البحث عن مواضيع

تعرف بكتيريا باسلس سيرس أنها نوع من أنواع البكتيريا التي تقوم بافراز السموم, إذ تسبب هذه السموم  نوعين من الأمراض, يتمثل الأول بحدوث الإسهال, و الثاني بالغثيان و التقيؤ. و يتواجد هذا النوع من البكتيريا في مجموعة متنوعة من الأطعمة, و خاصة الأرز و بقايا الطعام إضافة إلى الصلصة, الشوربة, الأطعمة الجاهزة الأخرى التي بقيت فترة طويلة في جو الغرفة دون تبريد, حيث أن هذه البكتيريا تتكاثر بسرعة في درجة حرارة الغرفة. و تمد فترة حضانة البكتيريا ما بين 6-15 ساعة, بينما يبدأ القيء بعد تناول الطعام ب30 دقيقة و يمتد إلى 6 ساعات, و قد يشفى المريض من هذه البكتيريا خلال 24 ساعة, حيث يجب  تناول السوائل بكميات كبيرة منعا للجفاف الذي قد يتعرض له الشخص نتيجة الإسهال. و تؤدي هذه البكتيريا إلى الوفاة ما لم يتم أخذ العلاجات و السوائل حتى يعوض الجسم كميات السوائل التي يفقدها. حقائق مثيرة عن البكتيريا قد لا تعلمها المضادات الحيوية خطر يهدد العالم

ما هي بكتيريا باسلس سيرس

3620194368_78061ca0e4
بواسطة: - آخر تحديث: 21 فبراير، 2017

تعرف بكتيريا باسلس سيرس أنها نوع من أنواع البكتيريا التي تقوم بافراز السموم, إذ تسبب هذه السموم  نوعين من الأمراض, يتمثل الأول بحدوث الإسهال, و الثاني بالغثيان و التقيؤ.

و يتواجد هذا النوع من البكتيريا في مجموعة متنوعة من الأطعمة, و خاصة الأرز و بقايا الطعام إضافة إلى الصلصة, الشوربة, الأطعمة الجاهزة الأخرى التي بقيت فترة طويلة في جو الغرفة دون تبريد, حيث أن هذه البكتيريا تتكاثر بسرعة في درجة حرارة الغرفة.

و تمد فترة حضانة البكتيريا ما بين 6-15 ساعة, بينما يبدأ القيء بعد تناول الطعام ب30 دقيقة و يمتد إلى 6 ساعات, و قد يشفى المريض من هذه البكتيريا خلال 24 ساعة, حيث يجب  تناول السوائل بكميات كبيرة منعا للجفاف الذي قد يتعرض له الشخص نتيجة الإسهال.

و تؤدي هذه البكتيريا إلى الوفاة ما لم يتم أخذ العلاجات و السوائل حتى يعوض الجسم كميات السوائل التي يفقدها.

حقائق مثيرة عن البكتيريا قد لا تعلمها

المضادات الحيوية خطر يهدد العالم

مواضيع من نفس التصنيف