نسمع كثيرا بمصطلح سوء التغذية الذي زاد في الآونة الأخيرة, بسبب ابتعاد الكثير من الأشخاص عن اتباع نظام متكامل و صحي في غذائهم, و انجرافهم نحو الوجبات السريعة و المصنعة, نتيجة التطور و الإنفتاح الذي عود الناس جميعا على إلغاء الوجبات المنزلية, و تناول كل ما يشتهيه الجسم من أطعمة دهنية مليئة بالزيوت غير الصالحة للأكل, و بالتالي ازداد تعرض الكثيرون إلى أعراض سوء التغذية, بحيث ظهرت على النحو الآتي: تساقط الشعر يعد تساقط الشعر من أكثر الأعراض المحرجة, التي يعاني منها الجميع تقريبا, بسبب سوء التغذية الذي يمنع الشعر من الإحتفاظ بالبروتينات, و الفيتامينات, و المعادن, و الدهون, التي تحافظ على نموه و بقائه صحيا, من دون سقوط. الإغماء قد تشير حالة الإغماء المتكرر الذي يشعر به الكثير من الأشخاص إلى وجود سوء في التغذية, نتيجة لنقص العناصر الأساسية و الضرورية لصحة الجسم, كنقص السكر في الدم. الإكتئاب تمنع حالات الإكتئاب الجسم من الحصول على الأحماض الأمينية و البروتينات التي يحتاجها الذهن أو العقل للتركيز, و ذلك قد يزيد نتيجة لتناول أطعمة لا فائدة منها, كالوجبات السريعة التي تزيد من حدة الإكتئاب, لذا يفضل تغيير الوجبات المتناولة و استبدالها بالأطعمة الصحية, للتخلص من الإكتئاب, و الحصول على العناصر الضرورية لسلامة الجسم. الصداع يرتبط الصداع المستمر بعدم اتباع نظام غذائي متكامل, بحيث يشير في بعض الأحيان إلى أن نوعية الأطعمة المتناولة قد تتداخل مع الجهاز العصبي الخاص بالأشخاص, لتؤثر بشكل سلبي على أعصاب الجسم, كما يمكن أن يرتبط الصداع بضغط الدم, أو الهرمونات. حدوث بعض النزيف عند حدوث نزيف من جراء الضغط القليل على بعض أجزاء الجسم, كاليد, أو الرجل, أو الشفتين, فإن ذلك دليل قاطع على عدم حصول الجسم على المعادن و الفيتامينات التي يحتاجها ليحافظ على صحته و سلامته بشكل جيد و سليم. نقص الوزن في حال تعرض الأشخاص لنقصان سريع في الوزن, فإن ذلك يدل على تعرضهم لسوء في التغذية, لعدم حصول الجسم على المواد المطلوبة. فقر في صحة الأسنان تؤثر التغذية بشكل مباشر على صحة الأسنان, بحيث يعمل نقصان بعض المواد الغذائية و قلتها في الجسم, على تعرض الأسنان للتكسر, بالإضافة إلى حدوث ترقق و نزيف في اللثة. حب الشباب كما قد تعمل بعض المأكولات على إظهار حب الشباب, فإن سوء التغذية يعد من أهم العوامل التي تؤثر على البشرة و الجلد, نتيجة تغير الهرمونات في الجسم. ننصحكم بمشاهدة هذا الفيديو الذي تتحدث فيه أخصائية التغذية الدكتورة أمل حداد حول أعراض سوء التغذية:

ما هي أعراض سوء التغذية

ما هي أعراض سوء التغذية

بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

نسمع كثيرا بمصطلح سوء التغذية الذي زاد في الآونة الأخيرة, بسبب ابتعاد الكثير من الأشخاص عن اتباع نظام متكامل و صحي في غذائهم, و انجرافهم نحو الوجبات السريعة و المصنعة, نتيجة التطور و الإنفتاح الذي عود الناس جميعا على إلغاء الوجبات المنزلية, و تناول كل ما يشتهيه الجسم من أطعمة دهنية مليئة بالزيوت غير الصالحة للأكل, و بالتالي ازداد تعرض الكثيرون إلى أعراض سوء التغذية, بحيث ظهرت على النحو الآتي:

تساقط الشعر

يعد تساقط الشعر من أكثر الأعراض المحرجة, التي يعاني منها الجميع تقريبا, بسبب سوء التغذية الذي يمنع الشعر من الإحتفاظ بالبروتينات, و الفيتامينات, و المعادن, و الدهون, التي تحافظ على نموه و بقائه صحيا, من دون سقوط.

الإغماء

قد تشير حالة الإغماء المتكرر الذي يشعر به الكثير من الأشخاص إلى وجود سوء في التغذية, نتيجة لنقص العناصر الأساسية و الضرورية لصحة الجسم, كنقص السكر في الدم.

الإكتئاب

تمنع حالات الإكتئاب الجسم من الحصول على الأحماض الأمينية و البروتينات التي يحتاجها الذهن أو العقل للتركيز, و ذلك قد يزيد نتيجة لتناول أطعمة لا فائدة منها, كالوجبات السريعة التي تزيد من حدة الإكتئاب, لذا يفضل تغيير الوجبات المتناولة و استبدالها بالأطعمة الصحية, للتخلص من الإكتئاب, و الحصول على العناصر الضرورية لسلامة الجسم.

الصداع

يرتبط الصداع المستمر بعدم اتباع نظام غذائي متكامل, بحيث يشير في بعض الأحيان إلى أن نوعية الأطعمة المتناولة قد تتداخل مع الجهاز العصبي الخاص بالأشخاص, لتؤثر بشكل سلبي على أعصاب الجسم, كما يمكن أن يرتبط الصداع بضغط الدم, أو الهرمونات.

حدوث بعض النزيف

عند حدوث نزيف من جراء الضغط القليل على بعض أجزاء الجسم, كاليد, أو الرجل, أو الشفتين, فإن ذلك دليل قاطع على عدم حصول الجسم على المعادن و الفيتامينات التي يحتاجها ليحافظ على صحته و سلامته بشكل جيد و سليم.

نقص الوزن

في حال تعرض الأشخاص لنقصان سريع في الوزن, فإن ذلك يدل على تعرضهم لسوء في التغذية, لعدم حصول الجسم على المواد المطلوبة.

فقر في صحة الأسنان

تؤثر التغذية بشكل مباشر على صحة الأسنان, بحيث يعمل نقصان بعض المواد الغذائية و قلتها في الجسم, على تعرض الأسنان للتكسر, بالإضافة إلى حدوث ترقق و نزيف في اللثة.

حب الشباب

كما قد تعمل بعض المأكولات على إظهار حب الشباب, فإن سوء التغذية يعد من أهم العوامل التي تؤثر على البشرة و الجلد, نتيجة تغير الهرمونات في الجسم.

ننصحكم بمشاهدة هذا الفيديو الذي تتحدث فيه أخصائية التغذية الدكتورة أمل حداد حول أعراض سوء التغذية: