البحث عن مواضيع

الصمغ العربي من المواد الأكثر أهمية في عملية التخسيس، حيث أنه عبارة عن مادة لزجة وسائلة، يستخرج من أغصان وجذور شجرة الهشاب أو من شجرة اكاسيا، ويكون هذا السائل محفوظ في كرات بلورية، والتي تحفظه بدورها من أي مؤثرات خارجية، وكذلك تعمل هذه البلورات على المحافظة على قيمة وفائدة هذه المادة، إذ تحتوي على معادن ومواد غذائية وتقوم بحفظها لعدة سنوات، كما يمكن الحصول على مادة الصمغ العربي، باستخلاصها من النباتات بصورة طبيعية، و يمكن أن تنتج هذه البلورات بسبب تعرض الشجرة لمرض معين يجعل الأشجار تفرز هذا الصمغ. أقسام الصمغ العربي يوجد نوعين للصمغ العربي، و كلاهما يحتويان على نفس الفوائد. الصمغ الذي يذوب في الماء. صمغ يمتص الماء. فوائد الصمغ العربي يساعد الجهاز الهضمي، حيث أنه غني بالألياف، فهو يحتوي على ما نسبة 90% من الألياف، والتي تساعد في علاج الإمساك، وتخفف من اضطراب الجهاز الهضمي، وتخفف من أعراض القولون العصبي عند إضافته مع اللبن. للصمغ العربي فائدة عظيمة لمرضى السكري، حيث وجد أن الألياف التي توجد فيه تلعب دورا فعالا بتنظيم نسبة السكر في الدم. يعمل الصمغ العربي على تخفيض الكوليسترول، إذ ثبت أن الألياف التي تذوب في الماء والتي توجد في الصمغ العربي، إذا تم إضافتها إلى النظام الغذائي، فإنها تعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم. للصمغ العربي فائدة في علاج تسوس الأسنان. يعمل الصمغ العربي على علاج التهاب الحلق، حيث أنه يخفف من تهيج الأغشية المخاطية في الفم. فوائد الصمغ العربي للتخسيس يعمل على طرد السموم والفضلات التي توجد في الجسم، وهذا الأمر يقلل من السعرات الزائدة، كما يقلل من تخزين الدهون في الجسم. ينظم أفراز الأنسولين، الذي يتناسب مع السكر الذائب بالدم. يعمل على تحفيز الجهاز الهضمي للقيام بهضم الطعام، وامتصاصه من الأمعاء، حيث أنه يشجع نمو البكتيريا المفيدة والمسؤولة عن الهضم. يعمل على نشر الدهون، وبشكل متناسق في مناطق الجسم المختلفة. يوفر حاجة الجسم من الألياف حتى لا يحتاج لتناول أطعمة مختلفة. يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم. كيفية استخدم الصمغ العربي في التخسيس الصمغ لا يوجد له طعم ولا رائحة وهذا يسهل استخدامه، ويمكن استخدامه بطريقتين: نأخذ ملعقتين من النوع القابل للذوبان في الماء، ونذوبها إما بكأس ماء أو عصير طبيعي وشربه. نقوم برش ملعقتين من الصمغ الناعم على طبق الخضار. اقرأ ايضا: ماذا يحدث عند تناول كمية كبيرة من الألياف؟ وجبات خفيفة لحرق الدهون الأطعمة التي تساعدك في خسارة الدهون من منطقة البطن

ما هي فوائد الصمغ العربي للتخسيس

ما هي فوائد الصمغ العربي للتخسيس
بواسطة: - آخر تحديث: 2 نوفمبر، 2016

الصمغ العربي من المواد الأكثر أهمية في عملية التخسيس، حيث أنه عبارة عن مادة لزجة وسائلة، يستخرج من أغصان وجذور شجرة الهشاب أو من شجرة اكاسيا، ويكون هذا السائل محفوظ في كرات بلورية، والتي تحفظه بدورها من أي مؤثرات خارجية، وكذلك تعمل هذه البلورات على المحافظة على قيمة وفائدة هذه المادة، إذ تحتوي على معادن ومواد غذائية وتقوم بحفظها لعدة سنوات، كما يمكن الحصول على مادة الصمغ العربي، باستخلاصها من النباتات بصورة طبيعية، و يمكن أن تنتج هذه البلورات بسبب تعرض الشجرة لمرض معين يجعل الأشجار تفرز هذا الصمغ.

أقسام الصمغ العربي

يوجد نوعين للصمغ العربي، و كلاهما يحتويان على نفس الفوائد.

  • الصمغ الذي يذوب في الماء.
  • صمغ يمتص الماء.

فوائد الصمغ العربي

  • يساعد الجهاز الهضمي، حيث أنه غني بالألياف، فهو يحتوي على ما نسبة 90% من الألياف، والتي تساعد في علاج الإمساك، وتخفف من اضطراب الجهاز الهضمي، وتخفف من أعراض القولون العصبي عند إضافته مع اللبن.
  • للصمغ العربي فائدة عظيمة لمرضى السكري، حيث وجد أن الألياف التي توجد فيه تلعب دورا فعالا بتنظيم نسبة السكر في الدم.
  • يعمل الصمغ العربي على تخفيض الكوليسترول، إذ ثبت أن الألياف التي تذوب في الماء والتي توجد في الصمغ العربي، إذا تم إضافتها إلى النظام الغذائي، فإنها تعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم.
  • للصمغ العربي فائدة في علاج تسوس الأسنان.
  • يعمل الصمغ العربي على علاج التهاب الحلق، حيث أنه يخفف من تهيج الأغشية المخاطية في الفم.

فوائد الصمغ العربي للتخسيس

  • يعمل على طرد السموم والفضلات التي توجد في الجسم، وهذا الأمر يقلل من السعرات الزائدة، كما يقلل من تخزين الدهون في الجسم.
  • ينظم أفراز الأنسولين، الذي يتناسب مع السكر الذائب بالدم.
  • يعمل على تحفيز الجهاز الهضمي للقيام بهضم الطعام، وامتصاصه من الأمعاء، حيث أنه يشجع نمو البكتيريا المفيدة والمسؤولة عن الهضم.
  • يعمل على نشر الدهون، وبشكل متناسق في مناطق الجسم المختلفة.
  • يوفر حاجة الجسم من الألياف حتى لا يحتاج لتناول أطعمة مختلفة.
  • يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

كيفية استخدم الصمغ العربي في التخسيس

الصمغ لا يوجد له طعم ولا رائحة وهذا يسهل استخدامه، ويمكن استخدامه بطريقتين:

  • نأخذ ملعقتين من النوع القابل للذوبان في الماء، ونذوبها إما بكأس ماء أو عصير طبيعي وشربه.
  • نقوم برش ملعقتين من الصمغ الناعم على طبق الخضار.

اقرأ ايضا:
ماذا يحدث عند تناول كمية كبيرة من الألياف؟
وجبات خفيفة لحرق الدهون
الأطعمة التي تساعدك في خسارة الدهون من منطقة البطن