البحث عن مواضيع

قد يبدو الفازلين للبعض على أنه منتج عادي من منتجات التجميل ، الذي يدخل في صناعة المكياج، و يستخدم  للعناية في الشعر والأظافر، ولكن الأهم من كل هذا، الفازلين يعتبر من المواد الدهنية  التي تعمل على بناء خلايا الجلد بطريقة طبيعية و صحية. يتميز الفازلين بعدة استخدامات فريدة من نوعها، و غير معروفة لدى الكثيرين، لذلك  سنقوم بتقديم مجموعة من هذه الاستخدامات، و التي منها: يعتقد البعض أن الفازلين من  المواد التي قد تؤذي العين، و لكن في حقيقة الأمر، إنه من المواد المواد الطبيعية الغير مؤذية و التي يمكن وضعها على العين، و يساعد أيضا على نمو الرموش بشكل طبيعي. يستخدم في إزالة  أحمر الشفاه بطريقة أسرع  و أكثر صحية، بدلا من استخدام مستحضرات كيميائية تضر في البشرة،ويمكن أن يعمل على تثبيت أحمر الشفاه أيضا. يستخدم الفازلين في المحافظة على بقاء رائحة العطر تدوم لوقت أطول، و يمكنك فعل ذلك، عندما  تقوم بدهن كمية منه على المنطقة التي سترش عليها العطر، و هكذا لن تزول الرائحة إلا عند غسل الثياب. يستخدم لترطيب منطقة المرفق و الكعب، و يساعد أيضا على بناء خلايا جلد صحية بدلا من الجلد الجاف. يستخدم  في إزالة صبغات الشعر الملونة عن الجلد. يستخدم لإضفاء البريق و اللمعان للاكسسوارات عند دهنها بطبقة خفيفة جدا من الفازلين. يستخدم كمثبت لشعر الحاجبين، و يمنحهما المظهر المتناسق. يستخدم  لعلاج الشفاه المشققة، فعند دهن الشفاه بمزيج من الفازلين و السكر لفترة معينة من الوقت، سوف يزول التشقق و تلتأم من الجروح. يستخدم  كمثبت طبيعي و غير ضار للشعر، بدلا من استخدام تلك المواد المثبتة الأخرى المسببة الأولى للصلع و خسارة البريق الطبيعي للشعر. يستخدم لمعالجة القشرة، فعند الفرك المباشر لفروة الرأس، سيعمل على ترميم خلايا الجلد المتآكلة و بناءها بناءا صحيا و طبيعيا.

مجموعة من أهم استخدامات الفازلين الخارقة

مجموعة من أهم استخدامات الفازلين الخارقة
بواسطة: - آخر تحديث: 4 مايو، 2017

قد يبدو الفازلين للبعض على أنه منتج عادي من منتجات التجميل ، الذي يدخل في صناعة المكياج، و يستخدم  للعناية في الشعر والأظافر، ولكن الأهم من كل هذا، الفازلين يعتبر من المواد الدهنية  التي تعمل على بناء خلايا الجلد بطريقة طبيعية و صحية.

يتميز الفازلين بعدة استخدامات فريدة من نوعها، و غير معروفة لدى الكثيرين، لذلك  سنقوم بتقديم مجموعة من هذه الاستخدامات، و التي منها:

  • يعتقد البعض أن الفازلين من  المواد التي قد تؤذي العين، و لكن في حقيقة الأمر، إنه من المواد المواد الطبيعية الغير مؤذية و التي يمكن وضعها على العين، و يساعد أيضا على نمو الرموش بشكل طبيعي.
  • يستخدم في إزالة  أحمر الشفاه بطريقة أسرع  و أكثر صحية، بدلا من استخدام مستحضرات كيميائية تضر في البشرة،ويمكن أن يعمل على تثبيت أحمر الشفاه أيضا.
  • يستخدم الفازلين في المحافظة على بقاء رائحة العطر تدوم لوقت أطول، و يمكنك فعل ذلك، عندما  تقوم بدهن كمية منه على المنطقة التي سترش عليها العطر، و هكذا لن تزول الرائحة إلا عند غسل الثياب.
  • يستخدم لترطيب منطقة المرفق و الكعب، و يساعد أيضا على بناء خلايا جلد صحية بدلا من الجلد الجاف.
  • يستخدم  في إزالة صبغات الشعر الملونة عن الجلد.
  • يستخدم لإضفاء البريق و اللمعان للاكسسوارات عند دهنها بطبقة خفيفة جدا من الفازلين.
  • يستخدم كمثبت لشعر الحاجبين، و يمنحهما المظهر المتناسق.
  • يستخدم  لعلاج الشفاه المشققة، فعند دهن الشفاه بمزيج من الفازلين و السكر لفترة معينة من الوقت، سوف يزول التشقق و تلتأم من الجروح.
  • يستخدم  كمثبت طبيعي و غير ضار للشعر، بدلا من استخدام تلك المواد المثبتة الأخرى المسببة الأولى للصلع و خسارة البريق الطبيعي للشعر.
  • يستخدم لمعالجة القشرة، فعند الفرك المباشر لفروة الرأس، سيعمل على ترميم خلايا الجلد المتآكلة و بناءها بناءا صحيا و طبيعيا.