البحث عن مواضيع

نبذة عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة تختلف اهداف و واجبات المنظمات العالمية عن بعضها البعض، لكنها تتشابه جميعها من ناحية تقديم الخدمات المتنوعة لمختلف فئات المجتمع كتقديم المساعدات و الرعاية الطبية وتوفير الأمن، لكن بعض تلك المنظمات اوجدت خصيصا للاهتمام بشؤون الطفل وحماية من التهديدات و عوامل الخطر التي تحيط به ومن تلك المنظمات منظمة الأمم المتحدة للطفولة، فما هي منظمة الأمم المتحدة للطفولة ؟ وما هي أهدافها ؟ ما منظمة الأمم المتحدة للطفولة ؟ منظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF "United Nations Children's Emergency Fund" هي منظمة تم تاسيسها سنة 1946 لتلبية احتياجات الأطفال و الاهتمام بهم ، فقد تواجدت هذه المنظمة في 190 دولة من مختلف انحاء العالم وهي من المنظمات الرائدة في مجال الدعوى لقضايا الأطفال وتقوم فكرتها على الأعمال الميدانية بمساعدة 126 مكتبا قطريا موزعين على مناطق و دول مختلفة، أما عن ادارة منظمة الامم المتحدة للطفولة في تدار من مركزها الرئيسي الواقع في مدينة نيويورك الأمريكية. متى صدر مرسوم الإقرار بحق الطفل ؟ اعتمدت اتفاقيات حقوق الطفل معمول بها من خلال مرسوم صدر عام 1990، و الذي ينص على اخفاء ظاهرة الابادة الجماعية للأطفال التي تحدث في دول ذات الصراعات و النزاعات واحترام حق الطفل الذي يقول ان من حق الاطفال أن ينعموا في طفولتهم. ما هي اهم اهداف منظمة الأمم المتحدة للطفولة ؟ جاءت هذه المنظمة لعدة اهداف تخص الاطفال ومن اهمها ما يلي: -توفير حق التعليم للاطفال في جميع انحاء العالم. -توفير الغذاء الصحي و الجيد للطفل وخصوصا الأطفال المتواجدين في مناطق الفقر. -حماية الطفل من عمليات الابادة الجماعية و التي تحدث في الدول التي تكثر فيها الحروب. -اعطاء الاطفال حصصهم من التامين الصحي. -توفير الامن و الحماية و السلام للاطفال المشردين. -العمل على بناء المدارس و المراكز الصحية في المناطق التي تفتقر لذلك.. أنواع المكاتب التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة هناك عدة مكاتب تقوم بالعمل لصالح منظمة الامم المتحدة للطفولة و التي يمكن اعتبار عملها ميدانيا وهي ايضا موزعة في مناطق مختلفة من العالم و تلك المكاتب هي: -مكاتب اليونيسف الاقليمية. -مكاتب اليونيسف القطرية. -اللجان الوطنية التابعة للمنظمة.

ما هي منظمة الأمم المتحدة للطفولة ؟

ما هي منظمة الأمم المتحدة للطفولة ؟
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

نبذة عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة

تختلف اهداف و واجبات المنظمات العالمية عن بعضها البعض، لكنها تتشابه جميعها من ناحية تقديم الخدمات المتنوعة لمختلف فئات المجتمع كتقديم المساعدات و الرعاية الطبية وتوفير الأمن، لكن بعض تلك المنظمات اوجدت خصيصا للاهتمام بشؤون الطفل وحماية من التهديدات و عوامل الخطر التي تحيط به ومن تلك المنظمات منظمة الأمم المتحدة للطفولة، فما هي منظمة الأمم المتحدة للطفولة ؟ وما هي أهدافها ؟

1

ما منظمة الأمم المتحدة للطفولة ؟

منظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF “United Nations Children’s Emergency Fund” هي منظمة تم تاسيسها سنة 1946 لتلبية احتياجات الأطفال و الاهتمام بهم ، فقد تواجدت هذه المنظمة في 190 دولة من مختلف انحاء العالم وهي من المنظمات الرائدة في مجال الدعوى لقضايا الأطفال وتقوم فكرتها على الأعمال الميدانية بمساعدة 126 مكتبا قطريا موزعين على مناطق و دول مختلفة، أما عن ادارة منظمة الامم المتحدة للطفولة في تدار من مركزها الرئيسي الواقع في مدينة نيويورك الأمريكية.

متى صدر مرسوم الإقرار بحق الطفل ؟

اعتمدت اتفاقيات حقوق الطفل معمول بها من خلال مرسوم صدر عام 1990، و الذي ينص على اخفاء ظاهرة الابادة الجماعية للأطفال التي تحدث في دول ذات الصراعات و النزاعات واحترام حق الطفل الذي يقول ان من حق الاطفال أن ينعموا في طفولتهم.

ما هي اهم اهداف منظمة الأمم المتحدة للطفولة ؟

جاءت هذه المنظمة لعدة اهداف تخص الاطفال ومن اهمها ما يلي:

-توفير حق التعليم للاطفال في جميع انحاء العالم.

-توفير الغذاء الصحي و الجيد للطفل وخصوصا الأطفال المتواجدين في مناطق الفقر.

-حماية الطفل من عمليات الابادة الجماعية و التي تحدث في الدول التي تكثر فيها الحروب.

-اعطاء الاطفال حصصهم من التامين الصحي.

-توفير الامن و الحماية و السلام للاطفال المشردين.

-العمل على بناء المدارس و المراكز الصحية في المناطق التي تفتقر لذلك..

أنواع المكاتب التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة

هناك عدة مكاتب تقوم بالعمل لصالح منظمة الامم المتحدة للطفولة و التي يمكن اعتبار عملها ميدانيا وهي ايضا موزعة في مناطق مختلفة من العالم و تلك المكاتب هي:

-مكاتب اليونيسف الاقليمية.

-مكاتب اليونيسف القطرية.

-اللجان الوطنية التابعة للمنظمة.