البحث عن مواضيع

تختلف أسماء الورود من زهرة إلى أخرى، فهناك الياسمين والنرجس والريحان والورد الجوري، وقد تسمى الورود تبعاً لبلد المنشأ أو لصفة تحتويها، وسنتعرف في هذا المقال على العديد من أسماء الورود التي تفرعت منها كل الأسماء الأخرى. عوامل تحدد تسمية الورود بناء على اللون فهنالك ورود حمراء وصفراء وبيضاء ومخضرة وبنفسجية وغيرها من الألوان الممزوجة. بناء على معدل النمو فهنالك : 1.ورود تحتاج لفترة قصيرة قد تنمو في شهرين كحد قليل. 2.ورود تحتاج إلى سنوات أكثر تبلغ ثمانية أشهر مثلا. البيئة التي تعيش بها الورود فهنالك : 1.أزهار تنمو في البيئة الصحراوية. 2.ورود تنمو في البيئة الخضراء كالحدائق والمراعي والمساحات الواسعة السهلية. نوع التربة فبعض الورود تحب التربة السوداء وبعضها يحب التربة الحمراء والبعض الآخر لا ينمو إلا بالتربة الرملية الصفراء. الظروف المحيطة وهي تتعلق بالعوامل التي نوفرها للورود مثل ضبط درجة الحرارة ودرجة البرودة ( الدرجات المنخفضة) وكذلك توفير الأسمدة الطبيعية كروث الحيوانات والأسمدة الصناعية التي تحتوي على مواد وعناصر كيميائية وغيرها من العوامل. أسماء الورود  وردة الجاليكس وهي من أقدم الورود العالمية التي يخمن المختصون أنها نشأت من البلدة الرومانية القديمة في القرن السادس عشر الميلادي حتى أنهم يميلون للاعتقاد أن معظم الورود الأخرى مستمدة من الجاليكس. الورود المهجنة التي هي عبارة عن زراعة صنفين بشكل متلاحم ينتج نوعا جديدا من الورود ومن أبرز الأمثلة عليه الورد الصيني الذي سمي على بلد المنشأ. من أبرز أسماء الورود  الأرجوان وهي وردة تمتاز بلونها الأحمر الجميل وتندرج من فصيلة الشجر القرني البيلسان وهي وردة عنابية اللون ( الأحمر المعتق ) واحدى فصائل البخوريات وأوراقها تصطف مع بعضها البعض بشكل متقابل، وزهرتها صغيرة وبيضاء اللون وتتكاثر على شكل عناقيد ويتم تحضير أنواع كثيرة من العطر منها : 1- وردة الفتنة وهي وردة عطرية رائحتها جميلة وفواحه ولونها أصفر واضح. 2- الجلنار وهي زهرة الرمان الشهيرة الحمراء. ولها الكثير من الاستخدامات وخاصة العلاجية للجلد والشعر والصحة.  النرجس وهي نبتة شهيرة للغاية من فصيله النرجسيات ويزرع بكثرة في الحدائق العامة ويتم استخدامها في محلات الأزهار وزهرته بيضاء اللون وصفراء في منتصفها وعرقها أخضر وطويل ويتم تصنيع عطر جميل الرائحة منه. زينب نبتة جميلة ورائحتها فواحة وتصنع منها الكثير من العطور. الياسمين وهي من أشهر الورود الممتدة البيضاء والصغيره وتسمى بأسماء مختلفة بناء على بلد الزراعة مثل الياسمين العراقي والشامي وغيره. اقرأ أيضا: معلومات عن زهرة الياسمين فوائد زهرة التوليب أنواع زهور الياسمين

ما هي أسماء الورود

ما هي أسماء الورود
بواسطة: - آخر تحديث: 12 مارس، 2017

تختلف أسماء الورود من زهرة إلى أخرى، فهناك الياسمين والنرجس والريحان والورد الجوري، وقد تسمى الورود تبعاً لبلد المنشأ أو لصفة تحتويها، وسنتعرف في هذا المقال على العديد من أسماء الورود التي تفرعت منها كل الأسماء الأخرى.

عوامل تحدد تسمية الورود

  • بناء على اللون فهنالك ورود حمراء وصفراء وبيضاء ومخضرة وبنفسجية وغيرها من الألوان الممزوجة.
  • بناء على معدل النمو فهنالك :
    1.ورود تحتاج لفترة قصيرة قد تنمو في شهرين كحد قليل.
    2.ورود تحتاج إلى سنوات أكثر تبلغ ثمانية أشهر مثلا.
  • البيئة التي تعيش بها الورود فهنالك :
    1.أزهار تنمو في البيئة الصحراوية.
    2.ورود تنمو في البيئة الخضراء كالحدائق والمراعي والمساحات الواسعة السهلية.
  • نوع التربة فبعض الورود تحب التربة السوداء وبعضها يحب التربة الحمراء والبعض الآخر لا ينمو إلا بالتربة الرملية الصفراء.
  • الظروف المحيطة وهي تتعلق بالعوامل التي نوفرها للورود مثل ضبط درجة الحرارة ودرجة البرودة ( الدرجات المنخفضة) وكذلك توفير الأسمدة الطبيعية كروث الحيوانات والأسمدة الصناعية التي تحتوي على مواد وعناصر كيميائية وغيرها من العوامل.

أسماء الورود

  •  وردة الجاليكس وهي من أقدم الورود العالمية التي يخمن المختصون أنها نشأت من البلدة الرومانية القديمة في القرن السادس عشر الميلادي حتى أنهم يميلون للاعتقاد أن معظم الورود الأخرى مستمدة من الجاليكس.
  • الورود المهجنة التي هي عبارة عن زراعة صنفين بشكل متلاحم ينتج نوعا جديدا من الورود ومن أبرز الأمثلة عليه الورد الصيني الذي سمي على بلد المنشأ.

من أبرز أسماء الورود

  •  الأرجوان وهي وردة تمتاز بلونها الأحمر الجميل وتندرج من فصيلة الشجر القرني
  • البيلسان وهي وردة عنابية اللون ( الأحمر المعتق ) واحدى فصائل البخوريات وأوراقها تصطف مع بعضها البعض بشكل متقابل، وزهرتها صغيرة وبيضاء اللون وتتكاثر على شكل عناقيد ويتم تحضير أنواع كثيرة من العطر منها :
    1- وردة الفتنة وهي وردة عطرية رائحتها جميلة وفواحه ولونها أصفر واضح.
    2- الجلنار وهي زهرة الرمان الشهيرة الحمراء.
    ولها الكثير من الاستخدامات وخاصة العلاجية للجلد والشعر والصحة.
  •  النرجس وهي نبتة شهيرة للغاية من فصيله النرجسيات ويزرع بكثرة في الحدائق العامة ويتم استخدامها في محلات الأزهار وزهرته بيضاء اللون وصفراء في منتصفها وعرقها أخضر وطويل ويتم تصنيع عطر جميل الرائحة منه.
  • زينب نبتة جميلة ورائحتها فواحة وتصنع منها الكثير من العطور.
  • الياسمين وهي من أشهر الورود الممتدة البيضاء والصغيره وتسمى بأسماء مختلفة بناء على بلد الزراعة مثل الياسمين العراقي والشامي وغيره.

اقرأ أيضا:
معلومات عن زهرة الياسمين
فوائد زهرة التوليب
أنواع زهور الياسمين

مواضيع من نفس التصنيف