البحث عن مواضيع

نبذة عن مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان انشأت الكثير من المنظمات و المفوضيات لاهداف و غايات معينة، فمنها اوجد لمراقبة اوضاع الدول ومنها الاخر للبحث و النظر واتخاذ القرارات فيما يتعلق بالانظمة الدولية، ومنها ولدت لحماية حقوق الانسان ولرعاية مصالحة، لذلك تم انشاء مفوضية تعنى بذلك الشي و الاهتمام بمثل تلك الامور والتي اطلق عليها مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، فما هي تلك المفوضية ؟ وما هي أهم اهدافها ؟ ما هي مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ؟ مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان و التي تعرف بإختصار UNHCHR هي عبارة عن وكالة تابعة لمنظمة الامم المتحدة تهديف للترويج و حماية حقوق الانسان و الاهتمام بمصالحهم حسب مجموعة من الاتفاقيات و المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان و التي نص عليها الاعلان العالمي لحقوق الانسان سنة 1948. أين يقع مقر المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان ؟ يقع المقر الرئيسي للمفوضة في المدينة السويسرية جنيف، وتضم داخلها اكثر من 1000 موظف يعملون فيها وتحت رقابتها، اما عن ميزانيتها فقد بلغت مخصصات المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان ما يقارب 120 مليون دولار امريكي. أهداف المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان اوجدت مثل تلك المنضمات لمجموعة من الاهداف و الغايات التي يجب أن تدرس و تقدم كخدمات للجنس البشري وخصوصا من يقطنون في مناطق الحروب و النزاعات و المناطق التي تشهد صراعات مختلفة وفيما يلي أهم أهداف المنضمة السامية : -دعم البرامج الصادرة عن الامم المتحدة وو المتعلقة بحقوق الانسان. -تنظيم الاستشارات بشان القضايا المختصة بحقوق الانسان. -حماية الانسان من مصادر الخطر المتنوعة. -حماية الاجئين في كافة انحاء العالم. -تأمين الملجأ و الغذاء للمحتاجين و اللاجئين الخارجين من بلادهم بسبب الحرب. هل هناك هيئات او مؤسسات غير حكومية تابعة للمفوضية للأمم المتحدة لحقوق الانسان ؟ بشكل عام لا يوجد ارتباط من قبل المنظمات غير الحكومية مع المفوضية، باستثناء مجلس حقوق. الإنسان، لكن تستطيع المؤسسات الغير حكومية تقديم الدعم للمفوضة بطرق خارجية دون ان يكون هنالك اي علاقة أو ارتباط مع المفوضية.

ما هي مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ؟

ما هي مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ؟
بواسطة: - آخر تحديث: 28 فبراير، 2017

نبذة عن مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان

انشأت الكثير من المنظمات و المفوضيات لاهداف و غايات معينة، فمنها اوجد لمراقبة اوضاع الدول ومنها الاخر للبحث و النظر واتخاذ القرارات فيما يتعلق بالانظمة الدولية، ومنها ولدت لحماية حقوق الانسان ولرعاية مصالحة، لذلك تم انشاء مفوضية تعنى بذلك الشي و الاهتمام بمثل تلك الامور والتي اطلق عليها مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، فما هي تلك المفوضية ؟ وما هي أهم اهدافها ؟

333

ما هي مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ؟

مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان و التي تعرف بإختصار UNHCHR هي عبارة عن وكالة تابعة لمنظمة الامم المتحدة تهديف للترويج و حماية حقوق الانسان و الاهتمام بمصالحهم حسب مجموعة من الاتفاقيات و المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان و التي نص عليها الاعلان العالمي لحقوق الانسان سنة 1948.

أين يقع مقر المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان ؟

يقع المقر الرئيسي للمفوضة في المدينة السويسرية جنيف، وتضم داخلها اكثر من 1000 موظف يعملون فيها وتحت رقابتها، اما عن ميزانيتها فقد بلغت مخصصات المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان ما يقارب 120 مليون دولار امريكي.

أهداف المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان

اوجدت مثل تلك المنضمات لمجموعة من الاهداف و الغايات التي يجب أن تدرس و تقدم كخدمات للجنس البشري وخصوصا من يقطنون في مناطق الحروب و النزاعات و المناطق التي تشهد صراعات مختلفة وفيما يلي أهم أهداف المنضمة السامية :

-دعم البرامج الصادرة عن الامم المتحدة وو المتعلقة بحقوق الانسان.

-تنظيم الاستشارات بشان القضايا المختصة بحقوق الانسان.

-حماية الانسان من مصادر الخطر المتنوعة.

حماية الاجئين في كافة انحاء العالم.

-تأمين الملجأ و الغذاء للمحتاجين و اللاجئين الخارجين من بلادهم بسبب الحرب.

هل هناك هيئات او مؤسسات غير حكومية تابعة للمفوضية للأمم المتحدة لحقوق الانسان ؟

بشكل عام لا يوجد ارتباط من قبل المنظمات غير الحكومية مع المفوضية، باستثناء مجلس حقوق.

الإنسان، لكن تستطيع المؤسسات الغير حكومية تقديم الدعم للمفوضة بطرق خارجية دون ان يكون هنالك اي علاقة أو ارتباط مع المفوضية.