كان الاعتقاد السائد قديما و الأكثر شيوعا ، بأن الذكاء يولد بالفطرة،  و لكن قد أثبتت الدراسات العلمية في الوقت الحاضر، أن معدل الذكاء  قابل للزيادة، و ذلك من خلال تعلم  و إضافة مهارات حياتية جديدة لحياتك. ولزيادة  معدل الذكاء لديك، عليك أن تبدأ بإعادة ترتيب نمط حيانك الحالي، و لتحقيق ذلك، إليك بعض  ما نصح به العلم من عادات يجب اتباعها لزيادة معدل الذكاء... قراءة الصحف اليومية هذه العادة من أكثر العادات التي تحتاجها إذا كنت تريد أن تصبح أكثر ذكاءا، من خلال قراءة الصحف كل يوم، سوف تصبح أكثر وعيا في الأشياء الهامة التي تحدث في جميع أنحاء العالم، وسوف تتعلم كيف تشكل رأي خاص بك،سوف تزيد معرفتك الدنيوية، ستكون لديك عروض لا متناهية من المواضيع المثيرة للاهتمام التي ستساعدك بالبدء في الحديث مع الأصدقاء. تناول وجبة الإفطار هناك الكثير من الدراسات أظهرت أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار، أداءهم البدني و العقلي يتحسن بشكل كبير في المدرسة، لأن الدماغ يحتاج إلى المواد الغذائية لأداء وظيفته،  وإذا كنت تتخطي وجبة الإفطار، فأنت تهدر المواد الغذائية التي تحتاجها لإكمال يومك بشكل صحي. ممارسة الرياضة هناك طن من الدراسات التي تبين أن ممارسة الرياضة، تساعد على زيادة نسبة الذكاء لمدى طويل من الزمن، لأنها تساعدنا على زيادة إنتاجيتنا،  و تساعدك على أن تصبح أكثر كفاءة في عملك. اقض بعض الوقت برفقة أشخاص أذكياء إذا كنت ترغب في زيادة الذكاء وتكون أكثر ذكاء، حاول أن تحيط نفسك بأشخاص أذكياء، و لديهم جانب إبداعي، الذي يمكنك من خلاله  أن تتعلم الكثير من الأمور المثيرة للاهتمام. وبهذه الطريقة، سوف تكون على خبرة أكثر في العديد من الأمور التي ستدفعك بالاهتمام بالكثير من المعلومات، لإمداد عقلك أفكار جديدة. إحصل على ساعة إضافية من النوم هناك دراسات أظهرت أن "الناس الذين ينامون أقل ، فمعدل نشاطهم العقلي و البدني لا يتجاوز  40٪ ،على عكس الناس الذين ينامون أكثر من ذلك، إن حصولك على ساعة نوم إضافية، قادرة على إحداث فرق كبير في عملية زيادة نسبة الذكاء و سرعة البديهة، لذلك إذا كنت تريد لعقلك أن يعمل بشكل جيد وتصبح أكثر ذكاء، فأنت بحاجة لإعطائه ما يكفي من الراحة. تعلم لغة جديدة هناك الكثير من الأبحاث أظهرت أن "الناس الذين  يتكلمون لغتين هم الأفضل في حل الألغاز من الناس الذين يتحدثون لغة واحدة فقط." على ما يبدو،  إن تعلم لغات جديدة تمكن الدماغ من أن يقوم بأدائة العقلي المطلوب منه بطريقة أفضل. العزف على ألة موسيقية عزف الموسيقى ينمي المهارات التحليلية، والإبداع، واللغة والرياضيات والمهارات الحركية الدقيقة لأن هذا النشاط سيعزز الجسم بالتقنيات التي تربط بين نصفي الدماغ، و عن طريق العزف تنشأ اتصالات جديدة، ويعزز نشاط الذاكرة والمهارات التنفيذية، ويحل المشاكل الوظائفية للمخ بشكل عام.

