البحث عن مواضيع

يصادف عيد الهالوين في الواحد و الثلاثين من شهر تشرين الأول، و فيه يقوم المشاركين في الاحتفال بالتنكر في أزياء مخيفة، ومن أشهر رموزه نبات القرع المخيف، والجدير بالذكر أن النحت على القرع الأحمر هو تقليد يقوم به المحتلفون بالهالوين سنويا. أبزر المعلومات عن عيد الهالوين كلمة هالوين تعني عيد جميع القديسين. يعتقد أن أصول الاحتفال ترجع بحلول فصل الخريف قديما إلى إيرلندا. هناك من يزعم أن  الهالوين عبارة عن أصولا وثنية ( لأنه يمثل بداية السنة عند الوثنيين القدامى )، لكن بعض علماء الغرب يؤكدون أن جذور نشأته ترجع للمسيحية. يعتبر الهالوين اليوم عيداً رسمياً تغلق فيه الدوائر الحكومية احتفالاً به في العديد من أجزاء العالم، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و بريطانيا و ايرلندا. تقوم بعض المحطات ببث أفلام الرعب في ليلة الهالوين لمواكبة الاحتفال. يقوم المحتفلين بالهالوين باتباع بعض الطقوس، كنحت القرع و رواية الحكايات المخيفة بالإضافة إلى التنكر في أزياء مخيفة. يقوم المحتلفين بارتداء عقود من الثوم والبصل، إضافة لرش البيوت بالملح لإبعاد الأرواح الشريرة عنهم. خلال الهالوين تحدث بعض السرقات البسيطة للأبواب وقطع الأثاث ليعتقد الناس أن الأرواح الشريرة قد سرقتهم فيؤمنون بوجودها. أصل فكرة التنكر خلال الهالوين : ترجع فكرة التنكر إلى أسطورة عودة الأرواح الشريرة في تلك الليلة من العالم الآخر إلى الأرض. يتنكر الجميع كباراً و صغاراً حتى لا تعرفهم الأرواح و توقع الأذى بهم. يقوم الصغار بطرق أبواب البيوت و هم يحملون أكياساً لجمع الحلوى، التي تعرف بخدعة أم الحلوى، ويعتقد أن من يرفض تزويد الأطفال بالحلوى تقوم الأرواح الشريرة بإلحاق الأذى به. الهالوين تجارياً بعد انتقال ممارسات الهالوين مع أعداد المهاجرين من أوروبا إلى أمريكا، تم استثمار هذه المعتقدات تجارياً، حيث كانت هوليوود أشهر الرابحين من هذه الاستثمارات. قامت هوليود بإنتاج العديد من أفلام الرعب التي تتحدث عن عيد الهالوين و الأساطير المرعبة التي تحدث فيه. تزدهر تجارة الملابس التنكرية والحلويات أثناء الهالوين سنويا، مما يحقق أرباحاً هائلة للتجار و المصانع. الهالوين في الإسلام تعتبر المشاركة في هذا النوع من الاحتفالات من مظاهر ضعف الإيمان، حيث حرم الإسلام التشبه بغير المسلمين، كذلك لا يعترف الإسلام بعودة الأرواح الشريرة إلى الأرض و محاولة إيذائها للناس، والجدير بالذكر أن المسيحيين المتشددين ينبذون الاحتفال بعيد الهالوين و يعتبرونه عيداً للشيطان و لا يجوز الاحتفال به. اقرأ أيضا: ما هو الشعر العامودي ؟ ما هو فن الكابويرا ما هو فن بوب آرت

ما هو عيد الهالوين

ما هو عيد الهالوين
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

يصادف عيد الهالوين في الواحد و الثلاثين من شهر تشرين الأول، و فيه يقوم المشاركين في الاحتفال بالتنكر في أزياء مخيفة، ومن أشهر رموزه نبات القرع المخيف، والجدير بالذكر أن النحت على القرع الأحمر هو تقليد يقوم به المحتلفون بالهالوين سنويا.

أبزر المعلومات عن عيد الهالوين

  • كلمة هالوين تعني عيد جميع القديسين.
  • يعتقد أن أصول الاحتفال ترجع بحلول فصل الخريف قديما إلى إيرلندا.
  • هناك من يزعم أن  الهالوين عبارة عن أصولا وثنية ( لأنه يمثل بداية السنة عند الوثنيين القدامى )، لكن بعض علماء الغرب يؤكدون أن جذور نشأته ترجع للمسيحية.
  • يعتبر الهالوين اليوم عيداً رسمياً تغلق فيه الدوائر الحكومية احتفالاً به في العديد من أجزاء العالم، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و بريطانيا و ايرلندا.
  • تقوم بعض المحطات ببث أفلام الرعب في ليلة الهالوين لمواكبة الاحتفال.
  • يقوم المحتفلين بالهالوين باتباع بعض الطقوس، كنحت القرع و رواية الحكايات المخيفة بالإضافة إلى التنكر في أزياء مخيفة.
  • يقوم المحتلفين بارتداء عقود من الثوم والبصل، إضافة لرش البيوت بالملح لإبعاد الأرواح الشريرة عنهم.
  • خلال الهالوين تحدث بعض السرقات البسيطة للأبواب وقطع الأثاث ليعتقد الناس أن الأرواح الشريرة قد سرقتهم فيؤمنون بوجودها.

أصل فكرة التنكر خلال الهالوين :

  • ترجع فكرة التنكر إلى أسطورة عودة الأرواح الشريرة في تلك الليلة من العالم الآخر إلى الأرض.
  • يتنكر الجميع كباراً و صغاراً حتى لا تعرفهم الأرواح و توقع الأذى بهم.
  • يقوم الصغار بطرق أبواب البيوت و هم يحملون أكياساً لجمع الحلوى، التي تعرف بخدعة أم الحلوى، ويعتقد أن من يرفض تزويد الأطفال بالحلوى تقوم الأرواح الشريرة بإلحاق الأذى به.

الهالوين تجارياً

  • بعد انتقال ممارسات الهالوين مع أعداد المهاجرين من أوروبا إلى أمريكا، تم استثمار هذه المعتقدات تجارياً، حيث كانت هوليوود أشهر الرابحين من هذه الاستثمارات.
  • قامت هوليود بإنتاج العديد من أفلام الرعب التي تتحدث عن عيد الهالوين و الأساطير المرعبة التي تحدث فيه.
  • تزدهر تجارة الملابس التنكرية والحلويات أثناء الهالوين سنويا، مما يحقق أرباحاً هائلة للتجار و المصانع.

الهالوين في الإسلام

تعتبر المشاركة في هذا النوع من الاحتفالات من مظاهر ضعف الإيمان، حيث حرم الإسلام التشبه بغير المسلمين، كذلك لا يعترف الإسلام بعودة الأرواح الشريرة إلى الأرض و محاولة إيذائها للناس، والجدير بالذكر أن المسيحيين المتشددين ينبذون الاحتفال بعيد الهالوين و يعتبرونه عيداً للشيطان و لا يجوز الاحتفال به.

اقرأ أيضا:
ما هو الشعر العامودي ؟
ما هو فن الكابويرا
ما هو فن بوب آرت

مواضيع من نفس التصنيف