نبذة عن الرياضة المناسبة للأطفال لا شك اننا جميعنا ندرك أهمية ممارسة الرياضة لكل من الرجل و المرأة على حد سواء لكن يعتقد الكثير أن الرياضة تقتصر على بعض الفئات العمرية وهذا امر لا وجود له من الصحة فقد يغفل الكثيرون عن أهمية ممارسة الطفل للرياضة وعن فوائدها وما تستطيع فعله بصحة الطفل إذ تساعد الرياضة على بقاء الطفل نشطا بالاضافة إلى أنها تعمل على تحسين المهارات الاجتماعية و تطوير هواية يمكن التمتع بها مدى الحياة فيجب تحفيز الطفل على ممارسة بعض انواع الرياضة  فليست جميع انواع النشاطات الرياضية مناسبة للطفل لذلك  يجب اختيار نوع الرياضة المناسب لعمر الطفل وحجمه قدراته و مهاراته حتى يستطيع الطفل الاستمتاع و الاستفادة في الوقت نفسه. هل يحتاج الطفل الى ممارسة الرياضة ؟ الرياضة لا غنى عنها فهي غير مقتصرة على فئة معينة من المجتمع فيجب ممارستها وبشكل يومي اما الاطفال فهم من اكثر الفئات العمرية التي يجب ان تمارس بعض انواع الرياضة التي تتناسب مع قدراتهم الجسدية فالرياضة تقوي من القدرات الجسدية و العقلية عندهم و تجعلهم اكثر ثقة بالنفس، كما انها واحدة من الوسائل التي تذهب الشعور بالملل و التعب وتساعد الرياضة ايضا على زيادة المهارات المختلفة عند الاطفال. ما هي الرياضة المناسبة للأطفال ؟ هناك بعض الرياضات التي لا تتناسب مع عمر و حجم الاطفال مثل رياضة رفع الاثقال فيجب ممارسة أنواع اخرى من الرياضة و تتمثل في ما يلي : السباحة. رياضة كرة القدم. ممارسة كرة السلة. كرة الطاولة. الكرة الطائرة. بعض الرياضات المعتمدة على الحركات القتالية مثل التايكوندو. رياضة الهوكي. ركوب الدراجات الهوائية. ما هي الاجراءات التي يجب اتباعها عند ممارسة الطفل للرياضة ؟ في حال كانت الرياضة تتطلب وجود اعداد كبيرة من الأطفال ففي هذه الحاله يجب التاكد من خلو الطفل من الامراض المعدية و التي تنتقل عن طريق التنفس او الاختلاط المباشر، كما يجب ابعاد الاطفال عن الرياضات التي قد تحدث كسورا اثناء التعرض للسقوط مثل رياضة التزلج و التسلق وغيرها من انواع الرياضة الخطرة.

ما هي الرياضة المناسبة للأطفال ؟

ما هي الرياضة المناسبة للأطفال ؟

بواسطة: - آخر تحديث: 27 مارس، 2018

تصفح أيضاً

نبذة عن الرياضة المناسبة للأطفال

لا شك اننا جميعنا ندرك أهمية ممارسة الرياضة لكل من الرجل و المرأة على حد سواء لكن يعتقد الكثير أن الرياضة تقتصر على بعض الفئات العمرية وهذا امر لا وجود له من الصحة فقد يغفل الكثيرون عن أهمية ممارسة الطفل للرياضة وعن فوائدها وما تستطيع فعله بصحة الطفل إذ تساعد الرياضة على بقاء الطفل نشطا بالاضافة إلى أنها تعمل على تحسين المهارات الاجتماعية و تطوير هواية يمكن التمتع بها مدى الحياة فيجب تحفيز الطفل على ممارسة بعض انواع الرياضة  فليست جميع انواع النشاطات الرياضية مناسبة للطفل لذلك  يجب اختيار نوع الرياضة المناسب لعمر الطفل وحجمه قدراته و مهاراته حتى يستطيع الطفل الاستمتاع و الاستفادة في الوقت نفسه.

هل يحتاج الطفل الى ممارسة الرياضة ؟

الرياضة لا غنى عنها فهي غير مقتصرة على فئة معينة من المجتمع فيجب ممارستها وبشكل يومي اما الاطفال فهم من اكثر الفئات العمرية التي يجب ان تمارس بعض انواع الرياضة التي تتناسب مع قدراتهم الجسدية فالرياضة تقوي من القدرات الجسدية و العقلية عندهم و تجعلهم اكثر ثقة بالنفس، كما انها واحدة من الوسائل التي تذهب الشعور بالملل و التعب وتساعد الرياضة ايضا على زيادة المهارات المختلفة عند الاطفال.

ما هي الرياضة المناسبة للأطفال ؟

هناك بعض الرياضات التي لا تتناسب مع عمر و حجم الاطفال مثل رياضة رفع الاثقال فيجب ممارسة أنواع اخرى من الرياضة و تتمثل في ما يلي :

  • السباحة.
  • رياضة كرة القدم.
  • ممارسة كرة السلة.
  • كرة الطاولة.
  • الكرة الطائرة.
  • بعض الرياضات المعتمدة على الحركات القتالية مثل التايكوندو.
  • رياضة الهوكي.
  • ركوب الدراجات الهوائية.

ما هي الاجراءات التي يجب اتباعها عند ممارسة الطفل للرياضة ؟

في حال كانت الرياضة تتطلب وجود اعداد كبيرة من الأطفال ففي هذه الحاله يجب التاكد من خلو الطفل من الامراض المعدية و التي تنتقل عن طريق التنفس او الاختلاط المباشر، كما يجب ابعاد الاطفال عن الرياضات التي قد تحدث كسورا اثناء التعرض للسقوط مثل رياضة التزلج و التسلق وغيرها من انواع الرياضة الخطرة.