البحث عن مواضيع

أصل رياضة التي بو Tae-Bo تم اشتقاق اسم هذه الرياضة من رياضة التايكواندو و البوكسينج, أو الملاكمة, ليدمج بينهما, في حركات فنون دفاع عن النفس بوتيرة سريعة, مصممة لتعزيز اللياقة البدنية, و التي تم تطويرها عام 1990 على يد مدرب التايكوندو الأمريكي بيلي بلانكس, كما و يرتبط المعنى الحقيقي لهذه الرياضة بالإلتزام الكامل, و الوعي, و التميز, و الطاعة, و قوة الجسم من أجل التغيير الكلي. تاريخ رياضة التي بو Tae-Bo بدأ بيلي بلانكس  بتطوير روتين هذه الرياضة عام 1976, عن طريق الجمع بين الرقص, و عناصر فنون الدفاع عن النفس, كأشكال الملاكمة, و الكاراتيه, و التي قام بتجريبها و عرضها لأول مرة على أشرطة الفيديو عام 1990, و بحلول عام 1999 بيع ما يقدر ب 1.5 مليون شريط فيديو له, و بالتالي بدأ العالم يعرفه و يرغب بهذه الرياضة. تدرس رياضة التي بو في جميع أنحاء العالم, بحيث تتضمن العديد من نفس ركلات و لكمات رياضة الكراتيه, غير المخصصة للقتال, و التي يفترض بأن تكون حركات دفاع عن النفس فقط, بحيث لا تحتوي على حركات تصارع, أو رميات, أو تقنيات القتال البري, و إنما تهدف هذه الرياضة إلى زيادة اللياقة البدنية, و تعزيز جميع عضلات الجسم. فوائد رياضة التي بو Tae-Bo تعتبر هذه الرياضة من الرياضات المفيدة  للجسم و العقل معا, بحيث تفيد بشكل كبير القلب و الأوعية الدموية, و تزيد من قوتهما. تساعد رياضة التي بو في تنغيم و تحديد العضلات و تنسيقها, و ذلك لإحتوائها على الكثير من الحركات, كما و تحسن من توازن و مرونة الجسم. تزود هذه الرياضة الأشخاص بالوعي الذاتي, و الثقة بالنفس, بالإضافة إلى البراعة في تعلم فنون الدفاع عن النفس المختلفة, التي تزيد من البراعة العقلية, و القوة البدنية, و القدرة على التنسيق العقلي, إلى جانب الدقة, و السرعة. يعد حرق السعرات الحرارية من أكثر الفوائد أهمية في ممارسة هذه الرياضة, بحيث تحرق رياضة التي بو ما يقارب ال500-800 سعرة حرارية في الساعة, مما يساعد في تقليل الوزن بوتيرة أسرع من ممارسة حركات الإيروبكس الإعتيادية. تساعد رياضة التي بو في تنمية الحس الإيجابي لدى الأشخاص, و تزيد من احترامهم لذاتهم, بحيث تعزز من الصحة النفسية, مقللة بذلك من أعراض الإكتئاب و القلق. رياضة الزومبا هل المشي كافي لإنقاص الوزن؟ فوائد السباحة

ما هي رياضة التي بو Tae-Bo؟

tae-bo
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

أصل رياضة التي بو Tae-Bo

تم اشتقاق اسم هذه الرياضة من رياضة التايكواندو و البوكسينج, أو الملاكمة, ليدمج بينهما, في حركات فنون دفاع عن النفس بوتيرة سريعة, مصممة لتعزيز اللياقة البدنية, و التي تم تطويرها عام 1990 على يد مدرب التايكوندو الأمريكي بيلي بلانكس, كما و يرتبط المعنى الحقيقي لهذه الرياضة بالإلتزام الكامل, و الوعي, و التميز, و الطاعة, و قوة الجسم من أجل التغيير الكلي.

تاريخ رياضة التي بو Tae-Bo

بدأ بيلي بلانكس  بتطوير روتين هذه الرياضة عام 1976, عن طريق الجمع بين الرقص, و عناصر فنون الدفاع عن النفس, كأشكال الملاكمة, و الكاراتيه, و التي قام بتجريبها و عرضها لأول مرة على أشرطة الفيديو عام 1990, و بحلول عام 1999 بيع ما يقدر ب 1.5 مليون شريط فيديو له, و بالتالي بدأ العالم يعرفه و يرغب بهذه الرياضة.

تدرس رياضة التي بو في جميع أنحاء العالم, بحيث تتضمن العديد من نفس ركلات و لكمات رياضة الكراتيه, غير المخصصة للقتال, و التي يفترض بأن تكون حركات دفاع عن النفس فقط, بحيث لا تحتوي على حركات تصارع, أو رميات, أو تقنيات القتال البري, و إنما تهدف هذه الرياضة إلى زيادة اللياقة البدنية, و تعزيز جميع عضلات الجسم.

فوائد رياضة التي بو Tae-Bo

تعتبر هذه الرياضة من الرياضات المفيدة  للجسم و العقل معا, بحيث تفيد بشكل كبير القلب و الأوعية الدموية, و تزيد من قوتهما.

تساعد رياضة التي بو في تنغيم و تحديد العضلات و تنسيقها, و ذلك لإحتوائها على الكثير من الحركات, كما و تحسن من توازن و مرونة الجسم.

تزود هذه الرياضة الأشخاص بالوعي الذاتي, و الثقة بالنفس, بالإضافة إلى البراعة في تعلم فنون الدفاع عن النفس المختلفة, التي تزيد من البراعة العقلية, و القوة البدنية, و القدرة على التنسيق العقلي, إلى جانب الدقة, و السرعة.

يعد حرق السعرات الحرارية من أكثر الفوائد أهمية في ممارسة هذه الرياضة, بحيث تحرق رياضة التي بو ما يقارب ال500-800 سعرة حرارية في الساعة, مما يساعد في تقليل الوزن بوتيرة أسرع من ممارسة حركات الإيروبكس الإعتيادية.

تساعد رياضة التي بو في تنمية الحس الإيجابي لدى الأشخاص, و تزيد من احترامهم لذاتهم, بحيث تعزز من الصحة النفسية, مقللة بذلك من أعراض الإكتئاب و القلق.

رياضة الزومبا

هل المشي كافي لإنقاص الوزن؟

فوائد السباحة

مواضيع من نفس التصنيف