ورق الغار ورق الغار من الأوراق العطرية ذات لون أخضر داكن و يمكن حفظها لفترات طويلة عن طريق تجفيفها حيث يصبح لونها أخضر يميل للاصفرار,و تستخدم أوراق الغار في العديد من الجالات أبرزها الطهي و الطب لما لها من فوائد عديدة, و بالطبع إن أوراق الغار تؤخذ من شجرة الغار و التي كانت تعرف لدى بعض الديانات على أنها شجرة آلهة الشمس, إن شكل شجرة الغار مخروطي و هي دائمة الخضرة و تعود أصولها لقارة آسيا و تحديدا منطقة الشرق الأوسط, و الجدير بالذكر بأن ثمر الغار يمكن استخدامه أيضا كأوراقه حيث يحتوي الثمر على ذات الفوائد التي تحتويها الأوراق, و في ما يلي بعض الفوائد و الاستخدامات لورق الغار. فوائد زيت الغار تحتوي أوراق الغار على العديد من المواد المتطايرة مثل الليمونين و نيرول و تربينول و غيرها التي تمتاز بخصائص مطهرة و مضادة للأكسدة, و بالتالي فأنه يعتقد بأن أوراق الغار يمكنها أن تكافح الخلايا السرطانية. من ميزات أوراق ورق الغار النضرة بأنها تحتوي على مادة الفوليك أسيد التي تعتبر مهمة في نسج و تكوين السلاسل الوراثية, و كما أن الفوليك أسيد يعتبر مهم للسيدات الحوامل و خصوصا في المراحل الأولى من الحمل حيث أن هذه المادة تساعد على نمو الجنين بشكل طبيعي و دون أي تشوهات خلقية. و أما بالنسبة للفيتامينات و المعادن فأن أوراق الغار تحتوي على نسب جيدة من بعض الفيتامينات و المعادن مثل فيتامين ج و أ, و يعتبر فيتامين ج من الفيتامينات المهمة و التي تعدم جهاز المناعة و تعمل كمضاد للأكسدة, و كما أن فيتامين أ من العناصر المهمة من أجل الحفاظ على بشرة صحية, و اما المعادن فإن أوراق الغار تحتوي على الحديد و البوتاسيوم و النحاس, حيث أن الحديد مهم من أجل تشكل كريات الدم الحمراء بينما البوتاسيوم يحافظ على سوائل الجسم و النحاس يعتبر عامل مساعد لمضادات الأكسدة. استخدامات ورق الغار زيت ورق الغار يستخدم زيت ورق الغار في العديد من المجالات العلاجية, حيث أن يساعد على التخلص من اعراض الانفلونزا و يساعد على علاج التهاب المفاصل و و ألم العضلات. شاي ورق الغار يشتهر شاي ورق الغار بقدرته على إزالة الآلم الناتج عن قرحة المعدة. الأوراق المجففة تضاف  أوراق الغار المجففة للعديد من الوجبات كأحد البهارات أو المنكهات. طرد الحشرات تحتوي أوراق الغار على مادة تدعى حمض اللوريك و التي لها خصائص طاردة لمختلف أنواع الحشرات.

ما هو ورق الغار ؟

ما هو ورق الغار ؟

بواسطة: - آخر تحديث: 9 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

ورق الغار

ورق الغار من الأوراق العطرية ذات لون أخضر داكن و يمكن حفظها لفترات طويلة عن طريق تجفيفها حيث يصبح لونها أخضر يميل للاصفرار,و تستخدم أوراق الغار في العديد من الجالات أبرزها الطهي و الطب لما لها من فوائد عديدة, و بالطبع إن أوراق الغار تؤخذ من شجرة الغار و التي كانت تعرف لدى بعض الديانات على أنها شجرة آلهة الشمس, إن شكل شجرة الغار مخروطي و هي دائمة الخضرة و تعود أصولها لقارة آسيا و تحديدا منطقة الشرق الأوسط, و الجدير بالذكر بأن ثمر الغار يمكن استخدامه أيضا كأوراقه حيث يحتوي الثمر على ذات الفوائد التي تحتويها الأوراق, و في ما يلي بعض الفوائد و الاستخدامات لورق الغار.

فوائد زيت الغار

تحتوي أوراق الغار على العديد من المواد المتطايرة مثل الليمونين و نيرول و تربينول و غيرها التي تمتاز بخصائص مطهرة و مضادة للأكسدة, و بالتالي فأنه يعتقد بأن أوراق الغار يمكنها أن تكافح الخلايا السرطانية.

من ميزات أوراق ورق الغار النضرة بأنها تحتوي على مادة الفوليك أسيد التي تعتبر مهمة في نسج و تكوين السلاسل الوراثية, و كما أن الفوليك أسيد يعتبر مهم للسيدات الحوامل و خصوصا في المراحل الأولى من الحمل حيث أن هذه المادة تساعد على نمو الجنين بشكل طبيعي و دون أي تشوهات خلقية.

و أما بالنسبة للفيتامينات و المعادن فأن أوراق الغار تحتوي على نسب جيدة من بعض الفيتامينات و المعادن مثل فيتامين ج و أ, و يعتبر فيتامين ج من الفيتامينات المهمة و التي تعدم جهاز المناعة و تعمل كمضاد للأكسدة, و كما أن فيتامين أ من العناصر المهمة من أجل الحفاظ على بشرة صحية, و اما المعادن فإن أوراق الغار تحتوي على الحديد و البوتاسيوم و النحاس, حيث أن الحديد مهم من أجل تشكل كريات الدم الحمراء بينما البوتاسيوم يحافظ على سوائل الجسم و النحاس يعتبر عامل مساعد لمضادات الأكسدة.

استخدامات ورق الغار

زيت ورق الغار

يستخدم زيت ورق الغار في العديد من المجالات العلاجية, حيث أن يساعد على التخلص من اعراض الانفلونزا و يساعد على علاج التهاب المفاصل و و ألم العضلات.

شاي ورق الغار

يشتهر شاي ورق الغار بقدرته على إزالة الآلم الناتج عن قرحة المعدة.

الأوراق المجففة

تضاف  أوراق الغار المجففة للعديد من الوجبات كأحد البهارات أو المنكهات.

طرد الحشرات

تحتوي أوراق الغار على مادة تدعى حمض اللوريك و التي لها خصائص طاردة لمختلف أنواع الحشرات.