حشرة الفراش هي عبارة عن حشرة صغيرة الحجم لدرجة أنه لا يمكن رؤيتها دون استعمال الأجهزة المجهرية المكبرة، حيث تقوم هذه الحشرة بالعيش و الاختفاء في المفروشات  و الأثاث و خاصة المصنوعة من الخشب، و الجدير بالذكر أنها تسبب الكثير من الأمراض الجلدية التي قد تكون في كثير من الأحيان مؤلمة جدا و تشبه الحساسية و حكة الجسم التي تسبب التهيج و الاحمرار للجلد. حشرة الفراش تعيش في الأثاث و المفروشات المهجورة و التي لا يتم تنظيفها و تحريكها أو تعريضها للشمس يوميا. تحصل هذه الحشرة على غذائها من خلال عملية امتصاصها للدم.  يكون ذلك عندما يغط الشخص في النوم، فيصبح فريسة سهلة لها. تستغل هذه الحشرة الميزة التي وهبها الله إياها، و التي تتمثل بالافرازات المخدرة التي تطلقها في جسم المرء قبل البدء بعملية امتصاص الدماء. تستمر الحشرة بمص الدماء لمدة طويلة نسبة لغيرها من الحشرات. تقدر مدة بحوالي السبع دقائق كاملة. يمكن التعرف على أثار لسعة حشرة الفراش عند النظر إلى الجلد المنتفخ المتورم. يصاحب اللسعات الرغبة الملحة في الحك. لديها قدرة كبيرة على تحمل الجوع و عدم توفر الطعام لها لمدة تتجاوز أحيانا الخمسة عشر يوما. كيفية الاستدلال على وجود حشرة الفراش يمكن التعرف على أنه يوجد في المنزل هذه الحشرة من خلال ملاحظة ما يلي : التعرض للسعات في مكان معين في المنزل و خاصة الأماكن التي تحتوي على أثاث مصنوع من الخشب. إصابة الجلد بعد اللسعة باحمرار و تهيج و شكله يصبح أقرب إلى الورم الصغير، فهذا دليل قاطع على أن هذه اللسعة تخص حشرات الفراش. ملاحظة وجود بعض النقط الغامقة أو السوداء الصغيرة على المفروشات، و الجدير بالذكر هذه البقع هي عبارة عن دماء خلفتها وراءها حشرات الفراش. التخلص من حشرات الفراش من المنزل التنظيف المستمر للمنزل و بشكل دوري و منتظم، و خاصة الأماكن التي لا تصلها أشعة الشمس. استخدام بعض المواد الطبيعية ذات الرائحة العطرة و التي تكرهها الحشرات، كالنعناع أو الريحان، فالحشرات لا تطيق هذه النوعية من الروائح. القيام برش الفلفل الأسود المطحون في الأماكن التي تم مشاهدة النقاط السوداء عليها، لطرد الحشرات من مكانها المخفي الذي لا يرى بالعين المجردة. إقرأ أيضا: ما علاج قرصة الدبور ما هو اليعسوب

ما هي حشرة الفراش ؟

ما هي حشرة الفراش ؟

بواسطة: - آخر تحديث: 31 يناير، 2017

تصفح أيضاً

حشرة الفراش هي عبارة عن حشرة صغيرة الحجم لدرجة أنه لا يمكن رؤيتها دون استعمال الأجهزة المجهرية المكبرة، حيث تقوم هذه الحشرة بالعيش و الاختفاء في المفروشات  و الأثاث و خاصة المصنوعة من الخشب، و الجدير بالذكر أنها تسبب الكثير من الأمراض الجلدية التي قد تكون في كثير من الأحيان مؤلمة جدا و تشبه الحساسية و حكة الجسم التي تسبب التهيج و الاحمرار للجلد.

حشرة الفراش

  • تعيش في الأثاث و المفروشات المهجورة و التي لا يتم تنظيفها و تحريكها أو تعريضها للشمس يوميا.
  • تحصل هذه الحشرة على غذائها من خلال عملية امتصاصها للدم.
  •  يكون ذلك عندما يغط الشخص في النوم، فيصبح فريسة سهلة لها.
  • تستغل هذه الحشرة الميزة التي وهبها الله إياها، و التي تتمثل بالافرازات المخدرة التي تطلقها في جسم المرء قبل البدء بعملية امتصاص الدماء.
  • تستمر الحشرة بمص الدماء لمدة طويلة نسبة لغيرها من الحشرات.
  • تقدر مدة بحوالي السبع دقائق كاملة.
  • يمكن التعرف على أثار لسعة حشرة الفراش عند النظر إلى الجلد المنتفخ المتورم.
  • يصاحب اللسعات الرغبة الملحة في الحك.
  • لديها قدرة كبيرة على تحمل الجوع و عدم توفر الطعام لها لمدة تتجاوز أحيانا الخمسة عشر يوما.

كيفية الاستدلال على وجود حشرة الفراش

يمكن التعرف على أنه يوجد في المنزل هذه الحشرة من خلال ملاحظة ما يلي :

  • التعرض للسعات في مكان معين في المنزل و خاصة الأماكن التي تحتوي على أثاث مصنوع من الخشب.
  • إصابة الجلد بعد اللسعة باحمرار و تهيج و شكله يصبح أقرب إلى الورم الصغير، فهذا دليل قاطع على أن هذه اللسعة تخص حشرات الفراش.
  • ملاحظة وجود بعض النقط الغامقة أو السوداء الصغيرة على المفروشات، و الجدير بالذكر هذه البقع هي عبارة عن دماء خلفتها وراءها حشرات الفراش.

التخلص من حشرات الفراش من المنزل

  • التنظيف المستمر للمنزل و بشكل دوري و منتظم، و خاصة الأماكن التي لا تصلها أشعة الشمس.
  • استخدام بعض المواد الطبيعية ذات الرائحة العطرة و التي تكرهها الحشرات، كالنعناع أو الريحان، فالحشرات لا تطيق هذه النوعية من الروائح.
  • القيام برش الفلفل الأسود المطحون في الأماكن التي تم مشاهدة النقاط السوداء عليها، لطرد الحشرات من مكانها المخفي الذي لا يرى بالعين المجردة.

إقرأ أيضا:
ما علاج قرصة الدبور
ما هو اليعسوب