ما هي العادات التي تعمل على زيادة معدل الذكاء لديك ؟

ما هي العادات التي تعمل على زيادة معدل الذكاء لديك ؟

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

كان الاعتقاد السائد قديما و الأكثر شيوعا ، بأن الذكاء يولد بالفطرة،  و لكن قد أثبتت الدراسات العلمية في الوقت الحاضر، أن معدل الذكاء  قابل للزيادة، و ذلك من خلال تعلم  و إضافة مهارات حياتية جديدة لحياتك.

ولزيادة  معدل الذكاء لديك، عليك أن تبدأ بإعادة ترتيب نمط حيانك الحالي، و لتحقيق ذلك، إليك بعض  ما نصح به العلم من عادات يجب اتباعها لزيادة معدل الذكاء…

  • قراءة الصحف اليومية
    هذه العادة من أكثر العادات التي تحتاجها إذا كنت تريد أن تصبح أكثر ذكاءا، من خلال قراءة الصحف كل يوم، سوف تصبح أكثر وعيا في الأشياء الهامة التي تحدث في جميع أنحاء العالم، وسوف تتعلم كيف تشكل رأي خاص بك،سوف تزيد معرفتك الدنيوية، ستكون لديك عروض لا متناهية من المواضيع المثيرة للاهتمام التي ستساعدك بالبدء في الحديث مع الأصدقاء.
  • تناول وجبة الإفطار
    هناك الكثير من الدراسات أظهرت أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار، أداءهم البدني و العقلي يتحسن بشكل كبير في المدرسة، لأن الدماغ يحتاج إلى المواد الغذائية لأداء وظيفته،  وإذا كنت تتخطي وجبة الإفطار، فأنت تهدر المواد الغذائية التي تحتاجها لإكمال يومك بشكل صحي.
  • ممارسة الرياضة
    هناك طن من الدراسات التي تبين أن ممارسة الرياضة، تساعد على زيادة نسبة الذكاء لمدى طويل من الزمن، لأنها تساعدنا على زيادة إنتاجيتنا،  و تساعدك على أن تصبح أكثر كفاءة في عملك.
  • اقض بعض الوقت برفقة أشخاص أذكياء
    إذا كنت ترغب في زيادة الذكاء وتكون أكثر ذكاء، حاول أن تحيط نفسك بأشخاص أذكياء، و لديهم جانب إبداعي، الذي يمكنك من خلاله  أن تتعلم الكثير من الأمور المثيرة للاهتمام. وبهذه الطريقة، سوف تكون على خبرة أكثر في العديد من الأمور التي ستدفعك بالاهتمام بالكثير من المعلومات، لإمداد عقلك أفكار جديدة.
  • إحصل على ساعة إضافية من النوم
    هناك دراسات أظهرت أن “الناس الذين ينامون أقل ، فمعدل نشاطهم العقلي و البدني لا يتجاوز  40٪ ،على عكس الناس الذين ينامون أكثر من ذلك، إن حصولك على ساعة نوم إضافية، قادرة على إحداث فرق كبير في عملية زيادة نسبة الذكاء و سرعة البديهة، لذلك إذا كنت تريد لعقلك أن يعمل بشكل جيد وتصبح أكثر ذكاء، فأنت بحاجة لإعطائه ما يكفي من الراحة.
  • تعلم لغة جديدة
    هناك الكثير من الأبحاث أظهرت أن “الناس الذين  يتكلمون لغتين هم الأفضل في حل الألغاز من الناس الذين يتحدثون لغة واحدة فقط.” على ما يبدو،  إن تعلم لغات جديدة تمكن الدماغ من أن يقوم بأدائة العقلي المطلوب منه بطريقة أفضل.
  • العزف على ألة موسيقية
    عزف الموسيقى ينمي المهارات التحليلية، والإبداع، واللغة والرياضيات والمهارات الحركية الدقيقة لأن هذا النشاط سيعزز الجسم بالتقنيات التي تربط بين نصفي الدماغ، و عن طريق العزف تنشأ اتصالات جديدة، ويعزز نشاط الذاكرة والمهارات التنفيذية، ويحل المشاكل الوظائفية للمخ بشكل عام.