البحث عن مواضيع

ظهور المهدي من علامات يوم القيامة، حيث أن المهدي من الشخصيات التي ورد ذكرها في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، والتي تحدثت عن ظهوره في آخر الزمان، وهو حاكم مسلم عادل، يظهر قبل يوم القيامة بوقتٍ قليل، حيث يحكم جميع المسلمين والبلاد الإسلامية، ويقوم بإقامة العدل، ومنع الظلم بين الناس، ونشر الإسلام بين جميع أمم العالم، فيعيش البشر بسلامٍ وأمان، وقد اجمع عددٌ كبيرٌ من علماء المسلمين على حقيقة ظهور المهدي، كما أجمعوا على صحة الأحاديث النبوية الشريفة الواردة بهذا الشأن. علامات ظهور المهدي ظهور الملك الجبري، والذي وردت بشأنه الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة، حيث تظهر العديد من أشكال الحكم في العالم الإسلامي، ويكون من ضمن هذه الأشكال ما يُسمى بالملك الجبري، حيث يصل إلى الحكم عن طريق السلاح، كما يحدث في الانقلابات العسكرية في الوقت الحاضر. نزول الظلم بالمسلمين في جميع الدول، وذلك من قبل حكامهم، حيث يُصابون ببلاءٍ شديدٍ من كثرة الجور والظلم الذي يتعرضون له، فتيضق بهم الأرض، وتعتبر هذه من العلامات المؤكدة على قرب ظهور المهدي. تعرض كلاً من الشام والعراق إلى الحصار الاقتصادي من قبل الدول الكبرى في العالم، وهو ما حصل فعلاً في الوقت الحاضر، فتضيق الحال بأهل العراق والشام، ويكثر الفقر فيهما كثيراً. وقوع فلسطين تحت قبضة اليهود المحتلين، ونهايتهم على يد المسلمين، ومن المعلوم للجميع أن فلسطين الآن تحت الاحتلال اليهودي، وقد أكدت الأحاديث النبوية الشريفة أن الساعة لن تقوم حتى يقاتل المسلمون اليهود، وينتصروا عليهم ويطردونهم من فلسطين، وهي علامة على قرب ظهور المهدي. حدوث الفتن الكثيرة في الدول العربية، وقد حصلت الفتن فعلاً، وتعاني منها الكثير من بلاد العرب حالياً، كما يحدث في سوريا، وليبيا، والعراق، واليمن، وغيرها من الدول العربية، حيث تكون هذه الفتن على مستوى شعوب بأكملها، ويهدر فيها الكثير من دماء الأبرياء الذين لا حول لهم ولا قوة. انحسار نهر الفرات عن جبل من الذهب، وكنوز للعرب، ويشير البعض أن البترول الذي ظهر في البلاد العربية بكثرةٍ يعد أحد هذه الكنوز. ظهور الرايات السود وأصحابها وحامليها، والذين يقومون بنصرة المهدي المنتظر، ويساعدونه ليتمكن من حكم المسلمين، وقد وردت الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي ذكرت الرايات السود. موت أحد خلفاء المسلمين، وحدوث اختلاف بين الناس فيمن يحكم بعده، مما يؤدي إلى حدوث فوضى كبيرة، فيختارون المهدي لهذه المهمة ويجبرونه عليها، فيسير أحد الحكام جيش من الشام لمحاربة المهدي، فتنخسف الأرض بهذا الجيش. وضع القدس عاصمة الخلافة الإسلامية، ويكون أول خلفائها المهدي المنتظر. ظهور حاكم مستبد واسمه السفياني، حيث تدور الكثير من الحروب بينه وبين المهدي. اقرأ ايضا: علامات يوم القيامة كيف أعود نفسي على الصلاة علامات الساعة الصغرى

ما هي علامات ظهور المهدي ؟

ما هي علامات ظهور المهدي ؟
بواسطة: - آخر تحديث: 8 فبراير، 2017

ظهور المهدي من علامات يوم القيامة، حيث أن المهدي من الشخصيات التي ورد ذكرها في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، والتي تحدثت عن ظهوره في آخر الزمان، وهو حاكم مسلم عادل، يظهر قبل يوم القيامة بوقتٍ قليل، حيث يحكم جميع المسلمين والبلاد الإسلامية، ويقوم بإقامة العدل، ومنع الظلم بين الناس، ونشر الإسلام بين جميع أمم العالم، فيعيش البشر بسلامٍ وأمان، وقد اجمع عددٌ كبيرٌ من علماء المسلمين على حقيقة ظهور المهدي، كما أجمعوا على صحة الأحاديث النبوية الشريفة الواردة بهذا الشأن.

علامات ظهور المهدي

  • ظهور الملك الجبري، والذي وردت بشأنه الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة، حيث تظهر العديد من أشكال الحكم في العالم الإسلامي، ويكون من ضمن هذه الأشكال ما يُسمى بالملك الجبري، حيث يصل إلى الحكم عن طريق السلاح، كما يحدث في الانقلابات العسكرية في الوقت الحاضر.
  • نزول الظلم بالمسلمين في جميع الدول، وذلك من قبل حكامهم، حيث يُصابون ببلاءٍ شديدٍ من كثرة الجور والظلم الذي يتعرضون له، فتيضق بهم الأرض، وتعتبر هذه من العلامات المؤكدة على قرب ظهور المهدي.
  • تعرض كلاً من الشام والعراق إلى الحصار الاقتصادي من قبل الدول الكبرى في العالم، وهو ما حصل فعلاً في الوقت الحاضر، فتضيق الحال بأهل العراق والشام، ويكثر الفقر فيهما كثيراً.
  • وقوع فلسطين تحت قبضة اليهود المحتلين، ونهايتهم على يد المسلمين، ومن المعلوم للجميع أن فلسطين الآن تحت الاحتلال اليهودي، وقد أكدت الأحاديث النبوية الشريفة أن الساعة لن تقوم حتى يقاتل المسلمون اليهود، وينتصروا عليهم ويطردونهم من فلسطين، وهي علامة على قرب ظهور المهدي.
  • حدوث الفتن الكثيرة في الدول العربية، وقد حصلت الفتن فعلاً، وتعاني منها الكثير من بلاد العرب حالياً، كما يحدث في سوريا، وليبيا، والعراق، واليمن، وغيرها من الدول العربية، حيث تكون هذه الفتن على مستوى شعوب بأكملها، ويهدر فيها الكثير من دماء الأبرياء الذين لا حول لهم ولا قوة.
  • انحسار نهر الفرات عن جبل من الذهب، وكنوز للعرب، ويشير البعض أن البترول الذي ظهر في البلاد العربية بكثرةٍ يعد أحد هذه الكنوز.
  • ظهور الرايات السود وأصحابها وحامليها، والذين يقومون بنصرة المهدي المنتظر، ويساعدونه ليتمكن من حكم المسلمين، وقد وردت الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي ذكرت الرايات السود.
  • موت أحد خلفاء المسلمين، وحدوث اختلاف بين الناس فيمن يحكم بعده، مما يؤدي إلى حدوث فوضى كبيرة، فيختارون المهدي لهذه المهمة ويجبرونه عليها، فيسير أحد الحكام جيش من الشام لمحاربة المهدي، فتنخسف الأرض بهذا الجيش.
  • وضع القدس عاصمة الخلافة الإسلامية، ويكون أول خلفائها المهدي المنتظر.
  • ظهور حاكم مستبد واسمه السفياني، حيث تدور الكثير من الحروب بينه وبين المهدي.

اقرأ ايضا:
علامات يوم القيامة
كيف أعود نفسي على الصلاة
علامات الساعة الصغرى