البحث عن مواضيع

تندرج لعبة ماين كرافت تحت قائمة الألعاب التي يقوم من خلالها المستخدم بتسيير شخصية واحدة لتحقيق هدف اللعبة، و تمتاز هذه اللعبة بكونها لا تحتوي على أهداف محددة تنهيها بمجرد تحقيق هذه الأهداف، حيث يتاح للمستخدم تحقيق أهداف اللعبة بطرق لا متناهية و ذلك مرتبط بطبيعة الأهداف. إن الهدف الرئيسي من اللعبة هو الحفاظ على الحياة الشخصية من خلال توفير الغذاء و المأوى و حمايتها من الوحوش، و هناك أهداف أخرى مثل بناء المباني و المعادات غيرها من الانجازات بواسطة المواد المتاحة طرق لعب لعبة ماين كرافت طريقة النجاة تتطلب هذه الطريقة من المستخدم الحفاظ على الحياة الشخصية من جميع المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها، سواء كانت الغرق أو الوقوع بالحمم البركانية أو هجمات الوحوش، و كما يجب تزويد الشخصية بالطعام من خلال جمعه، و ذلك لكون الجوع الشديد يؤدي إلى موتها. يمكن للشخصية أن تستغل المواد الأولية التي تقدمها اللعبة من حديد و صخور و غيرها من المواد الأولية، و ذلك من أجل بناء المأوى أو صناعة الدروع و الأسلحة و الأدوات التي تسهل مجرى اللعبة. الجدير بالذكر بأن الشخصية تمتلك مخزن أو حقيبة ذات سعة محدودة تمكنه من التقاط المواد من بيئة اللعبة من أجل استخدامها. طريقة التشدد تتطابق هذه الطريقة مع طريقة النجاة و لكن مع وجود اختلاف وحيد، و هو في حال موت الشخصية لا يمكن للمستخدم أن يعود للعبة عن طريق نفس الخادم ( السيرفر ). الطريقة الخلاقة تتمكن الشخصية في هذه الطريقة من الحصول على جميع الموارد المتاحة داخل اللعبة عن طريق قائمة الحقيبة أو المخزن. لا تحتاج الشخصية خلال هذه الطريقة للحفاظ على حياتها و ذلك لكونها لا تتأثر بالجوع أو بالمخاطر الاخرى. تركز اللعبة من خلال الطريقة الخلاقة فقط على مهارات المستخدمين في البناء و اختراع الأدوات من خلال المواد المتاحة لديهم. طريقة المغامرة لا تختلف كثيرا عن طريقة النجاة و لكن ما يميزها بأن بيئة اللعب و الشروط التي تحكم مجرى اللعبة تم تحديدها من قبل مستخدمين آخرين. طريقة المشاهدة لا تمتلك الشخصية خلال هذه الطريقة الصلاحية لإضافة أي شيء على اللعبة أو حتى التفاعل مع عناصرها، بل تكتفي بمشاهدة مجرى اللعبة و المستخدمين الأخرين. الطريقة المتعددة تمتاز هذه الطريقة بقدرة المستخدمين على التفاعل فيما بنيهم بنفس بيئة اللعب، و تتشابه شروط و أهداف هذه الطريقة مع طريقة النجاة. كيف يمكن الحصول على هذه اللعبة؟ تتوفر هذه اللعبة بعدة نسخ حيث يمكن تحميلها على الحواسيب و أجهزة الأندرويد و أجهزت أكس بوكس و الهواتف التي تعمل بنظام الويندوز، و كما أن هناك نسخة من ماين كرافت تعمل على أجهزت محاكات الواقع. إقرأ ايضا ما هي لعبة Dumb Ways To Die لعبة جي تي أيه 5 (GTA V) ما هي لعبة فن رن (Fun Run) ؟

