البحث عن مواضيع

يحتاج الوجه إلى التنظيف العميق للحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب، مما يساعد على جعلها أقل حاجة لاستعمال مساحيق التجميل لإخفاء عيوبها، و هذه الحاجة دفعت العديد من الشركات لإنتاج أدوات تساعد على تنظيف البشرة العميق، سواء للاستعمال المنزلي أو حتى في مراكز التجميل، و يجب الحذر عند استعمال أدوات تنظيف البشرة و عدم المبالغة في استعمالها، كي لا تسبب جفاف الجلد أو تعرضها للجروح و الإصابات الطفيفة، حتى و إن كانت الشركات المصنعة تدعي أنها لطيفة حتى على البشرة الحساسة. أدوات تنظيف البشرة يجب عدم إهمال تنظيف البشرة، حتى لا تتراكم الأوساخ و مساحيق التجميل داخل المسام مما يؤدي إلى انسدادها و بالتالي هذا يجعل البشرة باهتة و غير نضرة، و كذلك قد تجعلها الأوساخ المتراكمة في المسام عرضة لظهور البثور و الحبوب غير المستحبة عليها بسبب انسدادها. فرشاة الوجه يشبه مبدأ عمل فرشاة الوجه فرشاة الأسنان الكهربائية إلى حد كبير. يوجد في أعلاها شعيرات ناعمة يوضع عليها المنظف الخاص بالوجه ثم يتم تشغيلها و تمريرها على كامل الوجه بحركات دائرية. تعمل الفرشاة على تنظيف المسام و تطهيرها. قبل شراء فرشاة الوجه، يجب مراعاة درجة نعومة الشعيرات بناء على نوع البشرة ومدى حساسيتها. إسفنجة الشبك هي إسفنجة مصنوعة من الألياف المتداخلة غير المنسوجة. تستخدم لتنظيف المسام العميق. تتوفر بأربعة درجات يختلف كل منها حسب درجة ليونتها. يتم تدليك البشرة بها سواء بعد وضع منظف البشرة أو بعد وضع المرطب. أقمشة الوجه تعتبر من أدوات التنظيف الأكثر شعبية لسهولة استخدامها. لها عدة أنواع، بعضها يستخدم بعد بله بالماء. يتم وضعها على الوجه كقناع لمدة زمنية معينة ثم تتم إزالتها. كيس التطهير هو كيس يتكون من نوعين من القماش الذي يحتوي على عدد من الثقوب مختلفة الأقطار. يوجد بداخله مطهر تتراوح كميته حسب عدد الثقوب و أقطارها، و يتم تدليك الوجه به. نصائح عامة من خلال الأبحاث و الدراسات العلمية، وجد أن حجم الضرر التي تتعرض له البشرة قد يكون كبيرا عند المبالغة في تنظيفها وتقشيرها، وقد تصل الأضرار إلى درجة تلف البشرة و تصبغها، لذا يوصي الخبراء بالاعتدال في تنظيف البشرة و استخدام أدوات التنظيف بشكل منتظم، من مرتين إلى ثلاث أسبوعيا. اقرأ أيضا: طرق تنظيف البشرة الدهنية كيفية تنظيف البشرة الجافة كيفية تنظيف البشرة بالليمون

ما هي أدوات تنظيف البشرة

ما هي أدوات تنظيف البشرة
بواسطة: - آخر تحديث: 18 يناير، 2017

يحتاج الوجه إلى التنظيف العميق للحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب، مما يساعد على جعلها أقل حاجة لاستعمال مساحيق التجميل لإخفاء عيوبها، و هذه الحاجة دفعت العديد من الشركات لإنتاج أدوات تساعد على تنظيف البشرة العميق، سواء للاستعمال المنزلي أو حتى في مراكز التجميل، و يجب الحذر عند استعمال أدوات تنظيف البشرة و عدم المبالغة في استعمالها، كي لا تسبب جفاف الجلد أو تعرضها للجروح و الإصابات الطفيفة، حتى و إن كانت الشركات المصنعة تدعي أنها لطيفة حتى على البشرة الحساسة.

أدوات تنظيف البشرة

يجب عدم إهمال تنظيف البشرة، حتى لا تتراكم الأوساخ و مساحيق التجميل داخل المسام مما يؤدي إلى انسدادها و بالتالي هذا يجعل البشرة باهتة و غير نضرة، و كذلك قد تجعلها الأوساخ المتراكمة في المسام عرضة لظهور البثور و الحبوب غير المستحبة عليها بسبب انسدادها.

فرشاة الوجه

  • يشبه مبدأ عمل فرشاة الوجه فرشاة الأسنان الكهربائية إلى حد كبير.
  • يوجد في أعلاها شعيرات ناعمة يوضع عليها المنظف الخاص بالوجه ثم يتم تشغيلها و تمريرها على كامل الوجه بحركات دائرية.
  • تعمل الفرشاة على تنظيف المسام و تطهيرها.
  • قبل شراء فرشاة الوجه، يجب مراعاة درجة نعومة الشعيرات بناء على نوع البشرة ومدى حساسيتها.

إسفنجة الشبك

  • هي إسفنجة مصنوعة من الألياف المتداخلة غير المنسوجة.
  • تستخدم لتنظيف المسام العميق.
  • تتوفر بأربعة درجات يختلف كل منها حسب درجة ليونتها.
  • يتم تدليك البشرة بها سواء بعد وضع منظف البشرة أو بعد وضع المرطب.

أقمشة الوجه

  • تعتبر من أدوات التنظيف الأكثر شعبية لسهولة استخدامها.
  • لها عدة أنواع، بعضها يستخدم بعد بله بالماء.
  • يتم وضعها على الوجه كقناع لمدة زمنية معينة ثم تتم إزالتها.

كيس التطهير

  • هو كيس يتكون من نوعين من القماش الذي يحتوي على عدد من الثقوب مختلفة الأقطار.
  • يوجد بداخله مطهر تتراوح كميته حسب عدد الثقوب و أقطارها، و يتم تدليك الوجه به.

نصائح عامة
من خلال الأبحاث و الدراسات العلمية، وجد أن حجم الضرر التي تتعرض له البشرة قد يكون كبيرا عند المبالغة في تنظيفها وتقشيرها، وقد تصل الأضرار إلى درجة تلف البشرة و تصبغها، لذا يوصي الخبراء بالاعتدال في تنظيف البشرة و استخدام أدوات التنظيف بشكل منتظم، من مرتين إلى ثلاث أسبوعيا.

اقرأ أيضا:
طرق تنظيف البشرة الدهنية
كيفية تنظيف البشرة الجافة
كيفية تنظيف البشرة بالليمون