نبذة عن البوذية كثرت و تعددت الديانات في العالم منذ القدم، واتخذت كل ديانه مبادئ خاصه بها ليعمل فيها جميع من آمنو بتلك الديانات، وها هي البوذية جاءت كأي ديانه اخرى في العالم، نشأت البوذية في الهند و انتقلت تدريجيا الى مناطق عده مثل الصين، منغوليا، كوريا و اليابان وغيرها الكثير من الدول لتتخذ بعض تلك الدول ثيرافادا مذهبا لها وهي كلمة تعني العربة الكبيرة و البعض الاخر من تلك الدول اتخذت ماهايانا مذهبا اخر لها و التي تعني العربة الكبيرة، ومنذ ظهور الديانة البوذية و نشأتها عام 480-560 قبل الميلاد اعتنق ما يقارب 200 مليون شخص الديانه البوذية. مبدأ الديانه البوذية تقوم الديانه البوذية و التي أسسها سدهارتا جوماذا الملقب ببوذا على انه يجب رفض و نبذ العيش في ترف كما دعت الى المحبة و التسامح و فعل الخير، لكنها تحولت الى معتقدات ذات طابع وثني بعد وفاة بوذا مؤسسها. ما هي الامور الواجبه على البوذي فعلها للتخلص من شهواته؟ حددت الديانة البوذية بعض الامور التي يجب على على معتنق الديانه البوذية العمل بها للتخلص من رغباته و شهاواته وتلك الامور هي: -على البوذي أن يفكر تفكيرا صحيحا كي لا يتاثر بالمغريات. -الاعتقاد المصاحب لراحة البال و الطمانينة حول الامور و الاعمال التي يقوم بها معتنق الديانه البوذية. -أن يكون القول مطابقا مع النوايا داخل القلب. -أن يطابق السلوك كل من اللسان و القلب. -هجر الذات من طرق الوصول للحياة السعيدة. -التوجه الى العلم و المعرفه و ترك المتعه و الشهوات. اصول الرذيلة حسب نظر الديانه البوذية ترجع الرذيلة الى اصول ثلاثة من وجهة نظر التعاليم البوذية و تلك الاصول هي: -عدم فهم الامور و ادراكها على وجهها الصحيح. -سوء النية في طلب الاشياء. -الاستسلام لكل من الملذات و الشهوات. بعض الافكار و المعتقدات البوذية يعتد البوذيون ان بوذا هو ابن الله وانه هو من سيتحمل عنهم خطاياهم و سيئاتهم التي ارتكبوها، حيث ينقسم البوذيون الى قسمين احدهما مؤمن تماما بتلك الافكار و المعتقدات و بعضهم الاخر مقصر في التعاليم و الوصايا التي نصت عليها الديانة البوذية. وصايا بوذا اعطى بوذا عدة وصايا ليعمل بها معتنقي الديانة البوذية و تلك النصائح هي -لا تسرق. -لا تزني. -لا تتناول مسكرا. -لا تاكل طعاما نضج في غير اوانه. -لا ترقص او تدخل مرقصا. -لا تاخذ ذهبا ولا فضة. -لا تكذب.

ما هي البوذية ؟

ما هي البوذية ؟

بواسطة: - آخر تحديث: 12 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

نبذة عن البوذية

كثرت و تعددت الديانات في العالم منذ القدم، واتخذت كل ديانه مبادئ خاصه بها ليعمل فيها جميع من آمنو بتلك الديانات، وها هي البوذية جاءت كأي ديانه اخرى في العالم، نشأت البوذية في الهند و انتقلت تدريجيا الى مناطق عده مثل الصين، منغوليا، كوريا و اليابان وغيرها الكثير من الدول لتتخذ بعض تلك الدول ثيرافادا مذهبا لها وهي كلمة تعني العربة الكبيرة و البعض الاخر من تلك الدول اتخذت ماهايانا مذهبا اخر لها و التي تعني العربة الكبيرة، ومنذ ظهور الديانة البوذية و نشأتها عام 480-560 قبل الميلاد اعتنق ما يقارب 200 مليون شخص الديانه البوذية.

مبدأ الديانه البوذية

تقوم الديانه البوذية و التي أسسها سدهارتا جوماذا الملقب ببوذا على انه يجب رفض و نبذ العيش في ترف كما دعت الى المحبة و التسامح و فعل الخير، لكنها تحولت الى معتقدات ذات طابع وثني بعد وفاة بوذا مؤسسها.

ما هي الامور الواجبه على البوذي فعلها للتخلص من شهواته؟

حددت الديانة البوذية بعض الامور التي يجب على على معتنق الديانه البوذية العمل بها للتخلص من رغباته و شهاواته وتلك الامور هي:

-على البوذي أن يفكر تفكيرا صحيحا كي لا يتاثر بالمغريات.

-الاعتقاد المصاحب لراحة البال و الطمانينة حول الامور و الاعمال التي يقوم بها معتنق الديانه البوذية.

-أن يكون القول مطابقا مع النوايا داخل القلب.

-أن يطابق السلوك كل من اللسان و القلب.

-هجر الذات من طرق الوصول للحياة السعيدة.

-التوجه الى العلم و المعرفه و ترك المتعه و الشهوات.

اصول الرذيلة حسب نظر الديانه البوذية

ترجع الرذيلة الى اصول ثلاثة من وجهة نظر التعاليم البوذية و تلك الاصول هي:

-عدم فهم الامور و ادراكها على وجهها الصحيح.

-سوء النية في طلب الاشياء.

-الاستسلام لكل من الملذات و الشهوات.

بعض الافكار و المعتقدات البوذية

يعتد البوذيون ان بوذا هو ابن الله وانه هو من سيتحمل عنهم خطاياهم و سيئاتهم التي ارتكبوها، حيث ينقسم البوذيون الى قسمين احدهما مؤمن تماما بتلك الافكار و المعتقدات و بعضهم الاخر مقصر في التعاليم و الوصايا التي نصت عليها الديانة البوذية.

وصايا بوذا

اعطى بوذا عدة وصايا ليعمل بها معتنقي الديانة البوذية و تلك النصائح هي

-لا تسرق.

-لا تزني.

-لا تتناول مسكرا.

-لا تاكل طعاما نضج في غير اوانه.

-لا ترقص او تدخل مرقصا.

-لا تاخذ ذهبا ولا فضة.

-لا تكذب.