مشروب الديتوكس للتخسيس يتعرُّض جسم الإنسان للكثير من مصادر السموم خلال اليوم كدخان السيارات والطعام الملوّث وأبخرة المنظفات الكيميائية والمواد الحافظة للأطعمة، وعلى الرَّغم من قدرة الجسم على التخلُّص من هذه السموم عن طريق أعضاءه المختلفة إلَّا أنَّ كثرتها وتعدُّد مصادرها يجعلها تتراكم وتخزن في دهون الجسم لذا يعدُّ مشروب الديتوكس أحدث وسائل العلم الحديث للتخلص من هذه السموم المتراكمة وبالتالي التخلُّص من الدّهون وزيادة فاعلية عمليات الحرق في الجسم، من هنا تأتي أهمية هذه المشروبات التي انتشرت مؤخرًا بأشكالها ونكهاتها المختلفة. ما هو الديتوكس هو التخلّص من السموم عن طريق تناول مشروب واحد طوال اليوم مما يُساعد على إراحة الجهاز الهضمي وسهولة امتصاص الجسم للمعادن والفيتامينات وتخلّصه من السموم، ويكون عن طريق وضع بعض أنواع الفواكه أو الخضار في الماء لمدة ليلة كاملة فيمتصّ الماء جميع فوائدها والفيتامينات الموجودة فيها، ويتم تناول مشروب الديتوكس طوال اليوم سواء لوحده على ألّا تزيد المدة عن يومين أو عن طريق إدخاله في نظام غذائي صحي. فوائد مشروب الديتوكس يعمل هذا المشروب على مساعدة الجسم في التخلّص من السموم المتراكمة فيه. الحدّ من خطر الإصابة بالأورام السرطانية يسبب تخلّص الجسم من مضادات الأكسدة بشكل مستمر ودوري. المواظبة على شرب ماء الديتوكس يُساعد في تحسين البشرة والتخلّص من البقع والكلف، كما يُضفي عليها لونًا ورديًا مشرقًا. من أهم فوائد الديتوكس محاربة أعراض وعلامات الشيخوخة. إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها. يعتبر ماء الديتوكس من الأمور المهمة والفعّالة في الوقاية من الأمراض وتقوية المناعة. يُساعد هذا المشروب على التخلّص من الوزن الزائد بسبب طرده للسموم مما يعني قدرة الجسم على التخلّص من الدّهون بسهولة ولاحتوائه على سعرات حرارية قليلة. يقوّي الجهاز التنفسي ويزيد من فاعليته. يزيد قدرة الدماغ على التركيز والتذكّر. يُساعد في محاربة الاكتئاب والأرق. يُساعد هذا المشروب على تنظيف الأمعاء وتنقية الجهاز الهضمي والتخلّص من عسر الهضم. وصفات لأشهر وأهم مشروبات الديتوكس الوصفة الأولى: المقادير: زنجبيل طازج ليمونة مقطعة إلى شرائح ملعقة عسل ليتر ماء. طريقة التحضير: تضاف المكونات الى الماء في الليل ويُترَك حتى الصباح ثمَّ يُشرب طوال اليوم على فترات متباعدة. الوصفة الثانية: المقادير: خيارة مقطعة إلى شرائح ربع كوب من أوراق الروزماري ملعقة صغيرة من خل التفاح ليتر ماء. طريقة التحضير: نضيف المكونات إلى الماء لمدة 4 أو 5 ساعات ولكن احذر من إضافة الخل إذا كنتَ تعاني من حساسية في المعدة. الوصفة الثالثة: المقادير: نصف كوب من أوراق النعنع المغسولة جيدًا ليمونة مقطعة إلى شرائح ربع كوب من التوت الأحمر ليتر ماء. طريقة التحضير: تُضاف المكونات إلى الماء ليلة كاملة ثمَّ يُشرب في الصباح. الوصفة الرابعة: المقادير: حبة تفاح مقطعة إلى شرائح القليل من أعواد القرفة كركم طازج ملعقة عسل ليتر ماء. طريقة التحضير: يتم غلي الكركم الطازج في لتر الماء وتصفيته ثمَّ تُضاف المكونات إليه ويُشرَب في الصباح الباكر.

