يفترض أن تكون التمارين الرياضية جزء أساسيا في حياة كل إنسان لما لها من فوائد صحية عظيمة، إلا أن البعض يهملها بالكامل، و غالبا ما يتجاهلها الكثير خلال فصل الشتاء لصعوبة ممارستها. أفضل التمارين الرياضية لفصل الشتاء على الرغم من الأجواء الباردة و الماطرة في فصل الشتاء، إلا أنه هناك دائما فرص لممارسة الرياضة سواء داخل البيت أو خارجه، و يوجد العديد من الخيارات التي يمكن الانتقاء من بينها. تمارين الاحماء إن تمارين الاحماء سهلة و غير مجهدة. لا تتطلب الذهاب للصالات الرياضية. يمكن القيام بها داخل غرف البيت. إيجابيات تمارين الاحماء الحفاظ على اللياقة و تنشيط القلب و الرئتين. تمارين المعدة و الصدر يفضل  القيام بها بعد القيام بالاحماء. تكون عبارة عن مرحلة انتقالية في التمارين الرياضة. تتطلب جهد أكبر و خاصة القيام بتمارين المعدة التقليدية و التي لا تتطلب أي أجهزة. يمكن ممارسة تمارين الصدر التقليدية التي تمارس عن طريق دفع الجسم باليدين. الرقص غالبا لن يفضل الرجال هذا النوع من التمارين، و على الرغم من أنها هواية أكثر منها رياضة، إلا أنها تساعد على حرق الطاقة و الدهون و المحافظة على اللياقة و المرونة. قفز الحبل قد يعتقد البعض أن هذه الرياضة ما هي إلا لعبة أطفال، و لكن في الواقع إنها من أهم الأدوات التي تحافظ على اللياقة و تعززها، كما أنها تساعد بشكل كبير على حرق الدهون و فقدان الوزن. تمارين الملاكمة لا يتطلب الأمر القيام بنزال ملاكمة بين اثنين، إن كل ما تحتاجه هذه التمارين هو صنع كيس ملاكمة و تعليقه بأحد الاسقف و البدء بالملاكمة. لا تنحصر فوائد هذا التمرين على الجسم فقط، بل إن له أثر كبير على الجزء النفسي من الإنسان حيث أنه يعمل على تفريغ الغضب و الطاقات المكبوتة. الجري خلال الشتاء توجد بعض الأيام الصافية التي تخلو من العواصف و الأمطار، و بالتالي يمكن للمرء استغلال هذه فرصة و البدء بالجري في الهواء الطلق. يفضل اختيار وقت الصباح للجري، لأن الهواء صباحا يحتوي على أكبر كمية من الهواء النقي و الذي يستفيد منها جسم الإنسان. الجري خلال فصل الشتاء أفضل من أي وقت أخر لكون الهواء لا يحتوي على الكثير من الملوثات و التربة. اقرأ أيضا: كيف تمارسين رياضة الجرى شتاءا ! ما هو تأثير الرياضة في حالات الإنفلونزا؟ فوائد المشي في الشتاء

ما هي أفضل التمارين الرياضية لفصل الشتاء

ما هي أفضل التمارين الرياضية لفصل الشتاء

بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

يفترض أن تكون التمارين الرياضية جزء أساسيا في حياة كل إنسان لما لها من فوائد صحية عظيمة، إلا أن البعض يهملها بالكامل، و غالبا ما يتجاهلها الكثير خلال فصل الشتاء لصعوبة ممارستها.

أفضل التمارين الرياضية لفصل الشتاء

على الرغم من الأجواء الباردة و الماطرة في فصل الشتاء، إلا أنه هناك دائما فرص لممارسة الرياضة سواء داخل البيت أو خارجه، و يوجد العديد من الخيارات التي يمكن الانتقاء من بينها.

تمارين الاحماء

  • إن تمارين الاحماء سهلة و غير مجهدة.
  • لا تتطلب الذهاب للصالات الرياضية.
  • يمكن القيام بها داخل غرف البيت.
  • إيجابيات تمارين الاحماء الحفاظ على اللياقة و تنشيط القلب و الرئتين.

تمارين المعدة و الصدر

  • يفضل  القيام بها بعد القيام بالاحماء.
  • تكون عبارة عن مرحلة انتقالية في التمارين الرياضة.
  • تتطلب جهد أكبر و خاصة القيام بتمارين المعدة التقليدية و التي لا تتطلب أي أجهزة.
  • يمكن ممارسة تمارين الصدر التقليدية التي تمارس عن طريق دفع الجسم باليدين.

الرقص

غالبا لن يفضل الرجال هذا النوع من التمارين، و على الرغم من أنها هواية أكثر منها رياضة، إلا أنها تساعد على حرق الطاقة و الدهون و المحافظة على اللياقة و المرونة.

قفز الحبل

قد يعتقد البعض أن هذه الرياضة ما هي إلا لعبة أطفال، و لكن في الواقع إنها من أهم الأدوات التي تحافظ على اللياقة و تعززها، كما أنها تساعد بشكل كبير على حرق الدهون و فقدان الوزن.

تمارين الملاكمة

  • لا يتطلب الأمر القيام بنزال ملاكمة بين اثنين، إن كل ما تحتاجه هذه التمارين هو صنع كيس ملاكمة و تعليقه بأحد الاسقف و البدء بالملاكمة.
  • لا تنحصر فوائد هذا التمرين على الجسم فقط، بل إن له أثر كبير على الجزء النفسي من الإنسان حيث أنه يعمل على تفريغ الغضب و الطاقات المكبوتة.

الجري

  • خلال الشتاء توجد بعض الأيام الصافية التي تخلو من العواصف و الأمطار، و بالتالي يمكن للمرء استغلال هذه فرصة و البدء بالجري في الهواء الطلق.
  • يفضل اختيار وقت الصباح للجري، لأن الهواء صباحا يحتوي على أكبر كمية من الهواء النقي و الذي يستفيد منها جسم الإنسان.
  • الجري خلال فصل الشتاء أفضل من أي وقت أخر لكون الهواء لا يحتوي على الكثير من الملوثات و التربة.

اقرأ أيضا:
كيف تمارسين رياضة الجرى شتاءا !
ما هو تأثير الرياضة في حالات الإنفلونزا؟
فوائد المشي في الشتاء