البحث عن مواضيع

تصاب المرأة عند الحمل بالعديد من الأعراض كالغثيان و القيء المستمر و خاصة أثناء تعرضها للروائح المختلفة , و رغم معرفتنا عن الكثير حول حمل المرأة, إلا أن البعض قد يجهل عن تعرض الرجل لأعراض الحمل أيضا. حيث يعاني الرجال على الأقل من نوع واحد من الأعراض التي تصيب المرأة الحامل, إذ اظهرت البحوث إن السبب وراء ذلك يرجع إلى تغير في الهرمونات لدى الرجل أثناء فترة الحمل مما ينتج عن ذلك اصابته بأعراض الحمل. و قام الباحثون في الولايات المتحدة باجراء دراسة على 29 عينة من الأزواج الرجال, إذ تمثل الهدف في قياس مستوى الهرمونات لدى الرجل في اربع نقاط خلال فترة الحمل, و في حين ترتفع الهرمونات الأربع عند المرأة الحامل و المتضمنة هرمون التستيرون, كورتيزول, بروجيسترون,استراديول, فإن هرمون التستيرون و استراديول ينخفض عند الرجال, بينما لم يحدث أي تغير لكل من  هرمون كورتيزل و البروجيسترون, و هذا ما اشارت له المجلة الأميركية لعلم الأحياء. و قال الباحث Robin Edelstein  من جامعة ميشغان " أن دراسات أخرى اظهرت تغير في هرمونات الرجل بمجرد أن يصبحو آباء, و تشير النتائج إلى أن هذه التغيرات تبدأ حتى قبل ذلك, أي قبل الانتقال إلى مرحلة الأبوة, و ما زال السبب غامضا وراء تغير الهرمونات لدى الرجال. و كذلك يفسر الخبراء ان هذه التغيرات يمكن أن تكون وظيفة للتغيرات النفسية التي يختبرها الرجال لمجرد أن يصبحو آباء, حيث يواجه الرجل مشاعر مختلطة بين السعادة و القلق , و هذا تماما ما يحدث للمرأة الحامل, مما قد يوضح أسباب هذه الأعراض. 5 مأكولات عليك تناولها عندما تقررين الانجاب ما هو تأثير صبغة الشعرعلى الجنين اثناء الحمل؟ أمراض شائعة تصيب الأطفال

متلازمة الحمل التضامني ( حمل الرجل التضامني مع المرأة)

man
بواسطة: - آخر تحديث: 21 فبراير، 2017

تصاب المرأة عند الحمل بالعديد من الأعراض كالغثيان و القيء المستمر و خاصة أثناء تعرضها للروائح المختلفة , و رغم معرفتنا عن الكثير حول حمل المرأة, إلا أن البعض قد يجهل عن تعرض الرجل لأعراض الحمل أيضا.

حيث يعاني الرجال على الأقل من نوع واحد من الأعراض التي تصيب المرأة الحامل, إذ اظهرت البحوث إن السبب وراء ذلك يرجع إلى تغير في الهرمونات لدى الرجل أثناء فترة الحمل مما ينتج عن ذلك اصابته بأعراض الحمل.

و قام الباحثون في الولايات المتحدة باجراء دراسة على 29 عينة من الأزواج الرجال, إذ تمثل الهدف في قياس مستوى الهرمونات لدى الرجل في اربع نقاط خلال فترة الحمل, و في حين ترتفع الهرمونات الأربع عند المرأة الحامل و المتضمنة هرمون التستيرون, كورتيزول, بروجيسترون,استراديول, فإن هرمون التستيرون و استراديول ينخفض عند الرجال, بينما لم يحدث أي تغير لكل من  هرمون كورتيزل و البروجيسترون, و هذا ما اشارت له المجلة الأميركية لعلم الأحياء.

و قال الباحث Robin Edelstein  من جامعة ميشغان ” أن دراسات أخرى اظهرت تغير في هرمونات الرجل بمجرد أن يصبحو آباء, و تشير النتائج إلى أن هذه التغيرات تبدأ حتى قبل ذلك, أي قبل الانتقال إلى مرحلة الأبوة, و ما زال السبب غامضا وراء تغير الهرمونات لدى الرجال.

و كذلك يفسر الخبراء ان هذه التغيرات يمكن أن تكون وظيفة للتغيرات النفسية التي يختبرها الرجال لمجرد أن يصبحو آباء, حيث يواجه الرجل مشاعر مختلطة بين السعادة و القلق , و هذا تماما ما يحدث للمرأة الحامل, مما قد يوضح أسباب هذه الأعراض.

5 مأكولات عليك تناولها عندما تقررين الانجاب

ما هو تأثير صبغة الشعرعلى الجنين اثناء الحمل؟

أمراض شائعة تصيب الأطفال

مواضيع من نفس التصنيف