نبذة عن رياضة الووشو قامت الحضارة الصينية على مجموعة من الرياضات التي اشتهر بها الشعب الصيني، وخصوصا تلك الرياضات التي تتعلق بفنون القتال، لتاتي رياضة الووشو بين أهم أنواع الرياضة الخاصة بفنون القتال، فما هي رياضة الووشو؟ تعريف رياضة الووشو رياضة الووشو هي رياضة خرجت من رحم الثراث و الحضارة الصينية، فهي رياضة استعراض تشمل حركات قتالية متنوعة باساليب ومهارات فريدة من نوعها والتي يرجع ماضيها الى خمسة الاف عام، و التي مع مرور الوقت تم تطويرها لتصبح رياضه مشهورة في الصين وجميع دول العالم وتعرف رياضة الووشو أيضا برياضة الكونغ فو. انواع رياضة الووشو تقسم رياضة الووشو الى قسمين رئيسين نذكرهما كالاتي: -اسلوب تاولو يقوم هذا الاسلوب على استخدام اليد اما فارغة او محملة بالسلاح وتتضمن ايضا مناورات و حركات قتالية تعتمد على الوقفات و الركلات و اللكمات وعمليات الاتزان و القفزات بالاضافة الى الضربات و الرميات التي يقوم بها اللاعب او المنافس و التي ايضا من خلالها تحديد الدرجات و النقاط وفقا لقواعد معينة يتم اصدارها من قبل حكم المباراة التي تكون محددة بفترة زمنية معينة حسب نوع الحركات المراد القيام بها. -اسلوب تشان تشوان يعتمد هذا الاسلوب في رياضة الووشو على استخدام قبضة اليد مثل الكف و الخطاف، ومن مميزات هذا الاسلوب ان جميع حركاته تتمتع بالانسيابية و المرونة و ضرورة استخدام السرعة و القوة و الرشاقة، كما أن اسلوب تشان تشوان يعتمد على الحركات التي يكثر فيها القفز و الوثب و الدوران. الاسلحة التي تستخدم في رياضة الووشو يتم استخدام بعض الاسلحة و التي تقع تحت اسم الاسلحة القصيرة و الاسلحة الطويلة، وفيما يلي توضيح لكل منهما: الاسلحة القصيرة وهي الاسلحة التي تتكون من: -السيف الرفيع. -السيف العريض. الاسلحة الطويلة وهي  اسلحة تتكون من: -الرمح. -العصا.  أهمية رياضة الووشو الصينية لراضة الووشو أهمية كبيرة في حياة الانسان ويبرز ذلك من خلال: -تناسب جميع الاعمار. -لا تخرج عن قدرات الانسان الداخلية. -تقوي الثقة بالنفس. -اخراج الطاقة المختبئة داخل جسم الانسان. -تزيل القلق و تريح النفس و تهدئ الاعصاب.

ما هي رياضة الووشو ؟

ما هي رياضة الووشو ؟

بواسطة: - آخر تحديث: 9 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

نبذة عن رياضة الووشو

قامت الحضارة الصينية على مجموعة من الرياضات التي اشتهر بها الشعب الصيني، وخصوصا تلك الرياضات التي تتعلق بفنون القتال، لتاتي رياضة الووشو بين أهم أنواع الرياضة الخاصة بفنون القتال، فما هي رياضة الووشو؟

تعريف رياضة الووشو

رياضة الووشو هي رياضة خرجت من رحم الثراث و الحضارة الصينية، فهي رياضة استعراض تشمل حركات قتالية متنوعة باساليب ومهارات فريدة من نوعها والتي يرجع ماضيها الى خمسة الاف عام، و التي مع مرور الوقت تم تطويرها لتصبح رياضه مشهورة في الصين وجميع دول العالم وتعرف رياضة الووشو أيضا برياضة الكونغ فو.

انواع رياضة الووشو

تقسم رياضة الووشو الى قسمين رئيسين نذكرهما كالاتي:

-اسلوب تاولو

يقوم هذا الاسلوب على استخدام اليد اما فارغة او محملة بالسلاح وتتضمن ايضا مناورات و حركات قتالية تعتمد على الوقفات و الركلات و اللكمات وعمليات الاتزان و القفزات بالاضافة الى الضربات و الرميات التي يقوم بها اللاعب او المنافس و التي ايضا من خلالها تحديد الدرجات و النقاط وفقا لقواعد معينة يتم اصدارها من قبل حكم المباراة التي تكون محددة بفترة زمنية معينة حسب نوع الحركات المراد القيام بها.

-اسلوب تشان تشوان

يعتمد هذا الاسلوب في رياضة الووشو على استخدام قبضة اليد مثل الكف و الخطاف، ومن مميزات هذا الاسلوب ان جميع حركاته تتمتع بالانسيابية و المرونة و ضرورة استخدام السرعة و القوة و الرشاقة، كما أن اسلوب تشان تشوان يعتمد على الحركات التي يكثر فيها القفز و الوثب و الدوران.

الاسلحة التي تستخدم في رياضة الووشو

يتم استخدام بعض الاسلحة و التي تقع تحت اسم الاسلحة القصيرة و الاسلحة الطويلة، وفيما يلي توضيح لكل منهما:

الاسلحة القصيرة

وهي الاسلحة التي تتكون من:

-السيف الرفيع.

-السيف العريض.

الاسلحة الطويلة

وهي  اسلحة تتكون من:

-الرمح.

-العصا.

 أهمية رياضة الووشو الصينية

لراضة الووشو أهمية كبيرة في حياة الانسان ويبرز ذلك من خلال:

-تناسب جميع الاعمار.

-لا تخرج عن قدرات الانسان الداخلية.

-تقوي الثقة بالنفس.

-اخراج الطاقة المختبئة داخل جسم الانسان.

-تزيل القلق و تريح النفس و تهدئ الاعصاب.