الطاقة أثبت علم الفيزياء الحديث أن الطاقة هي كل شيء موجود في الكون، وتأخذ أشكالًا مختلفة منها طاقة شمسية وكيميائية وكهربائية وحركية وتقوم بعمل معين، وتكون لها القدرة على إنتاج نشاط ما، أما الطاقة المعنوية أو الحسية وهي الأهم والأكثر إفادة للإنسان والمقصود بها الطاقة الكونية هي طاقة تؤثر على الانسان والكون فتكون لدى جميع الكائنات وهي مصدر للقوة الدافعة للنفس والعقل وهي ما انتشر حديثًا باسم علم الطاقة، وسيتم تقديم أهم المعلومات التي توضح ما هو علم الطاقة. ما هو علم الطاقة هي الطاقة المجهولة والداخلية وهي القوة المؤثرة والمحركة للكون والبشر، فهي تسري داخل جسم الانسان وخارجه، وتكون حول الأجسام مثل الهالة التي تحيط به وهي دائمة التطور، فتدعم وتقوي الجسم، وهذه الطاقة لا يمكن تدميرها فهي قابلة للتغير، وهذا المفهوم استخدمته الكثير من الحضارات قديمًا وعلى مر الأزمان واختلفت تسميته من حضارة إلى أخرى وبالعودة إلى أصولها الشرقية في الديانات الهندية والصينية واليابانية فيطلق عليها العديدة من الأسماء مثل: التشي والبرانا وريكي، وكان هدف هذا العلم على مر الأزمان الوصول إلى التوازن النفسي والروحي وهو يتوافق مع كل الأديان. أهمية علم الطاقة معرفة الإنسان نفسه وتحسينها والاستفادة من قدراته. تمنح التوازن لطاقة الجسد. تزيل القلق وتريح الاعصاب. تخفف التوتر. تمنح السلام الداخلي للإنسان. تقوية المناعة في الجسم. طرق استمداد الطاقة الكونية يتم استمداد الطاقة الكونية بعدد من الوسائل والتدريبات وأن أفضل طريقة للتعرف إلى علم الطاقة هو قراءة كتاب "طاقة الكون بين يديك" للدكتورة مها نمور فهو يتضمن تجارب لأشخاص مارسوا هذا العلم. هذه بعض الطرق التي يمكن استمداد الطاقة الكونية منها: تدريبات الريكي: وهي الجلوس في مكان هادئ وضوء خافت والجلوس بطريقة استرخاء تام والشعور بالسلام والراحة ومسح كل الطاقات السلبية والأفكار السيئة وبعدها تتسلل الطاقة الكونية إلى داخل الجسد بسلاسة. تدريبات التشي كونغ: هي تدريبات صينية تقوم على الاسترخاء في ضوء خافت وهدوء مع صوت رتيب ويقوم الشخص بتنظيم التنفس مع التأمل فلا يسمع خلال التدريب إلا صوت أنفاسه. طب الطاقة: وهي دورات تحتوي على شرح مفصل لجهاز الطاقة وتتضمن التدريبات التخيل والاسترخاء والتركيز والشعور بالطاقة كأنها شعاع يمكن إرساله من شخص لآخر عن بعد. عن طريق دورات البرمجة اللغوية العصبية: تهدف لإعادة تغير صورة الواقع في ذهن الإنسان، وتنمية قدرات الأفراد في التواصل مع الآخرين.

ما هو علم الطاقة

ما هو علم الطاقة

بواسطة: - آخر تحديث: 3 أبريل، 2018

الطاقة

أثبت علم الفيزياء الحديث أن الطاقة هي كل شيء موجود في الكون، وتأخذ أشكالًا مختلفة منها طاقة شمسية وكيميائية وكهربائية وحركية وتقوم بعمل معين، وتكون لها القدرة على إنتاج نشاط ما، أما الطاقة المعنوية أو الحسية وهي الأهم والأكثر إفادة للإنسان والمقصود بها الطاقة الكونية هي طاقة تؤثر على الانسان والكون فتكون لدى جميع الكائنات وهي مصدر للقوة الدافعة للنفس والعقل وهي ما انتشر حديثًا باسم علم الطاقة، وسيتم تقديم أهم المعلومات التي توضح ما هو علم الطاقة.

ما هو علم الطاقة

هي الطاقة المجهولة والداخلية وهي القوة المؤثرة والمحركة للكون والبشر، فهي تسري داخل جسم الانسان وخارجه، وتكون حول الأجسام مثل الهالة التي تحيط به وهي دائمة التطور، فتدعم وتقوي الجسم، وهذه الطاقة لا يمكن تدميرها فهي قابلة للتغير، وهذا المفهوم استخدمته الكثير من الحضارات قديمًا وعلى مر الأزمان واختلفت تسميته من حضارة إلى أخرى وبالعودة إلى أصولها الشرقية في الديانات الهندية والصينية واليابانية فيطلق عليها العديدة من الأسماء مثل: التشي والبرانا وريكي، وكان هدف هذا العلم على مر الأزمان الوصول إلى التوازن النفسي والروحي وهو يتوافق مع كل الأديان.

أهمية علم الطاقة

  • معرفة الإنسان نفسه وتحسينها والاستفادة من قدراته.
  • تمنح التوازن لطاقة الجسد.
  • تزيل القلق وتريح الاعصاب.
  • تخفف التوتر.
  • تمنح السلام الداخلي للإنسان.
  • تقوية المناعة في الجسم.

طرق استمداد الطاقة الكونية

يتم استمداد الطاقة الكونية بعدد من الوسائل والتدريبات وأن أفضل طريقة للتعرف إلى علم الطاقة هو قراءة كتاب “طاقة الكون بين يديك” للدكتورة مها نمور فهو يتضمن تجارب لأشخاص مارسوا هذا العلم.

هذه بعض الطرق التي يمكن استمداد الطاقة الكونية منها:

  • تدريبات الريكي: وهي الجلوس في مكان هادئ وضوء خافت والجلوس بطريقة استرخاء تام والشعور بالسلام والراحة ومسح كل الطاقات السلبية والأفكار السيئة وبعدها تتسلل الطاقة الكونية إلى داخل الجسد بسلاسة.
  • تدريبات التشي كونغ: هي تدريبات صينية تقوم على الاسترخاء في ضوء خافت وهدوء مع صوت رتيب ويقوم الشخص بتنظيم التنفس مع التأمل فلا يسمع خلال التدريب إلا صوت أنفاسه.
  • طب الطاقة: وهي دورات تحتوي على شرح مفصل لجهاز الطاقة وتتضمن التدريبات التخيل والاسترخاء والتركيز والشعور بالطاقة كأنها شعاع يمكن إرساله من شخص لآخر عن بعد.
  • عن طريق دورات البرمجة اللغوية العصبية: تهدف لإعادة تغير صورة الواقع في ذهن الإنسان، وتنمية قدرات الأفراد في التواصل مع الآخرين.