البحث عن مواضيع

ظهرت منظمة الفاو مع تعاظم التباين في توزيع الغذاء في العالم، وانقسامه إلى بلدان غنية بالثروة الغذائية، وبلدان أخرى فقيرة غذائياً، فأصبح لزاماً إنشاء منظمة عالمية تعنى بحل تلك المشكلة، وإعادة التوازن بين كفتي العالم، ولهذا تم إنشاء هذه المنظمة العالمية، حيث سُميت بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، أو كما تُسمى اختصاراً بـ ( الفاو)، كترجمة لإسم المنظمة باللغة الإنجليزية (Food  and  Agriculture Organization)، فما هي هذه المنظمة؟ وما هي طبيعة عملها ؟ ما هي منظمة الفاو أُنشئت منظمة الفاو في شهر أكتوبر من عام 1945 في كندا، وكان مقرها مدينة كويبيك. انتقت لاحقاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية وإلى العاصمة واشنطن تحديداً. اتبعت تلك النقلة نقلة أخرى أخيرة إلى ايطاليا في العاصمة روما. تضم منظمة الفاو 194 دولة عضواً، على رأسها الإتحاد الأوروبي الذي يعتبر القوة الأكثر نفوذا وسلطة. يتم عقد مؤتمر دوري كل عامين للدول الأعضاء، لمناقشة الأعمال الجديدة على الجدول ودراسة الأعمال السابقة. تعمل منظمة الفاو على مساعدة منكوبي الحرب واللاجئين والمتضررين من الكوارث الطبيعية بمدهم بالطعام والغذاء. تنتشر أعمال منظمة الفاو العالمية في المناطق النامية ( افريقيا وآسيا)، أكثر من المناطق المتقدمة (أوروبا وأمريكا الشمال والدول الإسكندنافية). تنص سياسة منظمة الفاو على العمل بحياد تام من قبل الدول الأعضاء، بما يتعلق بالدول التي تحتاج إلى المساعدة الغذائية الطارئة. لا تعمل المنظمة على منح الغذاء للدول المستحقة وحسب، بل تسعى إلى توسيع مساحة الأراضي الزراعية، وتعليم السكان كيفية العمل في الزراعة وصيد الأسماك. تمتد أعمال منظمة الفاو لتشمل القرى والمدن، وتركز عملها على الأرياف لإعتقادها بأن تلك الأماكن هي الأكثر حاجة للعطاء. تسعى المنظمة لعقد ندوات سنوية، تضم عدداً ضخماً من الأقسام (وزارات الزراعة في العالم، القطاعات الحكومية والخاصة المهتمة بالشأن الزراعي، ورجال الأعمال) لبحث سبل التطوير والتعزيز وزيادة الكفاءة والقضاء على الفقر والجوع في كافة دول العالم. يعمل لدى المنظمة فريق إعلامي مختص، يغطي كافة الفعاليات والمؤتمرات والندوات. كما ينشر بشكل دوري كافة انجازات المنظمة والمصاعب التي تواجهها وكيفية التغلب عليها. وأيضا يُعنى بنشر إعلانات الفعاليات المستقبلية، ويتولى عملية التأكد من وصولها لكافة الأطراف المعنية. اقرأ ايضا: ما هي وكالة رويترز ما هي موسوعة غينيس ما هي المنظمة العالمية للجمارك

ما هي منظمة الفاو

ما هي منظمة الفاو
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

ظهرت منظمة الفاو مع تعاظم التباين في توزيع الغذاء في العالم، وانقسامه إلى بلدان غنية بالثروة الغذائية، وبلدان أخرى فقيرة غذائياً، فأصبح لزاماً إنشاء منظمة عالمية تعنى بحل تلك المشكلة، وإعادة التوازن بين كفتي العالم، ولهذا تم إنشاء هذه المنظمة العالمية، حيث سُميت بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، أو كما تُسمى اختصاراً بـ ( الفاو)، كترجمة لإسم المنظمة باللغة الإنجليزية (Food  and  Agriculture Organization)، فما هي هذه المنظمة؟ وما هي طبيعة عملها ؟

ما هي منظمة الفاو

  • أُنشئت منظمة الفاو في شهر أكتوبر من عام 1945 في كندا، وكان مقرها مدينة كويبيك.
  • انتقت لاحقاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية وإلى العاصمة واشنطن تحديداً.
  • اتبعت تلك النقلة نقلة أخرى أخيرة إلى ايطاليا في العاصمة روما.
  • تضم منظمة الفاو 194 دولة عضواً، على رأسها الإتحاد الأوروبي الذي يعتبر القوة الأكثر نفوذا وسلطة.
  • يتم عقد مؤتمر دوري كل عامين للدول الأعضاء، لمناقشة الأعمال الجديدة على الجدول ودراسة الأعمال السابقة.
  • تعمل منظمة الفاو على مساعدة منكوبي الحرب واللاجئين والمتضررين من الكوارث الطبيعية بمدهم بالطعام والغذاء.
  • تنتشر أعمال منظمة الفاو العالمية في المناطق النامية ( افريقيا وآسيا)، أكثر من المناطق المتقدمة (أوروبا وأمريكا الشمال والدول الإسكندنافية).
  • تنص سياسة منظمة الفاو على العمل بحياد تام من قبل الدول الأعضاء، بما يتعلق بالدول التي تحتاج إلى المساعدة الغذائية الطارئة.
  • لا تعمل المنظمة على منح الغذاء للدول المستحقة وحسب، بل تسعى إلى توسيع مساحة الأراضي الزراعية، وتعليم السكان كيفية العمل في الزراعة وصيد الأسماك.
  • تمتد أعمال منظمة الفاو لتشمل القرى والمدن، وتركز عملها على الأرياف لإعتقادها بأن تلك الأماكن هي الأكثر حاجة للعطاء.
  • تسعى المنظمة لعقد ندوات سنوية، تضم عدداً ضخماً من الأقسام (وزارات الزراعة في العالم، القطاعات الحكومية والخاصة المهتمة بالشأن الزراعي، ورجال الأعمال) لبحث سبل التطوير والتعزيز وزيادة الكفاءة والقضاء على الفقر والجوع في كافة دول العالم.
  • يعمل لدى المنظمة فريق إعلامي مختص، يغطي كافة الفعاليات والمؤتمرات والندوات.
  • كما ينشر بشكل دوري كافة انجازات المنظمة والمصاعب التي تواجهها وكيفية التغلب عليها.
  • وأيضا يُعنى بنشر إعلانات الفعاليات المستقبلية، ويتولى عملية التأكد من وصولها لكافة الأطراف المعنية.

اقرأ ايضا:
ما هي وكالة رويترز
ما هي موسوعة غينيس
ما هي المنظمة العالمية للجمارك