البحث عن مواضيع

نبذة عن منظمة الهجرة الدولية اصبحت الهجرة في وقتنا الحالي كثيرة جدا فهنالك من يلجأ للهجرة بسبب الأوضاع السياسية المتردية في بعض الدول و الاخر يلجأ الى الهجرة لتحسين وضعه المالي و البعض الاخر يهاجر من بلادة خوفا من بعض العقوبات و الاحكام الصادرة بحقة و لتنظيم الهجرة وتسهيل طرقها امام المهاجرين ولدت منظمة سميت  منظمة الهجرة الدولية، فما هي هذه المنظمة ؟ وما هي أهدافها ؟ تعريف منظمة الهجرة الدولية منظمة الهجرة الدولية و اختصارها "IOM" هي منظمة تم تاسيسها عام 1951 وهي المنظمة الوحيدة التي تعنى بشؤون الهجرة الدولية مهما كانت الدوافع وراء تلك الهجرة، وتتكون المنظمة من 125 دوله وجميعها اعضاء في منظمة الهجرة الدولية، بالإضافة الى 18 دولة تتواجد في المنظمة بصفة مراقب، كما تقوم فكرة منظمة الهجرة الدولية على ان الهجرة مفيدة للجميع و مفيدة للمجتمعات بشكل عام ولهذا نجدها ملتزمة بمبدأ الهجرة الانسانية و المنظمة. أهداف منظمة الهجرة الدولية انشأت منظمة الهجرة الدولية لمجموعة من الاهداف التي لا بدم من تقديمها و تسهيلها للمهاجرين ومن ابرز اهداف منظمة الهجرة الدولية ما يلي: -التشجيع على لهجرة من بلد لاخر. -تنظيم عمليات الهجرة من دوله لاخرى. -حفظ كرامة الانسان و تقديم المساعدات له. -تسهيل الهجرة أمام الاشخاص الراغبين فيها. -تعزيز التعاون بشأن قضايا الهجرة. -المساعدة في البحث عن حلول للمشاكل التي تواجه الاشخاص الراغبين بالهجرة لدولة اخرى. -تقديم المساعدات الانسانية للمهاجرين الذين خرجوا من بلادهم بسبب الحروب و الظروف الاقتصادية و السياسية الاخرى. -العمل على معالجة الهجرة القسرية. -الاتصال المباشر مع الحكومات و المنظمات و المؤسسات الغير حكومية الاخرى التي تعنى بتنظيم شؤون المهاجرين و الاهتمام بأمورهم.. نفقات مؤسسة الهجرة الدولية تتميز منظمة الهجرة الدولية بنفقاتها العالية التي تصل الى الملايين، فمنظمة الهجرة الدولية تعتبر واحده من أضخم المنظمات العالمية و الدولية ففيها ما يقارب 7800 موظف موزعين على 2300 مشروع و 470 موقع ميداني موزعين في جميع انحاء العالم وبذلك تصل نفقات منظمة الهجرة الدولية الى 1.2 مليار دولار اميركي.

ما هي منظمة الهجرة الدولية ؟

ما هي منظمة الهجرة الدولية ؟
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

نبذة عن منظمة الهجرة الدولية

اصبحت الهجرة في وقتنا الحالي كثيرة جدا فهنالك من يلجأ للهجرة بسبب الأوضاع السياسية المتردية في بعض الدول و الاخر يلجأ الى الهجرة لتحسين وضعه المالي و البعض الاخر يهاجر من بلادة خوفا من بعض العقوبات و الاحكام الصادرة بحقة و لتنظيم الهجرة وتسهيل طرقها امام المهاجرين ولدت منظمة سميت  منظمة الهجرة الدولية، فما هي هذه المنظمة ؟ وما هي أهدافها ؟

1

تعريف منظمة الهجرة الدولية

منظمة الهجرة الدولية و اختصارها “IOM” هي منظمة تم تاسيسها عام 1951 وهي المنظمة الوحيدة التي تعنى بشؤون الهجرة الدولية مهما كانت الدوافع وراء تلك الهجرة، وتتكون المنظمة من 125 دوله وجميعها اعضاء في منظمة الهجرة الدولية، بالإضافة الى 18 دولة تتواجد في المنظمة بصفة مراقب، كما تقوم فكرة منظمة الهجرة الدولية على ان الهجرة مفيدة للجميع و مفيدة للمجتمعات بشكل عام ولهذا نجدها ملتزمة بمبدأ الهجرة الانسانية و المنظمة.

أهداف منظمة الهجرة الدولية

انشأت منظمة الهجرة الدولية لمجموعة من الاهداف التي لا بدم من تقديمها و تسهيلها للمهاجرين ومن ابرز اهداف منظمة الهجرة الدولية ما يلي:

-التشجيع على لهجرة من بلد لاخر.

-تنظيم عمليات الهجرة من دوله لاخرى.

-حفظ كرامة الانسان و تقديم المساعدات له.

-تسهيل الهجرة أمام الاشخاص الراغبين فيها.

-تعزيز التعاون بشأن قضايا الهجرة.

-المساعدة في البحث عن حلول للمشاكل التي تواجه الاشخاص الراغبين بالهجرة لدولة اخرى.

-تقديم المساعدات الانسانية للمهاجرين الذين خرجوا من بلادهم بسبب الحروب و الظروف الاقتصادية و السياسية الاخرى.

-العمل على معالجة الهجرة القسرية.

-الاتصال المباشر مع الحكومات و المنظمات و المؤسسات الغير حكومية الاخرى التي تعنى بتنظيم شؤون المهاجرين و الاهتمام بأمورهم..

نفقات مؤسسة الهجرة الدولية

تتميز منظمة الهجرة الدولية بنفقاتها العالية التي تصل الى الملايين، فمنظمة الهجرة الدولية تعتبر واحده من أضخم المنظمات العالمية و الدولية ففيها ما يقارب 7800 موظف موزعين على 2300 مشروع و 470 موقع ميداني موزعين في جميع انحاء العالم وبذلك تصل نفقات منظمة الهجرة الدولية الى 1.2 مليار دولار اميركي.