البحث عن مواضيع

يعد البردقوش أحد النباتات العشبية المعمرة، ويعرف باسم المردقوش أيضاً، كما أنه يعرف علمياً باسم Origanum majorana، ويوصف البردقوش على أنه ذو ساق صلبة ومتفرعة، وأزهاره تكون باللون البنفسجي أو باللون الوردي، وله أوراق تتميز بأنها شبيهة بشكل اللسان إلى حد ما، كما أنه يتميز بالرائحة العطرية، وينتمي هذا النبات للفصيلة الشفوية، ويتواجد في الأصل في شمال أفريقيا، وجنوب أوروبا، إضافة إلى مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أضرار البردقوش إلى جانب فوائده للنساء والرجال والجهاز الهضمي. ما هي أضرار البردقوش هناك العديد من الأضرار الصحية الخاصة بالبردقوش إذا تم الأكثر منه، وتأتي على النحو التالي: يتسبب البردقوش بالعديد من السرطانات إذا تم استعماله لفترة من الوقت طويلة جداً. لا ينصح بوضعه على الجلد في حال كان طازجاً ولا على العينين، لأنه سيتسبب في تورمهما. كما أنه خطير جداً في حال تم شربه لغاية شهرين مستمرين، لأنه يقوم بخلل في كل من وظائف الكبد والكلى. لا ينصح بشرب كميات كثيرة منه لأنه قد يسبب النعاس لشاربه. إضافة إلى أنه يعمل على إرخاء جسم الإنسان إذا قام الشخص بشربه كثيراً. يعتبر البردقوش من المواد التي يمنع ولا ينصح بإعطائها للأطفال، ذلك أنها تشكل خطورة على حياتهم. ما هي فوائد البردقوش هناك العديد من الفوائد الخاصة بالبردقوش للنساء والرجال والجهاز الهضمي، وتأتي هذه الفوائد على النحو التالي: يقوم البردقوش على تنشيط المبايض لدى النساء، كما أنه يقوم على علاج تكيسها، إضافة إلى أنه يعد أحد المنشطات الخاصة بالرحم، والمنبهة له. ويعمل أيضاً هذا النبات على جعل آلام الطمث لدى النساء خفيفة وهادئة. ويقوم أيضاً على معالجة جميع تسممات الرحم. ويعد أيضاً مدرّ ممتاز للحليب لدى النساء الحوامل، حيث أنه يساهم في زيادة كمية الحليب التي تنتجها الأم المرضعة. كما أنه يقوم على تنظيم الدورة الشهرية للنساء الغير منتظمة لديهن. يقوم البردقوش على تنظيم الهرمونات التناسلية لدى الرجال. كما أنه يقوم على تنظيم مجموعة من الهرمونات الخاصة بالرجال وهي، هرمون الألدستيرون، وهرمون الرنين، وهرمون البروستاجلاندين. فيما يخص الفوائد التي يقدمها البردقوش للجهاز الهضمي، فهو يساهم في تليين المعدة، كما أن يقوم على جعل آلام المعدة خفيفة. يعمل أيضاً على معالجة جميع أمراض الجهاز الهضمي. إضافة إلى أنه يساعد في تسهيل عملية الهضم. يقوم البردقوش أيضاً على إزالة انتفاخات البطن، حيث أنه يستطيع التخلص من الغازات الموجودة في الجهاز الهضمي.

ما هي أضرار البردقوش

ما هي أضرار البردقوش
بواسطة: - آخر تحديث: 18 سبتمبر، 2017

يعد البردقوش أحد النباتات العشبية المعمرة، ويعرف باسم المردقوش أيضاً، كما أنه يعرف علمياً باسم Origanum majorana، ويوصف البردقوش على أنه ذو ساق صلبة ومتفرعة، وأزهاره تكون باللون البنفسجي أو باللون الوردي، وله أوراق تتميز بأنها شبيهة بشكل اللسان إلى حد ما، كما أنه يتميز بالرائحة العطرية، وينتمي هذا النبات للفصيلة الشفوية، ويتواجد في الأصل في شمال أفريقيا، وجنوب أوروبا، إضافة إلى مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أضرار البردقوش إلى جانب فوائده للنساء والرجال والجهاز الهضمي.

ما هي أضرار البردقوش

هناك العديد من الأضرار الصحية الخاصة بالبردقوش إذا تم الأكثر منه، وتأتي على النحو التالي:

  • يتسبب البردقوش بالعديد من السرطانات إذا تم استعماله لفترة من الوقت طويلة جداً.
  • لا ينصح بوضعه على الجلد في حال كان طازجاً ولا على العينين، لأنه سيتسبب في تورمهما.
  • كما أنه خطير جداً في حال تم شربه لغاية شهرين مستمرين، لأنه يقوم بخلل في كل من وظائف الكبد والكلى.
  • لا ينصح بشرب كميات كثيرة منه لأنه قد يسبب النعاس لشاربه.
  • إضافة إلى أنه يعمل على إرخاء جسم الإنسان إذا قام الشخص بشربه كثيراً.
  • يعتبر البردقوش من المواد التي يمنع ولا ينصح بإعطائها للأطفال، ذلك أنها تشكل خطورة على حياتهم.

ما هي فوائد البردقوش

هناك العديد من الفوائد الخاصة بالبردقوش للنساء والرجال والجهاز الهضمي، وتأتي هذه الفوائد على النحو التالي:

  • يقوم البردقوش على تنشيط المبايض لدى النساء، كما أنه يقوم على علاج تكيسها، إضافة إلى أنه يعد أحد المنشطات الخاصة بالرحم، والمنبهة له.
  • ويعمل أيضاً هذا النبات على جعل آلام الطمث لدى النساء خفيفة وهادئة.
  • ويقوم أيضاً على معالجة جميع تسممات الرحم.
  • ويعد أيضاً مدرّ ممتاز للحليب لدى النساء الحوامل، حيث أنه يساهم في زيادة كمية الحليب التي تنتجها الأم المرضعة.
  • كما أنه يقوم على تنظيم الدورة الشهرية للنساء الغير منتظمة لديهن.
  • يقوم البردقوش على تنظيم الهرمونات التناسلية لدى الرجال.
  • كما أنه يقوم على تنظيم مجموعة من الهرمونات الخاصة بالرجال وهي، هرمون الألدستيرون، وهرمون الرنين، وهرمون البروستاجلاندين.
  • فيما يخص الفوائد التي يقدمها البردقوش للجهاز الهضمي، فهو يساهم في تليين المعدة، كما أن يقوم على جعل آلام المعدة خفيفة.
  • يعمل أيضاً على معالجة جميع أمراض الجهاز الهضمي.
  • إضافة إلى أنه يساعد في تسهيل عملية الهضم.
  • يقوم البردقوش أيضاً على إزالة انتفاخات البطن، حيث أنه يستطيع التخلص من الغازات الموجودة في الجهاز الهضمي.