانتباه إلى مدة صلاحية السائل الخاص بالعينين قبل شرائها وفي أثناء مدة استخدامها.