يعتبر الموز من الفواكه الصحية جدا, التي تتمتع بالعديد من الفوائد لكونها مصدر غني بالفيتامينات و المعادن, و يتمتع الموز بالشعبية من قبل جميع الفئات العمرية, و لكن هناك ما غاب عن الكثيرين منا يتمثل بالفوائد و الاستخدامات لقشر الموز, إذ  تمتاز قشر الموز بالعديد من الخصائص المضادة للفطريات, و المضادة للبكتيريا, و قد تم استخدام قشر الموز في العديد من نواحي الحياة. استخدامات قشر الموز:- معالجة حب الشباب:- هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب, و قد لا يدرك البعض أن قشر الموز يمكن أن تفعل المعجزات بالنسبة لهم, إذ يتم فرك الوجه بانتظام  بقشر الموز من الداخل مما يساعد على معالجة حب الشباب. علاج الصدفية:- الصدفية هو مرض جلدي يصيب العديد من الأشخاص حيث تتشكل قشور فضية سميكة و طبقات جافة و حمراء على الجلد, و يتم استخدام قشر الموز في علاج العديد من حالات الصدفية, قد يحمر لون الجلد في بداية الأمر, و لكن مع مرور الوقت قد تشفى من الصدفية بشكل طبيعي. يزيل الثآليل:-  يصيب القلق الكثير بسبب ظهور البثور على الوجه, ويتم استخدام قشر الموز في التخلص من الثآليل عن طريق فرك المناطق المصابة  و سترى النتائج خلال 10 ايام. توهج الجلد:- بسبب غنى الموز بالفيتامينات والمعادن, إذ  أن استخدام قشر الموز على الوجه يعمل على زيادة لمعانه و توهجه . علاج حساسية الجلد:- يمكنك استخدام قشور الموز في علاج حساسية الجلد, بالإضافة إلى استخدام قشر الموز لعلاج الأصابات و الجروح في الركبة, حيث تعمل على شفاء الجروح بشكل اسرع. تبييض الأسنان:- للتخلص من كل البقع و البلاك على الأسنان تستطيع فرك قشر الموز في حركة دائرية منتظمة مما يزيد من تألق الأسنان و بياضها. لدغ البعوض:- يتسبب لدغ البعوض في احمرار الجلد إضافة إلى تورمه, و يتمثل الحل في استخدام قشر الموز للحصول على علاج فوري لذلك. فعالية الأسمدة :- تمتاز قشور الموز بانها غنية بالبوتاسيوم والفسفور مما يزيد من فعالية الأسمدة. تنظيف المنتجات الجلدية:- أن كنت ترغب بالتخلص من الغبار على السلع الجلدية الخاصة بك , حاول أن تستخدم قشر الموز على الجلد  مما يجعله نظيفا وبراقا. لمعان الفضيات:- مجرد استخدام قشر الموز يجعل الفضيات أكثر لمعانا وتألقا.

ما هي استخدامات قشرة الموز

ما هي استخدامات قشرة الموز

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يعتبر الموز من الفواكه الصحية جدا, التي تتمتع بالعديد من الفوائد لكونها مصدر غني بالفيتامينات و المعادن, و يتمتع الموز بالشعبية من قبل جميع الفئات العمرية, و لكن هناك ما غاب عن الكثيرين منا يتمثل بالفوائد و الاستخدامات لقشر الموز, إذ  تمتاز قشر الموز بالعديد من الخصائص المضادة للفطريات, و المضادة للبكتيريا, و قد تم استخدام قشر الموز في العديد من نواحي الحياة.

استخدامات قشر الموز:-

  • معالجة حب الشباب:- هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب, و قد لا يدرك البعض أن قشر الموز يمكن أن تفعل المعجزات بالنسبة لهم, إذ يتم فرك الوجه بانتظام  بقشر الموز من الداخل مما يساعد على معالجة حب الشباب.
  • علاج الصدفية:- الصدفية هو مرض جلدي يصيب العديد من الأشخاص حيث تتشكل قشور فضية سميكة و طبقات جافة و حمراء على الجلد, و يتم استخدام قشر الموز في علاج العديد من حالات الصدفية, قد يحمر لون الجلد في بداية الأمر, و لكن مع مرور الوقت قد تشفى من الصدفية بشكل طبيعي.
  • يزيل الثآليل:-  يصيب القلق الكثير بسبب ظهور البثور على الوجه, ويتم استخدام قشر الموز في التخلص من الثآليل عن طريق فرك المناطق المصابة  و سترى النتائج خلال 10 ايام.
  • توهج الجلد:- بسبب غنى الموز بالفيتامينات والمعادن, إذ  أن استخدام قشر الموز على الوجه يعمل على زيادة لمعانه و توهجه .
  • علاج حساسية الجلد:- يمكنك استخدام قشور الموز في علاج حساسية الجلد, بالإضافة إلى استخدام قشر الموز لعلاج الأصابات و الجروح في الركبة, حيث تعمل على شفاء الجروح بشكل اسرع.
  • تبييض الأسنان:- للتخلص من كل البقع و البلاك على الأسنان تستطيع فرك قشر الموز في حركة دائرية منتظمة مما يزيد من تألق الأسنان و بياضها.
  • لدغ البعوض:- يتسبب لدغ البعوض في احمرار الجلد إضافة إلى تورمه, و يتمثل الحل في استخدام قشر الموز للحصول على علاج فوري لذلك.
  • فعالية الأسمدة :- تمتاز قشور الموز بانها غنية بالبوتاسيوم والفسفور مما يزيد من فعالية الأسمدة.
  • تنظيف المنتجات الجلدية:– أن كنت ترغب بالتخلص من الغبار على السلع الجلدية الخاصة بك , حاول أن تستخدم قشر الموز على الجلد  مما يجعله نظيفا وبراقا.
  • لمعان الفضيات:– مجرد استخدام قشر الموز يجعل الفضيات أكثر لمعانا وتألقا.