البحث عن مواضيع

من المؤكد أنك سمعت من قبل بموناكو، والتي هي أصغر دول العالم بعد دولة الفاتيكان الصغيرة، وهي دولة مستقلة بشكل تام ومعترف به دولياً من كافة بلدان العالم وتخضع أراضيها لسيادتها المطلقة، وإن قرأت أكثر عن هذه البلد ستتولد لديك الكثير من الأسئلة عنها، كأين تقع وما هي عاصمة موناكو و رغبتك بزيارتها والتعرف عليها عن قرب. عاصمة موناكو عاصمة موناكو هي مدينة موناكو فيل المقسمة إلى أربعة مناطق إدارية، وهي تلقب بالصخرة لقساوتها وطبيعتها. موناكو فيل هي قلعة حصينة تأسست بها المدينة منذ سنوات عديدة. تتكون قلعة موناكو فيل من قصر إمارة ومتحف الأوقيانوغرافيك وكاتيدرائية سان نيكولاس.  بلغ التعداد السكاني في  عاصمة موناكو فيل ما يقارب 1151 نسمة. موناكو الأم تبلغ مساحة موناكو الكبيرة 2.02 كيلو متر مربع، وهي مساحة كبيرة إذا ما قورنت مع المدن الأكثر اكتظاظاً في العالم. بلغ عدد سكان مدينة موناكو عام 2011 36 ألف نسمة، وبمعدل كثافة سكانية مقدارها 18 ألف نسمة، أي ما يعادل 180 نسمة لكل هكتار. يُشاع أن مدينة موناكو هي أعلى المدن في العالم تعداداً للسكان من ناحية الكثافة السكانية، وهذا ليس صحيحاً. يتحدث سكان موناكو باللغة الفرنسية وهي اللغة الرسمية للبلد، بالإضافة إلى عدد من اللغات الأخرى مثل : اللغة الأكسيتانية والإنجليزية والإيطالية والقسطانية. تقع موناكو في قارة أوروبا إلى الجهة الجنوبية منها، وتحديداً في المساحة الجنوبية الشرقية من فرنسا. تطل على البحر الأبيض المتوسط، على مقربة من الحدود الفرنسية والإيطالية بل وتحتل جزء من السواحل الشمالية لتلك الأرض. تعتبر مونامز من الدول التي تحيط بدولة فرنسا من الجهات الثلاث الغربية والشمالية والشرقية، فيما يحتل البحر الأبيض المتوسط الجهة الجنوبية. تعتبر موناكو مدينة ساحلية جميلة، تستقطب السياح من من كافة أرجاء العالم كل عام، فهم يأتون للتمتع بطبيعتها الخلابة ونسائم البحر العليلة عليها، كما انها حارة نسبياً في الصيف ورطبة في الشتاء وتشهد تساقطاً كبيراً للأمطار الموسمية. يعيش في موناكو عدد من المجموعات العرقية كالإيطاليين وموناكيون و غيرهم من الأنساب والقبائل، الذين قدموا إليها من دول اوروبا المجاورة. تحتوي موناكو على تنوع حيوي كبير ما بين الثروة الحيوانية البحرية كأسماك السلمون والمرجان والنباتات البحرية والعشبية المختلفة. اقرأ أيضا: ما هي عاصمة اوغندا ما هي عاصمة جزر القمر ما هي عاصمة البيرو

ما هي عاصمة موناكو

ما هي عاصمة موناكو
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

من المؤكد أنك سمعت من قبل بموناكو، والتي هي أصغر دول العالم بعد دولة الفاتيكان الصغيرة، وهي دولة مستقلة بشكل تام ومعترف به دولياً من كافة بلدان العالم وتخضع أراضيها لسيادتها المطلقة، وإن قرأت أكثر عن هذه البلد ستتولد لديك الكثير من الأسئلة عنها، كأين تقع وما هي عاصمة موناكو و رغبتك بزيارتها والتعرف عليها عن قرب.

عاصمة موناكو

  • عاصمة موناكو هي مدينة موناكو فيل المقسمة إلى أربعة مناطق إدارية، وهي تلقب بالصخرة لقساوتها وطبيعتها.
  • موناكو فيل هي قلعة حصينة تأسست بها المدينة منذ سنوات عديدة.
  • تتكون قلعة موناكو فيل من قصر إمارة ومتحف الأوقيانوغرافيك وكاتيدرائية سان نيكولاس.
  •  بلغ التعداد السكاني في  عاصمة موناكو فيل ما يقارب 1151 نسمة.

موناكو الأم

  • تبلغ مساحة موناكو الكبيرة 2.02 كيلو متر مربع، وهي مساحة كبيرة إذا ما قورنت مع المدن الأكثر اكتظاظاً في العالم.
  • بلغ عدد سكان مدينة موناكو عام 2011 36 ألف نسمة، وبمعدل كثافة سكانية مقدارها 18 ألف نسمة، أي ما يعادل 180 نسمة لكل هكتار.
  • يُشاع أن مدينة موناكو هي أعلى المدن في العالم تعداداً للسكان من ناحية الكثافة السكانية، وهذا ليس صحيحاً.
  • يتحدث سكان موناكو باللغة الفرنسية وهي اللغة الرسمية للبلد، بالإضافة إلى عدد من اللغات الأخرى مثل :
    اللغة الأكسيتانية والإنجليزية والإيطالية والقسطانية.
  • تقع موناكو في قارة أوروبا إلى الجهة الجنوبية منها، وتحديداً في المساحة الجنوبية الشرقية من فرنسا.
  • تطل على البحر الأبيض المتوسط، على مقربة من الحدود الفرنسية والإيطالية بل وتحتل جزء من السواحل الشمالية لتلك الأرض.
  • تعتبر مونامز من الدول التي تحيط بدولة فرنسا من الجهات الثلاث الغربية والشمالية والشرقية، فيما يحتل البحر الأبيض المتوسط الجهة الجنوبية.
  • تعتبر موناكو مدينة ساحلية جميلة، تستقطب السياح من من كافة أرجاء العالم كل عام، فهم يأتون للتمتع بطبيعتها الخلابة ونسائم البحر العليلة عليها، كما انها حارة نسبياً في الصيف ورطبة في الشتاء وتشهد تساقطاً كبيراً للأمطار الموسمية.
  • يعيش في موناكو عدد من المجموعات العرقية كالإيطاليين وموناكيون و غيرهم من الأنساب والقبائل، الذين قدموا إليها من دول اوروبا المجاورة.
  • تحتوي موناكو على تنوع حيوي كبير ما بين الثروة الحيوانية البحرية كأسماك السلمون والمرجان والنباتات البحرية والعشبية المختلفة.

اقرأ أيضا:
ما هي عاصمة اوغندا
ما هي عاصمة جزر القمر
ما هي عاصمة البيرو