ما هو مشروب الديتوكس للتخسيس

ما هو مشروب الديتوكس للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: 8 نوفمبر، 2017

تصفح أيضاً

مشروب الديتوكس للتخسيس

يتعرُّض جسم الإنسان للكثير من مصادر السموم خلال اليوم كدخان السيارات والطعام الملوّث وأبخرة المنظفات الكيميائية والمواد الحافظة للأطعمة، وعلى الرَّغم من قدرة الجسم على التخلُّص من هذه السموم عن طريق أعضاءه المختلفة إلَّا أنَّ كثرتها وتعدُّد مصادرها يجعلها تتراكم وتخزن في دهون الجسم لذا يعدُّ مشروب الديتوكس أحدث وسائل العلم الحديث للتخلص من هذه السموم المتراكمة وبالتالي التخلُّص من الدّهون وزيادة فاعلية عمليات الحرق في الجسم، من هنا تأتي أهمية هذه المشروبات التي انتشرت مؤخرًا بأشكالها ونكهاتها المختلفة.

ما هو الديتوكس

هو التخلّص من السموم عن طريق تناول مشروب واحد طوال اليوم مما يُساعد على إراحة الجهاز الهضمي وسهولة امتصاص الجسم للمعادن والفيتامينات وتخلّصه من السموم، ويكون عن طريق وضع بعض أنواع الفواكه أو الخضار في الماء لمدة ليلة كاملة فيمتصّ الماء جميع فوائدها والفيتامينات الموجودة فيها، ويتم تناول مشروب الديتوكس طوال اليوم سواء لوحده على ألّا تزيد المدة عن يومين أو عن طريق إدخاله في نظام غذائي صحي.

فوائد مشروب الديتوكس

  • يعمل هذا المشروب على مساعدة الجسم في التخلّص من السموم المتراكمة فيه.
  • الحدّ من خطر الإصابة بالأورام السرطانية يسبب تخلّص الجسم من مضادات الأكسدة بشكل مستمر ودوري.
  • المواظبة على شرب ماء الديتوكس يُساعد في تحسين البشرة والتخلّص من البقع والكلف، كما يُضفي عليها لونًا ورديًا مشرقًا.
  • من أهم فوائد الديتوكس محاربة أعراض وعلامات الشيخوخة.
  • إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.
  • يعتبر ماء الديتوكس من الأمور المهمة والفعّالة في الوقاية من الأمراض وتقوية المناعة.
  • يُساعد هذا المشروب على التخلّص من الوزن الزائد بسبب طرده للسموم مما يعني قدرة الجسم على التخلّص من الدّهون بسهولة ولاحتوائه على سعرات حرارية قليلة.
  • يقوّي الجهاز التنفسي ويزيد من فاعليته.
  • يزيد قدرة الدماغ على التركيز والتذكّر.
  • يُساعد في محاربة الاكتئاب والأرق.
  • يُساعد هذا المشروب على تنظيف الأمعاء وتنقية الجهاز الهضمي والتخلّص من عسر الهضم.

وصفات لأشهر وأهم مشروبات الديتوكس

الوصفة الأولى:

  • المقادير:
  1. زنجبيل طازج
  2. ليمونة مقطعة إلى شرائح
  3. ملعقة عسل
  4. ليتر ماء.
  • طريقة التحضير:
  1. تضاف المكونات الى الماء في الليل ويُترَك حتى الصباح ثمَّ يُشرب طوال اليوم على فترات متباعدة.

الوصفة الثانية:

  • المقادير:
  1. خيارة مقطعة إلى شرائح
  2. ربع كوب من أوراق الروزماري
  3. ملعقة صغيرة من خل التفاح
  4. ليتر ماء.
  • طريقة التحضير:
  1. نضيف المكونات إلى الماء لمدة 4 أو 5 ساعات ولكن احذر من إضافة الخل إذا كنتَ تعاني من حساسية في المعدة.

الوصفة الثالثة:

  • المقادير:
  1. نصف كوب من أوراق النعنع المغسولة جيدًا
  2. ليمونة مقطعة إلى شرائح
  3. ربع كوب من التوت الأحمر
  4. ليتر ماء.
  • طريقة التحضير:
  1. تُضاف المكونات إلى الماء ليلة كاملة ثمَّ يُشرب في الصباح.

الوصفة الرابعة:

  • المقادير:
  1. حبة تفاح مقطعة إلى شرائح
  2. القليل من أعواد القرفة
  3. كركم طازج
  4. ملعقة عسل
  5. ليتر ماء.
  • طريقة التحضير:
  1. يتم غلي الكركم الطازج في لتر الماء وتصفيته ثمَّ تُضاف المكونات إليه ويُشرَب في الصباح الباكر.