أكبر مدن في العالم تحتوي الكرة الأرضية كما هو معروف على يابسة وماء، حيث إن الماء يشغل المساحة الأكبر منها، أما بالنسبة لمساحة اليابسة على الكرة الأرضية فهي مقسمة إلى قارات، وأكبر هذه القارات قارة آسيا التي بدورها تحتوي على أكبر مدينة في العالم حسب عدد السكان، وقارة أمريكا الشمالية التي توجد فيها الولايات المتحدة الأمريكية التي تحتوي على أكبر مدينة من ناحية المساحة مقارنة بغيرها من المدن حول العالم، لذلك لا يمكن تحديد هوية أكبر المدن في العالم دون أن يكون هناك إحصائيات تثبت صحة المعلومة، وهذا ما سنقدمه في هذا المقال بالتفصيل. أكبر مدينة في العالم من حيث المساحة تحتل مدينة نيويورك لقب المدينة الأكبر حول العالم من ناحية المساحة الجغرافية، حيث أن مساحتها تقدر بحوالي سبعمئة وتسعة وثمانين كيلو متر مربع كيلومتر مربع، والجدير بالذكر أن مساحة أمريكا حوالي 9.834 مليون كيلو متر مربع. تعتبر مدينة نيويورك الأمريكية هي المدينة التي تحتل المرتبة الثالثة عالمياً من حيث عدد السكان. يحد نيويورك جنوباً ولاية بنسلفاني، وشمالاً كيبيك، وشرقاً ولاية ماساتشوستس، وغرباً ولاية أونتاريو الكندية. أكبر مدينة في العالم حسب عدد السكان تعتبر مدينة طوكيو اليابانية أكبر مدينة في العالم بالنسبة لعدد السكان التي يُقدر بحوالي الستة وثلاثون مليون نسمة، والجدير بالذكر أنها عاصمة دولة اليابان التي تتميز عن غيرها من المدن اليابانية بوضعها الاقتصادي والثقافي والسياسي، كما وتقع بالقرب من أكبر أنهار اليابان نهر سوميدا. يحد مدينة طوكيو أربع محافظات (كين) مجاورة لها، و (سايتاما) في الشمال، و (شيبا) من الشرق، و (كاناغاوا) في الجنوب. إن أغلبية سكان مدينة طوكيو من المدن مجاورة لها، فهم يسعون لها سعياً وراء العمل والرزق نظراُ لكونها مدينة صناعية اقتصادية. تقدر مساحة مدينة طوكيو حوالي 2187.65 كم² وكثافتها السكانية تُقدر 5930 نسمة / كم2 . أكبر مدينة في العالم من حيث الكثافة السكانية تم اعتبار مدينة دكا البنغلادشية بأنها أكبر مدينة حول العالم من حيث الكثافة السكانية، فقد قُدرت النسبة بحوالي تسعة وعشرين ألف وتسعة وستون نسمة لكل كم ². يبلغ عدد سكان مدينة دكا حوالي ما يقارب الثمانية مليون وتسعمئة وسبعة آلاف نسمة. تقع وسط أكبر الغابات العالم التي تحتوي على أشجار الجوت. تعتبر دكا مدينة زراعية، حيث تشغل غالبية مساحتها مناطق صالحة للزراعة ومأهولة بالسكان. إن تعرض مدينة دكا لمجموعة من الفيضانات الموسمية سنوياً تعد من أحد عيوب العيش والاستقرار بها.

ما هي أكبر مدينة في العالم

ما هي أكبر مدينة في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: 17 أكتوبر، 2017

تصفح أيضاً

 

أكبر مدن في العالم

تحتوي الكرة الأرضية كما هو معروف على يابسة وماء، حيث إن الماء يشغل المساحة الأكبر منها، أما بالنسبة لمساحة اليابسة على الكرة الأرضية فهي مقسمة إلى قارات، وأكبر هذه القارات قارة آسيا التي بدورها تحتوي على أكبر مدينة في العالم حسب عدد السكان، وقارة أمريكا الشمالية التي توجد فيها الولايات المتحدة الأمريكية التي تحتوي على أكبر مدينة من ناحية المساحة مقارنة بغيرها من المدن حول العالم، لذلك لا يمكن تحديد هوية أكبر المدن في العالم دون أن يكون هناك إحصائيات تثبت صحة المعلومة، وهذا ما سنقدمه في هذا المقال بالتفصيل.

أكبر مدينة في العالم من حيث المساحة

  • تحتل مدينة نيويورك لقب المدينة الأكبر حول العالم من ناحية المساحة الجغرافية، حيث أن مساحتها تقدر بحوالي سبعمئة وتسعة وثمانين كيلو متر مربع كيلومتر مربع، والجدير بالذكر أن مساحة أمريكا حوالي 9.834 مليون كيلو متر مربع.
  • تعتبر مدينة نيويورك الأمريكية هي المدينة التي تحتل المرتبة الثالثة عالمياً من حيث عدد السكان.
  • يحد نيويورك جنوباً ولاية بنسلفاني، وشمالاً كيبيك، وشرقاً ولاية ماساتشوستس، وغرباً ولاية أونتاريو الكندية.

أكبر مدينة في العالم حسب عدد السكان

  • تعتبر مدينة طوكيو اليابانية أكبر مدينة في العالم بالنسبة لعدد السكان التي يُقدر بحوالي الستة وثلاثون مليون نسمة، والجدير بالذكر أنها عاصمة دولة اليابان التي تتميز عن غيرها من المدن اليابانية بوضعها الاقتصادي والثقافي والسياسي، كما وتقع بالقرب من أكبر أنهار اليابان نهر سوميدا.
  • يحد مدينة طوكيو أربع محافظات (كين) مجاورة لها، و (سايتاما) في الشمال، و (شيبا) من الشرق، و (كاناغاوا) في الجنوب.
  • إن أغلبية سكان مدينة طوكيو من المدن مجاورة لها، فهم يسعون لها سعياً وراء العمل والرزق نظراُ لكونها مدينة صناعية اقتصادية.
  • تقدر مساحة مدينة طوكيو حوالي 2187.65 كم² وكثافتها السكانية تُقدر 5930 نسمة / كم2 .

أكبر مدينة في العالم من حيث الكثافة السكانية

  • تم اعتبار مدينة دكا البنغلادشية بأنها أكبر مدينة حول العالم من حيث الكثافة السكانية، فقد قُدرت النسبة بحوالي تسعة وعشرين ألف وتسعة وستون نسمة لكل كم ².
  • يبلغ عدد سكان مدينة دكا حوالي ما يقارب الثمانية مليون وتسعمئة وسبعة آلاف نسمة.
  • تقع وسط أكبر الغابات العالم التي تحتوي على أشجار الجوت.
  • تعتبر دكا مدينة زراعية، حيث تشغل غالبية مساحتها مناطق صالحة للزراعة ومأهولة بالسكان.
  • إن تعرض مدينة دكا لمجموعة من الفيضانات الموسمية سنوياً تعد من أحد عيوب العيش والاستقرار بها.