البحث عن مواضيع

نبذة عن أضرار الرياضة قبل النوم من المؤكد أن للرياضة فوائد كثيرة و متنوعة لا حدود لها، وهي مفيد لجميع الفئات العمرية، فهي تعد مصدر النشاط للجسم ومن خلالها يتم نزويد الجسم بالطاقة و المرونه، كما انها تحمي اعضاء الجسم من خطر الإصابة ببعض الأمراض، لكن لكل شيء فوائد و اضرار فقد تتحول الرياضة الى ممارسات تؤثر على صحة الانسان بطريقة سلبية مما يجعلها ضاره لا نافعه، خصوصا اذا تم ممارسة الرياضة قبل النوم بفترة قصيرة فما هي الرياضة ؟ وما هي أضرار الرياضة قبل النوم ؟ ما هي الرياضة ؟ الرياضة هي مجهود جسدي عادي أو مهارة بهدف الترفيه أو المنافسة أو المتعة أو التميز أو تطوير المهارات أو تقوية الثقة بالنفس، فالرياضة تمارس منذ القدم بمختلف انواعها و اشكالها، لكن هنالك اوقات لا يجب ممارسة الرياضة فيها مثل وقت ما قبل للنوم لأن أضرارها تفوق منافعها. ما هي أضرار الرياضة قبل النوم ؟ من المؤكد ان الرياضة مفيدة جدا لكنها وحسب بعض التقارير تتحول الى ممارسات خاطئة من شأنها الحاق الضرر و التعب بجسم الانسان واكدت تلك الابحاث أن ممارسة الرياضة قبل النوم بوقت قصير له تأثير سلبي على الشخص ومن أهم أضرار الرياضة قبل النوم ما يلي: -الرياضة قبل النوم تصيب العضلات بالإجهاد الشديد. -مرافقة الشخص الممارس للرياضة بعض الالم المتعلق بالعضلات. -يصبح النوم اكثر صعوبة بسبب التعب الشديد المرافق للألم. -تسبب الرياضة المرهقة النوم المتقطع. -تعطي الشعور بالنشاط و الحيوية مما يؤثر على النوم. -تسبب ممارسة الرياضة قبل النوم الشعور بالجوع و العطش. هل للرياضة قبل النوم تأثير على الوزن؟ يختلف تأثير الرياضة على وزن الجسم من شخص لاخر، فبعض الاشخاص عندما يمارسون الرياضة قبل النوم يشعرون بالجوع الشديد وبذلك يتناولون الطعام قبل النوم مما يؤدي الى زيادة تدريجية على وزن الجسم دون لفت الانتباه، و البعض الاخر وبعد ممارسة الرياضة لا يرغبون بتناول الطعام وهذا يعمل على حرق الدهون دون تعويضها وبالتالي فقدان الوزن لا زيادة، وبمعنى اخر اذا رافق الطعام ممارسة الرياضة فإن ذلك يزيد من الوزن خصوصا قبل النوم و العكس صحيح.

ما هي أضرار الرياضة قبل النوم ؟

ما هي أضرار الرياضة قبل النوم ؟
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

نبذة عن أضرار الرياضة قبل النوم

من المؤكد أن للرياضة فوائد كثيرة و متنوعة لا حدود لها، وهي مفيد لجميع الفئات العمرية، فهي تعد مصدر النشاط للجسم ومن خلالها يتم نزويد الجسم بالطاقة و المرونه، كما انها تحمي اعضاء الجسم من خطر الإصابة ببعض الأمراض، لكن لكل شيء فوائد و اضرار فقد تتحول الرياضة الى ممارسات تؤثر على صحة الانسان بطريقة سلبية مما يجعلها ضاره لا نافعه، خصوصا اذا تم ممارسة الرياضة قبل النوم بفترة قصيرة فما هي الرياضة ؟ وما هي أضرار الرياضة قبل النوم ؟

3

ما هي الرياضة ؟

الرياضة هي مجهود جسدي عادي أو مهارة بهدف الترفيه أو المنافسة أو المتعة أو التميز أو تطوير المهارات أو تقوية الثقة بالنفس، فالرياضة تمارس منذ القدم بمختلف انواعها و اشكالها، لكن هنالك اوقات لا يجب ممارسة الرياضة فيها مثل وقت ما قبل للنوم لأن أضرارها تفوق منافعها.

ما هي أضرار الرياضة قبل النوم ؟

من المؤكد ان الرياضة مفيدة جدا لكنها وحسب بعض التقارير تتحول الى ممارسات خاطئة من شأنها الحاق الضرر و التعب بجسم الانسان واكدت تلك الابحاث أن ممارسة الرياضة قبل النوم بوقت قصير له تأثير سلبي على الشخص ومن أهم أضرار الرياضة قبل النوم ما يلي:

-الرياضة قبل النوم تصيب العضلات بالإجهاد الشديد.

-مرافقة الشخص الممارس للرياضة بعض الالم المتعلق بالعضلات.

-يصبح النوم اكثر صعوبة بسبب التعب الشديد المرافق للألم.

-تسبب الرياضة المرهقة النوم المتقطع.

-تعطي الشعور بالنشاط و الحيوية مما يؤثر على النوم.

-تسبب ممارسة الرياضة قبل النوم الشعور بالجوع و العطش.

هل للرياضة قبل النوم تأثير على الوزن؟

يختلف تأثير الرياضة على وزن الجسم من شخص لاخر، فبعض الاشخاص عندما يمارسون الرياضة قبل النوم يشعرون بالجوع الشديد وبذلك يتناولون الطعام قبل النوم مما يؤدي الى زيادة تدريجية على وزن الجسم دون لفت الانتباه، و البعض الاخر وبعد ممارسة الرياضة لا يرغبون بتناول الطعام وهذا يعمل على حرق الدهون دون تعويضها وبالتالي فقدان الوزن لا زيادة، وبمعنى اخر اذا رافق الطعام ممارسة الرياضة فإن ذلك يزيد من الوزن خصوصا قبل النوم و العكس صحيح.