نبذة عن دول الكومونولث دول الكومونولث هي عبارة عن مجموعة دول مكونه من 53 دوله يرمز لها "CN" وهو عبارة عن اتحاد طوعي لمجموعة الدول ال53 تتخذ اللغة الانجليزية لغه رسميه لها و يقع مقرها الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن حيث يبلغ عدد سكان دول الكومونولث ما يقارب 1.921.974.000 نسمة موزعين جميعهم في مساحة تبلغ 31.462.574 كيلو متر مربع وتسمى دول الكومونولث ايضا باسم رابطة الشعوب البريطانية.   ما هي دول الكومونولث أو رابطة الشعوب البريطانية؟ هناك الكثير من الدول و يبلغ عددها 53 دوله و تلك الدول هي: استراليا، بنغلادش، باهاماس، باربادوس، كندا، بليز، بوتسوانا، بروناي، قبرص، فيجي، دومينيكا، غانا، غرينادا، جامايكا، كينيا، كيريباتي، ليسوتو، مالاوي، ماليزيا، جزر المالديف، مالطا، موريشيوس، موزمبيق، ناميبيا، ناورو، نيوزلندا، نيجيريا، باكستان، بابوا غيندي الجديدة، سانت كيتس ونيفيس، سانت لوسيا، سانت فينسنت و الغرينادين وكل من ساموا، سيشل، سيراليون سنغافورة، جزر سليمان، جنوب افريقيا، سريلانكا، سوازيلاند بالاضافة الى كل من تانزانيا، تونغا، ترينيداد و توباغو، توفالو، اوغندا، المملكة المتحدة و فانواتو و زامبيا. اهداف دول الكومونولث تقوم دول الكومونولث بدعم المملكة المتحدة بالترويج لما يسمى الديموقراطية و حكم القانون بالاضافة الى حقوق الانسان و بعض الجوانب الاقتصادية، و تقوم دول الكومونولث بالتعاون فيما بينها بخصوص المصالح المشتركة لشعوبها مما يجعل من تلك الدول رابطة تطوعية تضم مجموعة دول مستقلة. ما المقصود بيوم الكومونولث؟ يوم الكومونولث هو يوم 8 مارس من عام 2004 احتفلت الشعوب فيه تعبيرا منهم على مبادئ الحرية و الديموقراطية و التنمية التي تمثلها مجموعة الدول تلك. لماذا جميع دول الكومونولث تحت رئاسة المملكة المتحدة؟ لان جميع الدول الاعضاء كانت تحت الحكم البريطاني و كانت مستعمرات لبريطانيا قبل استقلالها، كما انها تشمل على الكثير من المناطق و الوحدات و المقاطعات التي تقع تحت الحماية البريطانية. ما هي العاب الكومونولث ؟ هي عبارة عن مجموعة العاب تختلف عن الالعاب الاولمبية كونها العاب تتم بمنافسات فردية لا دولية، تم العمل بها في دول الكومونولث لتعزيز الصداقه و اظهار حسن النية بين تلك الدول، و قد شارك في تلك الالعاب ما يقارب 450 شخصا من جميع دول الكومونولث و هي منافسة تقام كل اربعة سنوات.

ما هي دول الكومونولث

ما هي دول الكومونولث

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

نبذة عن دول الكومونولث

دول الكومونولث هي عبارة عن مجموعة دول مكونه من 53 دوله يرمز لها “CN” وهو عبارة عن اتحاد طوعي لمجموعة الدول ال53 تتخذ اللغة الانجليزية لغه رسميه لها و يقع مقرها الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن حيث يبلغ عدد سكان دول الكومونولث ما يقارب 1.921.974.000 نسمة موزعين جميعهم في مساحة تبلغ 31.462.574 كيلو متر مربع وتسمى دول الكومونولث ايضا باسم رابطة الشعوب البريطانية.

 

ما هي دول الكومونولث أو رابطة الشعوب البريطانية؟

هناك الكثير من الدول و يبلغ عددها 53 دوله و تلك الدول هي:

استراليا، بنغلادش، باهاماس، باربادوس، كندا، بليز، بوتسوانا، بروناي، قبرص، فيجي، دومينيكا، غانا، غرينادا، جامايكا، كينيا، كيريباتي، ليسوتو، مالاوي، ماليزيا، جزر المالديف، مالطا، موريشيوس، موزمبيق، ناميبيا، ناورو، نيوزلندا، نيجيريا، باكستان، بابوا غيندي الجديدة، سانت كيتس ونيفيس، سانت لوسيا، سانت فينسنت و الغرينادين وكل من ساموا، سيشل، سيراليون سنغافورة، جزر سليمان، جنوب افريقيا، سريلانكا، سوازيلاند بالاضافة الى كل من تانزانيا، تونغا، ترينيداد و توباغو، توفالو، اوغندا، المملكة المتحدة و فانواتو و زامبيا.

اهداف دول الكومونولث

تقوم دول الكومونولث بدعم المملكة المتحدة بالترويج لما يسمى الديموقراطية و حكم القانون بالاضافة الى حقوق الانسان و بعض الجوانب الاقتصادية، و تقوم دول الكومونولث بالتعاون فيما بينها بخصوص المصالح المشتركة لشعوبها مما يجعل من تلك الدول رابطة تطوعية تضم مجموعة دول مستقلة.

ما المقصود بيوم الكومونولث؟

يوم الكومونولث هو يوم 8 مارس من عام 2004 احتفلت الشعوب فيه تعبيرا منهم على مبادئ الحرية و الديموقراطية و التنمية التي تمثلها مجموعة الدول تلك.

لماذا جميع دول الكومونولث تحت رئاسة المملكة المتحدة؟

لان جميع الدول الاعضاء كانت تحت الحكم البريطاني و كانت مستعمرات لبريطانيا قبل استقلالها، كما انها تشمل على الكثير من المناطق و الوحدات و المقاطعات التي تقع تحت الحماية البريطانية.

ما هي العاب الكومونولث ؟

هي عبارة عن مجموعة العاب تختلف عن الالعاب الاولمبية كونها العاب تتم بمنافسات فردية لا دولية، تم العمل بها في دول الكومونولث لتعزيز الصداقه و اظهار حسن النية بين تلك الدول، و قد شارك في تلك الالعاب ما يقارب 450 شخصا من جميع دول الكومونولث و هي منافسة تقام كل اربعة سنوات.