يشكو العديد من النساء و الرجال لمشاكل عدة في فروة الرأس كجفاف فروة الرأس أو انتشار القشرة في فروة الرأس بشكل مزعج. وبينما يتساءل الكثير منا عن الطرق للتخلص من مشاكل فروة الرأس, يتوجب علينا في البداية معرفة الأسباب التي تؤدي إلى جفاف فروة الرأس و التي تتضمن ما يلي:- التغذية غير كافية:- عدم تناول الأطعمة الصحية بما فيها الخضار و الفواكه, و التوجه نحو المنتجات المصنعة و السريعة من الأمور التي تساهم في جفاف فروة الشعر. المناخ :- يميل الشعر إلى فقدان رطوبته في الأجواء الجافة و الباردة في فصل الشتاء, الأمر الذي يؤدي إلى جفاف الشعر. منتجات الشعر :- تميل بعض النساء لاستخدام بعض منتجات العناية بالشعر الرخيصة الثمن و التي تؤدي لالتهاب و حكة و جفاف في فروة الرأس. الحرارة الشديدة:- أن غسل الشعر بالماء الساخن يفقد الشعر رطوبته الطبيعية, و بالتالي قد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر و فقدان جماله. الحمل:-  تنتاب المرأة الحامل العديد من التغيرات الهرمونية التي تؤثر بشكل كبير على وظائف الجسم, حيث تعاني العديد من النساء في فترة الحمل لتساقط الشعر و جفافه. علاج جفاف فروة الرأس:- تدليك الشعر ببعض الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند. عدم تجفيف الشعر بعد غسله حتى يجف. الحرص على استخدام افضل منتجات العناية بالشعر و خاصة الشامبو.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى جفاف فروة الرأس؟

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى جفاف فروة الرأس؟

بواسطة: - آخر تحديث: 18 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يشكو العديد من النساء و الرجال لمشاكل عدة في فروة الرأس كجفاف فروة الرأس أو انتشار القشرة في فروة الرأس بشكل مزعج.

وبينما يتساءل الكثير منا عن الطرق للتخلص من مشاكل فروة الرأس, يتوجب علينا في البداية معرفة الأسباب التي تؤدي إلى جفاف فروة الرأس و التي تتضمن ما يلي:-

  • التغذية غير كافية:- عدم تناول الأطعمة الصحية بما فيها الخضار و الفواكه, و التوجه نحو المنتجات المصنعة و السريعة من الأمور التي تساهم في جفاف فروة الشعر.
  • المناخ :- يميل الشعر إلى فقدان رطوبته في الأجواء الجافة و الباردة في فصل الشتاء, الأمر الذي يؤدي إلى جفاف الشعر.
  • منتجات الشعر :- تميل بعض النساء لاستخدام بعض منتجات العناية بالشعر الرخيصة الثمن و التي تؤدي لالتهاب و حكة و جفاف في فروة الرأس.
  • الحرارة الشديدة:- أن غسل الشعر بالماء الساخن يفقد الشعر رطوبته الطبيعية, و بالتالي قد يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر و فقدان جماله.
  • الحمل:-  تنتاب المرأة الحامل العديد من التغيرات الهرمونية التي تؤثر بشكل كبير على وظائف الجسم, حيث تعاني العديد من النساء في فترة الحمل لتساقط الشعر و جفافه.

علاج جفاف فروة الرأس:-

  • تدليك الشعر ببعض الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند.
  • عدم تجفيف الشعر بعد غسله حتى يجف.
  • الحرص على استخدام افضل منتجات العناية بالشعر و خاصة الشامبو.