البحث عن مواضيع

نبذة عن عشبة العلندة عشبة العلندة هي عبارة عن شجرة زاحفة يصل طولها الى متر واحد لونها أخضر يميل الى الأزرق وتعتبر من الأشجار المعمرة، تتواجد بكثرة في فلسطين و تمتاز بالكثير من الاستخدمات والفاوئد الصحية . أنواع عشبة العلندة يوجد هنالك نوعين من عشبة العلندة وأهمها:  النوع الأول: Ephedra Nevadensis يعتبر هذا النوع الأكثر امانا على الصحة ولكن دون فوائد طبية تذكر.  النوع الثاني: Ephedra Sinica هاذا النوع هو الذي احدث الجدل الكبير حول هذة العشبة لما لدية من فوائد طبية وأضرار صحية كثيرة.  فوائد عشبة العلندة  علاج حالات السرطان تعتبر عشبة العلندة من أهم اكتشافات علاج مرض السرطان لقدرتها العالية على محاربة كافة أنواع الخلايا السرطانية،حيث قام بتجربتها الكثير من مرضى السرطان ونصحوا فيها باستخدامها لما حققته من نتائج رهيبة وتحسن سريع. علاج حالات الربو تعتبر عشبة العلندة من افضل العلاجات لحالات الربو ومشاكل الصدر من خلال شرب منقوع هذه العشبة.  القضاء على السمنة يساعد منقوع عشبة العلندة على حرق الدهون بشكل سريع مما يساعد على التخلص من السمنة و الوزن الزائد الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص. ادرار البول يساهم شرب كوب من منقوع عشبة العلندة فانها تقوم بادرار البول بشكل سريع. ألم المفاصل و الصداع تلعب عشبة العلندة دورا فعالا في علاج الآلام المفاصل و الصداع. طريقة استخدام عشبة العلندة يتم وضع 400 جرام من عشبة العلندة في 8 لتر من الماء، ونقوم بغلي العشبة في الماء لمدة تتراوح بين الساعتين والساعتين ونصف، نصفي المنقوع من الشوائب ونقوم بحفظه في الثلاجة، ويفضل أن يشرب كمية تتراوح من لتر الى لترين يوميا. أضرار عشبة العلندة رغم احتواء هذه العشبة على الكثير من الفوائد الصحية ولكن هذا لا يعني أنه لا يتقصر من تناولها أي أضرار صحية, فعشبة العلندة تحتوي على مركب الفيدرين المضر بالصحة وكذلك تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، مما أدى إلى حظر انتشاره في الولايات المتحدة الأمريكية,  وفي عام 1997 صدرت تحذيرات من ادارة الغذاء والدواء بسبب احتوائه على نسب عالية من الكافيين

ما هي عشبة العلندة ؟

ما هي عشبة العلندة ؟
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

نبذة عن عشبة العلندة

عشبة العلندة هي عبارة عن شجرة زاحفة يصل طولها الى متر واحد لونها أخضر يميل الى الأزرق وتعتبر من الأشجار المعمرة، تتواجد بكثرة في فلسطين و تمتاز بالكثير من الاستخدمات والفاوئد الصحية .

2015 - 2

أنواع عشبة العلندة

يوجد هنالك نوعين من عشبة العلندة وأهمها:

 النوع الأول: Ephedra Nevadensis

يعتبر هذا النوع الأكثر امانا على الصحة ولكن دون فوائد طبية تذكر.

 النوع الثاني: Ephedra Sinica

هاذا النوع هو الذي احدث الجدل الكبير حول هذة العشبة لما لدية من فوائد طبية وأضرار صحية كثيرة.

 فوائد عشبة العلندة

 علاج حالات السرطان

تعتبر عشبة العلندة من أهم اكتشافات علاج مرض السرطان لقدرتها العالية على محاربة كافة أنواع الخلايا السرطانية،حيث قام بتجربتها الكثير من مرضى السرطان ونصحوا فيها باستخدامها لما حققته من نتائج رهيبة وتحسن سريع.

علاج حالات الربو

تعتبر عشبة العلندة من افضل العلاجات لحالات الربو ومشاكل الصدر من خلال شرب منقوع هذه العشبة.

 القضاء على السمنة

يساعد منقوع عشبة العلندة على حرق الدهون بشكل سريع مما يساعد على التخلص من السمنة و الوزن الزائد الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص.

ادرار البول

يساهم شرب كوب من منقوع عشبة العلندة فانها تقوم بادرار البول بشكل سريع.

ألم المفاصل و الصداع

تلعب عشبة العلندة دورا فعالا في علاج الآلام المفاصل و الصداع.

طريقة استخدام عشبة العلندة

يتم وضع 400 جرام من عشبة العلندة في 8 لتر من الماء، ونقوم بغلي العشبة في الماء لمدة تتراوح بين الساعتين والساعتين ونصف، نصفي المنقوع من الشوائب ونقوم بحفظه في الثلاجة، ويفضل أن يشرب كمية تتراوح من لتر الى لترين يوميا.

أضرار عشبة العلندة

رغم احتواء هذه العشبة على الكثير من الفوائد الصحية ولكن هذا لا يعني أنه لا يتقصر من تناولها أي أضرار صحية, فعشبة العلندة تحتوي على مركب الفيدرين المضر بالصحة وكذلك تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، مما أدى إلى حظر انتشاره في الولايات المتحدة الأمريكية,  وفي عام 1997 صدرت تحذيرات من ادارة الغذاء والدواء بسبب احتوائه على نسب عالية من الكافيين