الجيلاتين هو عبارة عن مادة بروتينية هلامية، شبه صلبة، عديمة الطعم والرائحة، لونها يكاد يكون شفافاً وأحياناً مائلاً للصفرة، تستخرج من جلود الحيوانات وخاصة جلد الخنزير، وتتحول مع غليها المستمر إلى أنسجة نباتية أو حيوانية، والجيلاتين النباتي يستخرج من غلي بعض الطحالب البحرية، أما النوع الحيواني فيتم استخلاصه من غلي سيقان المواشي والأبقار والخنازير. أما عن استخدامات الجيلاتين في حياتنا اليومية فهو غالباً ما يستخدم في صناعة الحلويات وكذلك في تصنيع بعض الأدوية ومستحضرات التجميل الخاصة بالشعر والجلد. وماسك الجيلاتين هو أحد أشهر المستحضرات المفيدة لتجميل الجسم، فما هو ماسك الجيلاتين وما هي فوائده، وطريقة تحضيره. ماسك الجيلاتين وفوائده للبشرة يساعد ماسك الجيلاتين الذي يحضر من خلط الجيلاتين بمواد طبيعية أخرى في تحسين مظهر البشرة، حيث يفيد في علاج المشكلات التالية: يعمل ماسك الجيلاتين على إزالة شعر الوجه الزائد نظراً لخاصية الالتصاق التي يتمتع بها عندما يفرد على الوجه. يساعد في تنظيف البشرة وتقشيرها والتخلص من الجلد الميت. يعمل على إزالة الرؤوس السوداء التي غالباً ما تظهر فوق الأنف، وكذلك التخفيف من البثور على الوجه. يفيد في تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة التي يزداد ظهورها في مناطق معينة كالكوعين والركبتين. طريقة عمل ماسك الجيلاتين المواد اللازمة: ملعقة كبيرة من الجيلاتين بلا نكهة. ملعقتين من الماء أو الحليب. قطرات من عصير الليمون. نقطتين من زيت اللافندر. طريقة التحضير: يُغسل الوجه وينظف جيداً من الأتربة والأوساخ والدهون بالصابون والماء لفتح المسام، ويجفف جيداً بالمنشفة. يسخّن الماء أو الحليب لدقائق، ثم يضاف عليه الجيلاتين ويخلط جيداً إلى أن تمتزج المكونات وتصبح مزيجاً كريمياً. يفرد الماسك بعد أن يبرد على الوجه، ثم يترك عليه لمدة ربع ساعة تقريباً أو إلى أن يجف الماسك تماماً. ينزع الماسك عن الوجه من أسفل الوجه إلى أعلى. يغسل الوجه جيداً بعد نزع الماسك بالماء البارد، ثم يدلّك بالقليل من ماء الورد لإغلاق المسام تماماً. يجفف الوجه جيداً ويدهن بالكريم المرطب بشكلٍ يوميٍ لأن ذلك يحمي البشرة من ظهور المشاكل مرة أخرى، خاصة إذا كانت البشرة من النوع الحساس. يمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، ونقطتين من زيت عطري كزيت اللافندر مثلاً إلى خليط الجيلاتين للحصول على بشرة مميزة، نقيّة، فاتحة اللون، وخالية من الشعر والرؤوس السوداء والبقع الداكنة وجميع العيوب الأخرى في الوجه والجسم.

ما هو ماسك الجيلاتين

ما هو ماسك الجيلاتين

بواسطة: - آخر تحديث: 10 يناير، 2018

تصفح أيضاً

الجيلاتين

هو عبارة عن مادة بروتينية هلامية، شبه صلبة، عديمة الطعم والرائحة، لونها يكاد يكون شفافاً وأحياناً مائلاً للصفرة، تستخرج من جلود الحيوانات وخاصة جلد الخنزير، وتتحول مع غليها المستمر إلى أنسجة نباتية أو حيوانية، والجيلاتين النباتي يستخرج من غلي بعض الطحالب البحرية، أما النوع الحيواني فيتم استخلاصه من غلي سيقان المواشي والأبقار والخنازير. أما عن استخدامات الجيلاتين في حياتنا اليومية فهو غالباً ما يستخدم في صناعة الحلويات وكذلك في تصنيع بعض الأدوية ومستحضرات التجميل الخاصة بالشعر والجلد. وماسك الجيلاتين هو أحد أشهر المستحضرات المفيدة لتجميل الجسم، فما هو ماسك الجيلاتين وما هي فوائده، وطريقة تحضيره.

ماسك الجيلاتين وفوائده للبشرة

يساعد ماسك الجيلاتين الذي يحضر من خلط الجيلاتين بمواد طبيعية أخرى في تحسين مظهر البشرة، حيث يفيد في علاج المشكلات التالية:

  • يعمل ماسك الجيلاتين على إزالة شعر الوجه الزائد نظراً لخاصية الالتصاق التي يتمتع بها عندما يفرد على الوجه.
  • يساعد في تنظيف البشرة وتقشيرها والتخلص من الجلد الميت.
  • يعمل على إزالة الرؤوس السوداء التي غالباً ما تظهر فوق الأنف، وكذلك التخفيف من البثور على الوجه.
  • يفيد في تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة التي يزداد ظهورها في مناطق معينة كالكوعين والركبتين.

طريقة عمل ماسك الجيلاتين

  • المواد اللازمة:
  1. ملعقة كبيرة من الجيلاتين بلا نكهة.
  2. ملعقتين من الماء أو الحليب.
  3. قطرات من عصير الليمون.
  4. نقطتين من زيت اللافندر.
  • طريقة التحضير:
  1. يُغسل الوجه وينظف جيداً من الأتربة والأوساخ والدهون بالصابون والماء لفتح المسام، ويجفف جيداً بالمنشفة.
  2. يسخّن الماء أو الحليب لدقائق، ثم يضاف عليه الجيلاتين ويخلط جيداً إلى أن تمتزج المكونات وتصبح مزيجاً كريمياً.
  3. يفرد الماسك بعد أن يبرد على الوجه، ثم يترك عليه لمدة ربع ساعة تقريباً أو إلى أن يجف الماسك تماماً.
  4. ينزع الماسك عن الوجه من أسفل الوجه إلى أعلى.
  5. يغسل الوجه جيداً بعد نزع الماسك بالماء البارد، ثم يدلّك بالقليل من ماء الورد لإغلاق المسام تماماً.
  6. يجفف الوجه جيداً ويدهن بالكريم المرطب بشكلٍ يوميٍ لأن ذلك يحمي البشرة من ظهور المشاكل مرة أخرى، خاصة إذا كانت البشرة من النوع الحساس.
  7. يمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، ونقطتين من زيت عطري كزيت اللافندر مثلاً إلى خليط الجيلاتين للحصول على بشرة مميزة، نقيّة، فاتحة اللون، وخالية من الشعر والرؤوس السوداء والبقع الداكنة وجميع العيوب الأخرى في الوجه والجسم.