ما هي لعبة ماين كرافت

لعبة ماين كرافت
بواسطة: - آخر تحديث: 16 يناير، 2017

تندرج لعبة ماين كرافت تحت قائمة الألعاب التي يقوم من خلالها المستخدم بتسيير شخصية واحدة لتحقيق هدف اللعبة، و تمتاز هذه اللعبة بكونها لا تحتوي على أهداف محددة تنهيها بمجرد تحقيق هذه الأهداف، حيث يتاح للمستخدم تحقيق أهداف اللعبة بطرق لا متناهية و ذلك مرتبط بطبيعة الأهداف.
إن الهدف الرئيسي من اللعبة هو الحفاظ على الحياة الشخصية من خلال توفير الغذاء و المأوى و حمايتها من الوحوش، و هناك أهداف أخرى مثل بناء المباني و المعادات غيرها من الانجازات بواسطة المواد المتاحة

طرق لعب لعبة ماين كرافت

طريقة النجاة

  • تتطلب هذه الطريقة من المستخدم الحفاظ على الحياة الشخصية من جميع المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها، سواء كانت الغرق أو الوقوع بالحمم البركانية أو هجمات الوحوش، و كما يجب تزويد الشخصية بالطعام من خلال جمعه، و ذلك لكون الجوع الشديد يؤدي إلى موتها.
  • يمكن للشخصية أن تستغل المواد الأولية التي تقدمها اللعبة من حديد و صخور و غيرها من المواد الأولية، و ذلك من أجل بناء المأوى أو صناعة الدروع و الأسلحة و الأدوات التي تسهل مجرى اللعبة.
  • الجدير بالذكر بأن الشخصية تمتلك مخزن أو حقيبة ذات سعة محدودة تمكنه من التقاط المواد من بيئة اللعبة من أجل استخدامها.

طريقة التشدد
تتطابق هذه الطريقة مع طريقة النجاة و لكن مع وجود اختلاف وحيد، و هو في حال موت الشخصية لا يمكن للمستخدم أن يعود للعبة عن طريق نفس الخادم ( السيرفر ).

الطريقة الخلاقة

  • تتمكن الشخصية في هذه الطريقة من الحصول على جميع الموارد المتاحة داخل اللعبة عن طريق قائمة الحقيبة أو المخزن.
  • لا تحتاج الشخصية خلال هذه الطريقة للحفاظ على حياتها و ذلك لكونها لا تتأثر بالجوع أو بالمخاطر الاخرى.
  • تركز اللعبة من خلال الطريقة الخلاقة فقط على مهارات المستخدمين في البناء و اختراع الأدوات من خلال المواد المتاحة لديهم.

طريقة المغامرة
لا تختلف كثيرا عن طريقة النجاة و لكن ما يميزها بأن بيئة اللعب و الشروط التي تحكم مجرى اللعبة تم تحديدها من قبل مستخدمين آخرين.

طريقة المشاهدة
لا تمتلك الشخصية خلال هذه الطريقة الصلاحية لإضافة أي شيء على اللعبة أو حتى التفاعل مع عناصرها، بل تكتفي بمشاهدة مجرى اللعبة و المستخدمين الأخرين.

الطريقة المتعددة
تمتاز هذه الطريقة بقدرة المستخدمين على التفاعل فيما بنيهم بنفس بيئة اللعب، و تتشابه شروط و أهداف هذه الطريقة مع طريقة النجاة.

كيف يمكن الحصول على هذه اللعبة؟

تتوفر هذه اللعبة بعدة نسخ حيث يمكن تحميلها على الحواسيب و أجهزة الأندرويد و أجهزت أكس بوكس و الهواتف التي تعمل بنظام الويندوز، و كما أن هناك نسخة من ماين كرافت تعمل على أجهزت محاكات الواقع.

إقرأ ايضا
ما هي لعبة Dumb Ways To Die
لعبة جي تي أيه 5 (GTA V)
ما هي لعبة فن رن (Fun Run) ؟

مواضيع من نفس التصنيف